ناخبون: عمليات تصويت سلسة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ عند الساعة الثامنة صباح أمس السبت، توافد الناخبين إلى مركز التصويت في نادي الجزيرة بأبوظبي، للإدلاء بأصواتهم.

وتميزت عمليات التصويت بالسلاسة والسهولة، حيث أجمع الناخبون على سهولة الإجراءات التي جعلت عملية الاقتراع لا تستغرق أكثر من خمس دقائق بدءاً من لحظة الدخول إلى المركز وحتى المغادرة.

وأفادت أمل عبدالله الهدابي رئيسة المركز الانتخابي في نادي الجزيرة بإمارة أبوظبي بأن عملية التصويت بدأت في وقتها المحدد عند الساعة الثامنة، دون تسجيل أي عقبات أو مشاكل تقنية أو إدارية، مشيرة إلى أن إدلاء أول ناخب بصوته حصل عند الساعة الثامنة و4 دقائق تقريباً.

وأضافت الهدابي أن مركز نادي الجزيرة تم تزويده بـ32 جهازاً، منها 29 جهازاً للتصويت، وجهاز خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، وجهازان خاصان بخدمة العملاء لتخطي أي مشكلة تقنية في التسجيل، مشيرة إلى أنه تم وضع 8 أجهزة للتأكد من أسماء الناخبين، إضافة إلى تخصيص ركنين للتدريب الجامعي على التصويت واحد للرجال والآخر للنساء.

ولفتت إلى وجود فريق يتألف من عشرات المتطوعين المتدربين في المركز مهمتهم تنظيم العملية الانتخابية ومساعدة الناخبين وإرشادهم، إضافة إلى وجود مدربين على النظام الإلكتروني للتصويت ومدققي الهويات.

ونوهت الهدابي إلى أن إجراءات التصويت والترتيبات المعتمدة من قبل مركز نادي الجزيرة نالت استحسان الناخبين، وإشادتهم بحسن التنظيم وسرعة الإنجاز، إلى جانب حفاوة الاستقبال من كافة المنظمين والعاملين في المركز.

وعبر عدد من الناخبين والناخبات عن سعادتهم بالمشاركة في العرس الانتخابي الوطني، والمساهمة في تحقيق توجهات القيادة الرشيدة بتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في مختلف أوجه التنمية التي تشهدها دولة الإمارات ومنها التنمية السياسية.

أول الناخبين

وافتتح عيسى محمد الطنيجي عمليات التصويت في مركز نادي الجزيرة بأبوظبي في تمام الساعة الثامنة و4 دقائق، حيث كان أول الحاضرين من الناخبين والناخبات، مبدياً سعادته الغامرة بأن تسجل هذه اللحظة باسمه. وقال الطنيجي إن الانتخابات واجب وطني يشعر كل من يؤديه بالفخر والحماسة، ومن هذا المنطلق حرصت على أن أحضر باكراً في مركز الاقتراع لكي أختار المرشح الذي أرى أنه يستحق أن يمثلني في المجلس الوطني الاتحادي، بناء على اعتبارات عقلانية ومنطقية بعيدة كل البعد عن الحسابات الضيقة.

أوائل الناخبات

واستقبل مركز نادي الجزيرة في تمام الساعة التاسعة و43 دقيقة، أول 3 ناخبات حضرن معاً وهن مريم الزعابي وموزة الزعابي وهبة الزعابي، حيث أكدن أهمية مشاركة بنات الإمارات في انتخابات المجلس الوطني، كونها واجب وطني على كل امرأة إماراتية تسعى إلى المساهمة بإيجابية في نهضة بلادها.

وأشرن إلى أنهن قمن بتشجيع ودعوة جميع المواطنات ممن يحق لهن المشاركة في العرس الوطني، للحضور إلى مراكز الاقتراع والمشاركة في الترشيح لإنجاح الانتخابات، لما في ذلك من مصلحة للوطن.

وأعربن عن ارتياحهن لسرعة الخدمات التي تقدمها لجنة مركز نادي الجزيرة في أبوظبي، مثمنات حرصهم على توفير كافة التسهيلات المطلوبة، مما سهم في سرعة إتمامهن إجراءات الاقتراع.

تصويت للأصلح

وقال إبراهيم المزروعي، إنه سعيد للغاية بالإدلاء بصوته في العملية الانتخابية لأول مرة، مشيراً إلى أنه «صوت لصالح مرشح معين لإيمانه بأهمية مشاركته في المجلس الوطني»، ونتيجة المؤهلات العلمية التي تتوافر لديه. وأوضح أن الإدلاء بصوته لمرشحه أتى نتيجة خططه الشاملة التي تغطي قطاعات الصحة والتعليم والتوطين، وغيرها من الأمور التي تهم المواطنين خاصة فئة الشباب.

حماس وعزيمة

من جهته، أوضح ناصر صالح العامري، أن البرنامج الانتخابي والتوجهات الرئيسية لخطة عمل مرشحه في العملية الانتخابية، تدل على أنه متسلح بالحماس والعزيمة للعمل والعطاء في خدمة الوطن وأبنائه، مؤكداً أن «المعايير الرئيسية في الحكم على مؤهلات المرشح وقدراته وإخلاصه تتمثل في حجم الخبرة والحنكة والأمانة، ومدى العمل لمصلحة البلد والمواطنين»، مناشداً الناخبين منح أصواتهم لمن يستحقونها، باعتبار الصوت أمانة في أعناقهم بصرف النظر عن صلات القرابة.

عملية منظمة

وعبر سعيد مزعل الزعابي، عن سعادته بالمشاركة في هذه التجربة الديمقراطية، موضحاً أن عملية التصويت كانت سهلة ومنظمة وأنه سيشجع زملاءه على المشاركة.

ودعا الزعابي جميع المواطنين الواردة أسماؤهم في القوائم الانتخابية إلى المشاركة في هذا الواجب الوطني، وإيصال أصحاب الكفاءات والمؤهلات إلى عضوية المجلس كي يعبروا عن تطلعاتهم.

عمل احترافي

بدوره، شكر محمد بطي المهيري اللجنة المنظمة للانتخابات على عملها الاحترافي وآلية التصويت التي وضعتها في هذه الدورة الانتخابية، نظراً لما تتميز به من سهولة وسلاسة، قلصت زمن التصويت إلى دقائق معدودة، مشيراً إلى أنه اختار مرشحه على أساس المعرفة الشخصية إضافة إلى برنامجه الانتخابي الذي جاء شاملاً حسب تعبيره.

إمكانيات وخبرات

وقالت آمنة المهيري، إنها جاءت للتصويت لصالح إحدى المرشحات في إمارة أبوظبي، بعد أن أعجبت بطرحها وبرامجها الانتخابية، إضافة إلى ثقتها بقدرتها على تقديم شيء مميز، نظراً لما تتمتع به هذه المرشحة من إمكانيات وخبرات سابقة.

وأضافت أنها متفائلة جداً بنجاح أكثر من مرشحة سيدة عن طريق الانتخابات هذا العام، خاصة بعد النجاحات التي سطرتها المرأة الإماراتية في جميع المجالات، فنالت بذلك إعجاب وتقدير الجميع.

كفاءة

ولفت أحمد ناصر النعيمي إلى أهمية المشاركة في هذا الاستحقاق المهم في مسيرة التمكين التي تنتهجها قيادات الدولة، موضحاً أن اختياره جاء بعد أن اطلع على معظم البرامج الانتخابية للمرشحين.

وشدد على ضرورة أن يكون الاختيار للأكثر كفاءة ولمن يحمل الإمكانيات التي تجعله قادراً على الأداء بالصورة المأمولة منه، معرباً عن سعادته بما لمسه من حرص لأبناء الإمارات على ممارسة حقهم والمشاركة في إنجاح الانتخابات التي تعكس توجه الدولة الرامي إلى تكريس النهج الديمقراطي وتمكين أفراد المجتمع سياسياً ليكونوا مشاركين في صنع القرار.

دقة تنظيمية

وأعرب أحمد الزعابي بعد إتمامه عملية التصويت عن إعجابه بدقة التنظيم وسهولة عملية الاقتراع الإلكتروني التي لم تأخذ من وقته سوى 3 دقائق، لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بالمشاركات الوطنية التي تعزز الانتماء والولاء للوطن.

وأضاف أنه لم يتمكن من الحضور خلال فترة الانتخابات المبكرة، وذلك لانشغاله بالتزاماته العملية والأسرية، لكنه أصر على الحضور والمشاركة في اليوم الختامي، للمساهمة في دوره الوطني باختيار من يمثله، معتبراً الانتخابات واجباً وطنياً على كل إماراتي حريص على خدمة وطنه.

ثقة

أما إبراهيم الزعابي فهو رجل خمسيني حضر لدعم ومساندة أحد أبناء قبيلته المرشح عن إمارة أبوظبي، معتبراً وجوده في المجلس الوطني الاتحادي، أمراً مهماً، وذلك لما يتمتع به من خبرة علمية وعملية كبيرة، وهو على درجة من الوعي والحس الوطني. وقال: أملي في كل المرشحين أن يكونوا بحجم الثقة التي تمنحها لهم دولتهم، داعياً لهم بالخير والسداد.

يصوت من أبوظبي لرأس الخيمة

وشهد يوم أمس تصويت عدد من الناخبين من خارج إمارة أبوظبي لمرشحيهم في إماراتهم المسجلين في هيئاتها الانتخابية، وذلك بفضل نظام التصويت المعتمد هذا العام، حيث أدلى عزيز أحمد الشحي من إمارة رأس الخيمة بصوته لصالح أحد المرشحين في إماراته، وعبر عن امتنانه للجان المنظمة التي أتاحت له التصويت من مكان عمله حيث يوجد الآن في العاصمة أبوظبي، منوهاً بالسهولة والبساطة التي اتسمت بها إجراءات التصويت.

ودعا الشحي جميع المسجلين على قوائم الهيئات الانتخابية للمشاركة في الانتخابات والمساهمة الفاعلة في مسيرة التمكين التي أطلقتها القيادة الرشيدة، إيماناً منها بأهمية المشاركة من قبل جميع أبناء الوطن في عملية التنمية السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

Email