الناخبون يطمحون في برامج تعزز التنمية

إقبال في الشارقة بلا تجاوزات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد مركز الشارقة الانتخابي إقبالاً كثيفاً من الناخبين الذين أكدوا رغبتهم في برامج انتخابية قابلة للتنفيذ وتعزز التنمية التي تشهدها البلاد، وبحسب اللجنة المنظمة لم يتم رصد أي تجاوزات في العملية الانتخابية وكان حضور الرجال السمة الغالبة على المشهد في آخر أيام التصويت المبكر.

وتفقد العميد سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة لجنة التصويت المبكر، مستمعاً إلى شرح من رئيس اللجنة عن سير العملية الانتخابية وعملية التصويت، واطمأن من عدم وجود أي مشكلات تتعلق بالشأن الأمني داخل وخارج اللجنة.

وأدلى الشيخ طارق القاسمي رئيس مجموعة الإمارات للاستثمار بصوته، مؤكداً أهمية المشاركة في هذا الاستحقاق التاريخي للدولة، منوهاً بأن البرامج الانتخابية التي اطلع عليها لبعض المرشحين لا يمكن تطبيقها على أرض الواقع، مطالباً بالاستفادة من تجارب من سبقوهم إلى قبة البرلمان وتبني خطط وأفكار قابلة للتنفيذ.

كفاءة

وأكد سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم أن الاختيار ينبغي أن يكون للأكثر كفاءة ولمن يحمل الإمكانيات التي تجعله قادراً على الأداء بالصورة المأمولة منه، مطالباً أبناء الوطن بممارسة حقهم والمشاركة في إنجاح الانتخابات التي تعكس توجه الدولة الرامي إلى تكريس النهج الديمقراطي وتمكين أفراد المجتمع سياسياً ليكونوا مشاركين في صنع القرار.

وأكد الإعلامي أحمد عبد الله جوكر أن حضوره ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة أن يمارس كل فرد في المجتمع ما منحته له الدولة من حق دستوري، معتبراً التحول إلى المسار الديمقراطي عبر الانتخاب الحر النزيه مرهوناً بمدى إيجابية وتفاعل الناخبين، لافتاً إلى أن انطباعه العام جيد حيث شاهد جموع الناخبين يتوافدون على مركز الاقتراع.

أما خميس السويدي فهو رجل ثمانيني حضر لدعم ومساندة ابنة أخيه المرشحة عن الشارقة، معتبراً وجودها في البرلمان أمر طيب لأنها سيدة ذات خبرة علمية وعملية كبيرة وهي على درجة من الوعي والحس الوطني.

وقال: أملي في كل المرشحين أن يكونوا بحجم الثقة التي تمنحها لهم دولتهم، داعياً لهم بالخير والسداد.

وقالت فاطمة المهيري وهي موظفة إنها لم تتمكن من الحضور في اليومين الماضيين بسبب التزامات العمل لكنها أصرت على الحضور والمشاركة في الانتخابات التي تعتبر حدثاً مهماً على خارطة الدولة.

دعم المرأة

ورغم تعرضه لكسر في قدمه اليسرى وسيره على عكازين حضر الشاب رحمة منذر ربيع إسماعيل «22 عاماً» لينتخب امرأة مرشحة قال إنه لا يعرفها شخصيات وإنما لفته كفاءة ونوعية برنامجها الانتخابي، مشيراً إلى أهمية الانتخاب على اعتباره واجباً وطنياً على كل إماراتي حريص على خدمة دولته.

ووجه إسماعيل الدعوة إلى أقرانه الواردة أسماؤهم في القوائم الانتخابية بضرورة المشاركة في الانتخابات وإثبات أن شباب الإمارات قادر على إحداث التغيير.

إقامة الشارقة

ودشن العقيد عارف الشامسي مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة مبادرة الحافلة الوطنية والتي تهدف إدارة الجوازات من خلالها نشر ثقافة الوعي الانتخابي وتعزيز الولاء والثقافة الانتخابية وأهمية مشاركة الناخبين في الإدلاء بأصواتهم خاصة أن هذه الفترة تشكل منعطفاً جديداً في المسار الانتخابي، حيث قامت اللجنة الوطنية للانتخابات بتعديل نظام التصويت ليصبح صوتاً واحداً لكل ناخب ما يؤكد ثقة المجلس الوطني الاتحادي بمدى الوعي لدى شعب الإمارات في ما يمس مستقبلهم بشكل عام.

وأكد الشامسي على ضرورة الاهتمام بالمشاركات الوطنية التي تعزز الانتماء والولاء للوطن في وقت تحتاج كمؤسسات ترعانا حكومة تنشد التميز في كل المحافل والفعاليات الدولية أن نكون على قدر هذه المسؤولية وأن نؤدي الأمانة التي أنيطت بنا على أكمل وجه.

وتأتي هذه المبادرة تطبيقاً لمنهجية إدارة العلاقة مع المجتمع.

وحضر تدشين المبادرة المقدم هزيم فلاح السويدي مدير إدارة أذونات الدخول والإقامة، والمقدم علي زمزم نائب مدير إدارة أذونات الدخول والإقامة والمقدم عبدالله جبر السري رئيس قسم الجنسية والأحوال الشخصية ولفيف من ضباط الإدارة والموظفين المتوجهين للمشاركة الوطنية.

متطوعو مركَز الانتخاب: هدفنا وطني

يسعى متطوعو مركز الانتخاب في الشارقة إلى خدمة الوطن من خلال مساعدة الناخبين والإعلاميين والعمل على إنجاح العرس الديمقراطي.

وتفصيلاً، يعمل ماهر عبد الرحمن حافظ «موظف في هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة» في تدقيق الهويات الخاصة بالناخبين وهو متطوع اختار أن يقتص جزءاً من إجازته السنوية لينخرط ضمن فريق المتطوعين لانتخابات المجلس الوطني.

وقال إن سبب تطوعه هو الرغبة في خدمة وطنه وإنجاح العرس الديمقراطي علاوة على تنمية مهاراته، مؤكداً سعادته بهذه التجربة التي تعيشها الدولة، وأكثر ما لفته هو الإقبال الكبير من النساء وفئة الشباب تحديداً لأن ذلك من وجهة نظره نجاح للتدرج في العمل الديمقراطي الذي تنشده الدولة.

وماهر واحد من بين أكثر من 20 متطوعاً ينتشرون في مركّز الانتخابات بالشارقة ضاربين مثلاً في حب الوطن الذي اجتمعوا على أنه السبب الرئيسي لمشاركتهم.

مشاركة

وأكد المتطوع الشاب إبراهيم حمد الزعابي الموظف في دائرة التنمية الاقتصادية أنه يشارك بهدف إنجاح الانتخابات وتحقيق مقاصدها والتأكيد على أهمية العمل التطوعي.

وقال: ما نفعله جزء مما تقدمه لنا دولتنا نحن ندين لها بالكثير وهذا شيء بسيط.

أما شيخة سَيْف الشحي وهي طالبة إعلام في جامعة عجمان فقد سارعت بتسجيل اسمها فور إعلان اللجنة الوطنية رغبتها تجنيد أبناء الوطن لتسيير العمليّة الانتخابية في مراكز الاقتراع، مشيرة إلى أن الغاية إنسانية وطنية بحتة، وشددت الشحي على أهمية شعور المتطوع بالانتماء للوطن.

ومهمة فهد أميري هي تأمين عمل الإعلاميين وتوفير سبل الراحة لهم، حيث أكد أن مشاركته جزء من واجب الوطن عليه.

Email