سامي القمزي: نتائج إيجابية على الاقتصاد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدمت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ومؤسساتها بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات؛ وشعبها من مواطنين ووافدين على هذا الفوز العظيم، فوز دولتنا الحبيبة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في الإمارات وبالتحديد في دبي.

وقال سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، إنه سيكون لتتويج دبي تأثير بعيد المدى على مستوى دول الخليج بشكل خاص والشرق الأوسط بشكل عام، ولدينا توقعات بمدى تأثير هذه الاستضافة على اقتصاد دبي في هذه المرحلة وهي تشير إلى نتائج إيجابية بشكل مباشر وغير مباشر. فبالنسبة للتأثير المباشر، نتوقع زيادة في معدلات الاستثمار وتطوير البنية التحتية التي تخدم هذا الحدث وغيرها من الفعاليات والأنشطة خلال الفترة الممتدة من 2014 وحتى 2020، يضاف إليها نسبة نمو إيجابي للناتج المحلي الإجمالي سنوياً. ونتوقع أيضاً زيادة في عدد السياح طوال فترة المعرض.

تأكيد على قدرة دبي

وأضاف أنه على الرغم من الاعتراف بمكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والاستثمار والنقل إلا أن استضافة إكسبو 2020 تعزز من نظرة مجتمع الأعمال المحلي والمستثمرين الدوليين الحاليين والمحتملين، ويؤكد هذا الفوز أن دبي لديها القدرة على تنظيم المشاريع الكبرى كما فعلت على مدى عقدين تقريبا.

Email