القنوات المحلية توحّد البث وتواكب الحدث لحظة بلحظة

تغطية على مدار اللحظة للعرس الانتخابي

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

وحدت القنوات التلفزيونية المحلية، البث أمس، بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً، من أجل تغطية مشتركة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، بالتواصل الدائم مع شبكة من مراسليها في 36 مركزاً انتخابياً، للوقوف على سير العملية الانتخابية.

 

وخلال بثها المشترك، استضافت تلك القنوات، عدداً من المسؤولين والمختصين الذين وجدوا في مراكز الاقتراع، لمناقشة سير العملية الانتخابية، بالاستعانة كذلك بمراسليها الذين توزعوا على المراكز الانتخابية.

وقال الدكتور علي النعيمي رئيس جامعة الإمارات النعيمي، في مقابلة معه «إن قيادة الإمارات بادرت إلى منح المواطن حق الانتخاب، قبل أن تتم المطالبة به، بخلاف الكثير من الشعوب التي تتمنى أن تحظى بهذا الحق، مؤكداً أن المشاركة في التصويت واجب وطني، ومسؤولية كل مواطن يحق له الانتخاب.

وأضاف: نحن في مسيرة تمكين وبناء وعطاء، تتطلب منا المشاركة في هذا العرس، حتى يكون لنا دور في دعم هذه المسيرة، فالمشاركة هنا تعزز التلاحم الوطني بين القيادة والشعب، وتسهم في حماية المصالح الوطنية على الصعيدين الداخلي والخارجي، كما أن الاقتراع يعد جزءاً من الوفاء لدماء شهداء الإمارات، ولرجال القوات المسلحة الذين يقدمون واجبهم الوطني في حماية أمن الدولة واستقرارها، ويحملون أرواحهم على أكفهم خلال مرابطتهم على الحدود، وفي مواقع الدفاع عن الحرية والاستقلال».

 

عرس انتخابي

 

ودعا رئيس جامعة الإمارات، أعضاء الهيئة الانتخابية إلى أن يكونوا فاعلين وحاضرين في هذا العرس، حتى لو لم يقوموا بعملية الاقتراع.

 

وقال: «وجود صاحب الحق في التصويت داخل مركز الاقتراع، يبعث برسالة، مفادها أنه رجل معتز بوطنه، ولديه انتماء له ولقيادته، وأنه حريص على حماية المنجزات التي حققتها الدولة منذ سبعينيات القرن الماضي، ومواكبة مسيرة التطور التي تمضي بها نحو آفاق أرحب من التميز والتقدم والرفعة».

 

دعم لا محدود

 

من جانبه، توقف علي الغفلي نائب رئيس لجنة الانتخابات في أبوظبي عند الدعم «اللا محدود» الذي قدمته القيادة الحكيمة لإنجاح العملية الانتخابية، وضمان سيرها بسهولة ويسر.

 

وأكد أن جميع المقترعين الذين حضروا للتصويت، كانوا سعداء بمشاركتهم في الاقتراع، وتصويتهم للإمارات، وأن البعض منهم حضر إلى مراكز الانتخابات قبل افتتاحها بنحو ساعة، عازياً هذا الوجود المبكر، إلى أن أعضاء الهيئات الانتخابية «متحمسون للاقتراع، والتصويت للإمارات، ورفعتها وتقدمها، والمشاركة في التنمية السياسية للدولة، في هذا العرس الديمقراطي».أما حبيب الصايغ رئيس تحرير جريدة الخليج رئيس اتحاد كتاب الإمارات، فدعا المجلس البرلماني المقبل، إلى اقتراح زيادة عدد أعضاء البرلمان، مشيراً إلى أن نهضة الإمارات وتطورها، يحتمان هذه الزيادة، لا سيما أن هذا العدد لم يتغير منذ سبعينيات القرن الماضي.

Email