قادة الصناعة البحرية والخدمات اللوجستية يستكشفون توجهات القطاع وفرص الشراكات

إكسبو 2020 وموانئ دبي تنظمان ورش عمل تخصصية

ريم الهاشمي وسلطان بن سليم وجمال بن ثنية خلال ورشة العمل من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

عقدت اللجنة المنظمة لإكسبو 2020، بالتعاون مع موانئ دبي العالمية، مشغل المحطات البحرية العالمي، أول ورشة عمل استقصائية تخصصية لقطاع الصناعة البحرية واللوجستيات، ضمن سلسلة ورش عمل مماثلة من المقرر تنظيمها استعدادا للمعرض العالمي. يأتي ذلك في إطار التحضيرات لاستضافة معرض إكسبو 2020 في دبي، الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وهدفت الورشة التي مثلت انطلاقاً لورش العمل التخصصية لمختلف القطاعات والصناعات، التي تؤثر بشكل مباشر في مستقبل المنطقة، إلى استكشاف أحدث التوجهات في قطاع الصناعة البحرية واللوجستيات والفرص المتاحة، إضافة إلى آفاق ومجالات المشاركة في المعرض. حضر ورشة العمل التي استضافتها موانئ دبي العالمية في ميناء جبل علي، معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة، العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة إكسبو ،2020 ومدير عام مكتب إكسبو..

وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، وجمال ماجد بن ثنية، نائب رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية. وأدار الجلسة التي شارك فيها أكثر من 30 شخصاً يمثلون أصحاب المصلحة في قطاع سلاسل التوريد، عائشة سلطان، مدير الاستراتيجية المؤسسية في موانئ دبي العالمية.

منصة حوار

وقالت معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة، العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة إكسبو 2020 ومدير عام مكتب إكسبو: «نعتبر إشراك قادة الصناعة في دبي، والاهتداء بآرائهم من العوامل الرئيسة لنجاح دبي إكسبو 2020. ويسرنا قيام موانئ دبي العالمية، أحد شركائنا الرئيسين، بالتعاون معنا في سعينا لإيجاد منصة حوار بناء، كما نتطلع للتعرف إلى آفاق الصناعات الأخرى، من خلال ورش العمل المماثلة التي نعتزم تنظيمها خلال العام القادم استعداداً لاستضافة إكسبو 2020 في دبي».

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية: كان من دواعي سرورنا عقد اللقاء الافتتاحي لقطاع الصناعة البحرية والخدمات اللوجستية، من أجل مناقشة الخطط والأفكار التي من شأنها دعم استضافة دبي للحدث العالمي. إننا نؤمن بأهمية التنسيق والتعاون والشراكة عبر مختلف القطاعات وعبر دبي والإمارات بشكل عام في التأسيس لنجاح إكسبو 2020 دبي ونثق بإمكانية تحقيق النجاح الباهر للحدث.

المعرض

يقام إكسبو 2020 دبي في الفترة ما بين 20 أكتوبر 2020، و10 أبريل 2021، بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخمسين، ويشكل منصة لوضع رؤية مستقبلية مستدامة لعقود قادمة، ويحمل شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، ما يعكس روح الشراكة والتعاون التي كانت وراء نجاح دبي في إيجاد طرق جديدة للنمو والابتكار.

ومن خلال الشعار، سيلعب إكسبو دور المحفِّز من خلال تواصل العقول من جميع أنحاء العالم ودفع المشاركين لمناقشة التحديات المشتركة خلال معرض متميز بطابع فريد، وبمفاهيمه الفرعية الثلاثة: التنقل والاستدامة والفرص.  

Email