أدلوا بأصواتهم لمرشحين تبنوا قضايا التوطين والتعليم والصحة

ناخبون: الحضور الاجتماعي والخبرة التخصصية مفتاح الفوز

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتبر عدد من الناخبين أدلوا بأصواتهم في المقر الانتخابي في مركز دبي التجاري أن الحضور الاجتماعي والخبرة العملية التخصصية وتبني قضايا المواطنين كالتوطين والمتقاعدين والتعليم والصحة مفتاح فوز المرشح للوصول إلى المجلس الوطني الاتحادي

وتقدم معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الناخبين في مقر الانتخابات في مركز دبي التجاري وكان أول المصوتين، وقال إن المشاركة في عملية التصويت واجب ومسؤولية وطنية ويجب أن على كل المواطنين الذين وردت أسماؤهم في القوائم الانتخابية ممارسة حقهم في التصويت، لافتاً إلى أن المواطنين لديهم الكثير من التطلعات في المرحلة المقبلة.

وأضاف أتيت لأدلي بصوتي للمرشح الأجدر معتمداً على معيار الكفاءة والخبرة في المجال الاقتصادي، وقدرة المرشح على توصيل صوت المواطنين بصورة صحيحة للمجلس الوطني ومناقشة القضايا الوطنية التي تهمهم وتسهم في تحقيق سعادتهم وتلبية مطالبهم.

ودعا معاليه المواطنين للمشاركة في السياسة من خلال انتخابات المجلس الوطني وتعزيز برنامج التمكين الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

رسائل نصية

وقال أحمد محمد بن حميدان نائب مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي - رئيس لجنة إمارة دبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 رداً على سؤال «البيان» إن اللجنة أرسلت حوالي 780 ألف رسالة توعية للناخبين والناخبات في إمارة دبي تعرفهم بالعملية الانتخابية والجدول الزمني للانتخابات وأماكن التصويت المبكر والتصويت في الثالث من أكتوبر الجاري، فضلاً عن توزيع مواد إعلامية على جميع الدوائر الحكومية في دبي بهدف نشر شعار «صوت للإمارات» من خلال الشاشات الإلكترونية في مركز خدمة العملاء في كل دائرة، وتم تزويد تلك الجهات بمواد إعلامية من اللجنة الوطنية للانتخابات. كما وزعت لجنة دبي أكثر من 100 «بنر» يحمل شعار «صوت للإمارات» وتم التنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لوضع الشعار على باصات الهيئة.

خبرات

وقال الناخب ماجد سلطان المهيري إن المرشحة التي أدلى بصوته لها تتبنى في برنامجها قضايا الصحة ولديها خبرة كبيرة في هذا المجال، وهذا الأمر مهم جداً في عملية اختيار المرشح، لافتاً إلى أن هناك جهوداً كبيرة بالدولة فيما يتعلق بمشاريع الصحة ودعم البنية التحتية والكوادر الوطنية، لكننا لم نحقق حتى الآن الهدف المرجو من الخدمات الصحية بما يلبي طموحات المواطنين.

وشاركه الرأي الناخب عبد الله أحمد موظف في موانئ دبي العالمية الذي أكد أن نظام الصوت الواحد هو صوت العقل الذي يدلي به الناخب لمرشح يقتنع به، لافتاً إلى أهمية أن يطلع الناخب قبل التصويت على برامج المرشحين وخبراتهم العلمية والعملية وأهدافهم، منوهاً أنه صوت للمرشح الذي يهتم بالتوطين وتأمين فرص العمل فضلاً عن اهتمامه بقضايا التعليم.

صوت المرأة

من جانبها قالت مريم المر بن حريز إن العامل الأساسي للاختيار بالنسبة لها هو المرأة ودعم قضاياها ولذلك صوتت لمرشحة لأن الرجل، على حد تعبيرها، لا يدعم المرأة، وفي السياق ذاته أكدت بدور حسين علي مدير أول للاتصال الحكومي في المجلس التنفيذي بدبي أنها منحت صوتها لمن لديه خبرة كبيرة وحضور اجتماعي قوي، يستطيع الوصول للناس ويتبنى قضايا المواطنين ويمتلك خبرة برلمانية سابقة.

كذلك الأمر للناخبة نوف تهلك مدير إدارة الهوية الحكومية والإعلام في الأمانة العامة لمجلس الوزراء التي أكدت أن صوتها ذهب لمرشحة تتميز بالحضور الاجتماعي والخبرة الجيدة وتستطيع أن تكون صوت المرأة في المجلس الوطني بكل جدارة.

من جانبه قال الناخب خليفة الدالي إنه صوت لمرشح يهتم برنامجه بالتعليم والصحة وقضايا المتقاعدين، لافتاً إلى أن التركز على القضايا الوطنية أمر مهم جداً كونه يتوافق مع استراتيجية الحكومة وخططها المستقبلية والمبادرات التي تنبثق عنها. وشاركه الرأي الناخب عيسى بطي فرج المحيربي موظف في هيئة كهرباء ومياه دبي، وقال إن اقتناع الناخب بالبرنامج الانتخابي والخبرة العملية والحضور الاجتماعي هو الفيصل في اختيار المرشح.

تظاهرة حضارية

قال سليمان محمد البلوشي والد المخترع الإماراتي أديب البلوشي إنه أدلى بصوته في مقر الانتخابات في مركز دبي التجاري العالمي لمرشحه في رأس الخيمة، لافتاً إلى أنه اصطحب إلى مقر التصويت ابنه أديب 11 سنة وابنته دانا 9 سنوات ليتعرفوا على عملية التصويت كونهم يمثلون جيل المستقبل ومن الأهمية أن يروا ماذا يحصل في دولة الإمارات من عرس وطني وتظاهرة حضارية يجب أن نرسخها في أذهان أولادنا. وأوضح أنه اختار مرشحاً شاباً يخدم الوطن والمواطن، بهدف ضخ الدماء الجديدة والشابة في المجلس الوطني الاتحادي.

 لقطات

 ــ معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة أشاد بدور الإعلاميين في شفافيتهم ونزاهتهم في تغطية الحدث

ــ وفرت "إسعاف دبي" 3 سيارات بالقرب من مركز دبي التجاري العالمي وكراسي متحركة لذوي الاحتياجات

ــ خصصت اللجنة المنظمة للانتخابات مركزاً إعلامياً ضم أكثر من 59 كمبيوتراً ووفرت الإنترنت بسرعه فائقة

ــ  إدارة مركز دبي التجاري العالمي وفرت سيارات لنقل كبار السن والمرضى من بوابات الدخول إلى القاعة

ــ توفير جميع أنواع المشروبات الساخنة والعصائر إلى جانب الفواكه ووجبات الإفطار للصحافيين.

ــ حرصت عفراء البسطي على تزويد الإعلاميين بكلمة المرور لخدمة «الواي فاي» بهدف تسهيل عمله.

ــ  تخصيص 6 كاونترات لعملية التأكد من ورود اسم الناخب في القوائم الانتخابية قبيل الإدلاء بصوته.

ــ حضرت المواطنة جميعة مبارك (80 عاماً) المشاركة والإدلاء بصوتها وجاءت برفقة زوج ابنتها.

Email