بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي تقدم عرضها التوضيحي لملف إكسبو غداً في الـ1:30 ظهراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم ان دبي ستكون الأولى في تقديم عرضها التوضيحي امام الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض غداً في الساعة 1:30 ظهراً بتوقيت الامارات وأنه ويمكن متابعة العرض مباشرة عبر الموقع expo2020dubai.ae .

و تعقد الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض اجتماعها الـ 154 اليوم في باريس على أن تتم عملية التصويت على المدينة الفائزة باكسبو 2020 غداً.

و تقوم المدن المرشحة لاستضافة اكسبو 2020 وهي دبي وايكاترينبرج وساو باولو وأزمير بتقديم عروض تقديمية لمدة 20 دقيقة لكل منها قبل عملية التصويت .

و تتم عملية التصويت بطريقة سرية وتبدأ الجولة الأولى في تمام الساعة 5 من مساء يوم غد بتوقيت الامارات وتشارك به 168 دولة لكل منها صوت واحد .

وبحسب نظام المكتب الدولي للمعارض ستكون هناك 3 جولات للتصويت كحد أقصى تستمر لـ 3 ساعات تقريباً وتنتهي عملية التصويت في الساعة 8 من مساء يوم غد .

ويتم استبعاد المدينة التي تحصل على أقل عدد من الأصوات بكل جولة ويمكن للمدينة التي تحصل على ثلثي عدد الأصوات في أي جولة حسم المنافسة لصالحها  .

ومن المتوقع أن يقوم المكتب الدولي للمعارض بالإعلان عن اسم المدينة الفائزة باستضافة اكسبو 2020 في الساعة 8:30 من مساء يوم غد بتوقيت الامارات .

 

Email