زيارة

مسؤول فرنسي يطلع على جهود الاتحاد النسائي لتمكين المرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع بويو جوكايين رئيس لجنة الصداقة الإماراتية الفرنسية في الجمعية الوطنية (البرلمان) والوفد المرافق له، على جهود الاتحاد النسائي العام في دعم وتمكين المرأة في مجال المشاركة السياسية وصنع القرار.

جاء ذلك خلال استقبال نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، للمسؤول الفرنسي والوفد المرافق له، في الخيمة التي أقامها الاتحاد النسائي في أبوظبي، بالتنسيق مع الجمعيات النسائية، لدعم المشاركة السياسية للمرأة وإيجاد منبر لجميع المرشحات لعام 2015 في جميع إمارات الدولة.

كما التقى الوفد مع نورة محمد الكعبي الرئيسة التنفيذية لـ«توفور 54» وعضوة المجلس الوطني للدورة السابقة، وعدد من المرشحات. ورحبت مديرة الاتحاد النسائي العام بالوفد الزائر والمرشحات، وقدمت لمحة عن دور الاتحاد النسائي العام، موضحة أن جانب المشاركة السياسية هو أحد أهم مرتكزات استراتيجية تمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات..

مشيرة إلى أن جهود ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في هذا الجانب كان لها دور إيجابي في رفع سقف المشاركة السياسية للمرأة. وبينت جهود الاتحاد لدعم مشاركة المرأة في أول انتخابات للمجلس الوطني عام 2006. وفي الدورة الحالية 2015 عمل الاتحاد بتوجيه من أم الإمارات، على استمرار الدعم والمساندة في هذا الجانب.

 

 

 

Email