نهيان بن مبارك رداً على سؤال «البيان» عن العلامات البارزة في الانتخابات:

إقبال الشباب يؤكد حرصهم على خدمة الوطن

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن إقبال الشباب الإماراتي ناخبين ومرشحين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بهذا الشكل اللافت يؤكد ثقة الشباب بقدراتهم ووعيهم وثقة القيادة بهم وبإعطائهم الفرصة الكاملة للانخراط في هذه العملية الديمقراطية.

 

جاء ذلك رداً من معاليه على سؤال (البيان) حول أهم العلامات البارزة في انتخابات 2015 عقب تفقده المركز الانتخابي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث أكد أن مشاركة الشباب أيضاً تؤكد حرص أبناء وبنات الإمارات على المشاركة في تنمية وطنهم وتعزيز هذه البنية القوية في دولة الإمارات.

وأشار معاليه في تصريحات صحافية إلى أن التجربة الديمقراطية في الإمارات أثبتت نجاحها، وأعطت فرصة لشريحة من المجتمع للمشاركة في ترشيح من يمثلونهم في المجلس الوطني، وهو من سياسية الدولة، وما تؤكد عليه القيادة الرشيدة في تفعيل مشاركة المواطنين في هذا العرس الديمقراطي.

وقال معالي الشيخ نهيان إن مشاركة المجتمع في الانتخابات تؤكد التكاتف والتلاحم والرغبة والنية في إنجاح التجربة بكل المقاييس، خاصة مع ما وفرته اللجنة الوطنية للانتخابات من تسهيلات وتقنيات حديثة في مراكز الاقتراع للناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وأضاف أن القيادة والشعب في الإمارات يتجهان نحو هدف واحد هو مصلحة الوطن وخدمة المواطنين، وكلنا نسعى إلى هذا الهدف السامي، وهو ما تؤكده التقارير الدولية في أن شعب الإمارات يعتبر من أسعد شعوب العالم، وهو الأساس المبشر الذي أسسه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، الوالد المؤسس في أن يرى أبناءه وبناته يشاركون في التجربة الديمقراطية، حيث أسس رحمه الله أول مركز استشاري لأبوظبي، وهو دليل على ترسيخ مبدأ مشاركة الجميع لخدمة الوطن، حيث أثبتت التجارب الشفافية من خلال مشاركة الجميع.

Email