«دبي ورلد سنترال» يُوقّع اتفاقات مع شركات صيانة عالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع «دبي ورلد سنترال» المشروع المصمّم خصيصاً ليكون أول مدينة مطار متكاملة في العالم، سلسلة من الاتفاقيات الاستراتيجية مع عدد من كبريات الشركات العالمية لتوفير خدمات "الصيانة والإصلاح والتجديد" التي تخطط لافتتاح مرافق حيوية لها ضمن "منطقة صناعة الطيران".

وقال راشد بوقراعه، الرئيس التشغيلي في "مؤسسة مدينة دبي للطيران": "يتم تطوير "منطقة صناعة الطيران" وفق أعلى المعايير العالمية لتصبح منصة متكاملة لإدارة العمليات التشغيلية كافة المتعلقة بقطاع الطيران.

وتوقيع سلسلة من الاتفاقيات الاستراتيجية مع عدد من أبرز الشركات العالمية المتخصصة بخدمات "الصيانة والإصلاح والتجديد" خطوة تُمثل نقلة نوعية لدعم تجسيد الرؤية الطموحة لحكومة دبي والمتمحورة حول تطوير وتحديث مرافق عالمية المستوى قادرة على تلبية الاحتياجات المتنامية والمتطلبات الناشئة لقطاع الطيران الذي يشهد نمواً مطّرداً إقليمياً وعالمياً. ونحن على ثقة تامة بأنّ الاتفاقيات الاستراتيجية مع "تيمبوس جيت" و"روتوكرافت سيرفيسيز جروب" تمثل إضافة هامة من شأنها ترسيخ المكانة الطليعية لـ"دبي ورلد سنترال" كمركز رائد في عالم الطيران".

منصة

وتحظى "منطقة صناعة الطيران" ضمن "دبي ورلد سنترال" بأهمية استراتيجية باعتبارها منصة متكاملة مصمّمة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع الطيران الذي يشهد نمواً لافتاً على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويستند نطاق عمل "منطقة صناعة الطيران" إلى رؤية واضحة تتمحور حول تقديم الدعم اللازم للشركات المتخصصة بالطيران العام وتصنيع الطائرات وتوفير خدمات "الصيانة والإصلاح والتجديد" وتعديل وصيانة طائرات الهليكوبتر والتدريب وغيرها من الصناعات الأخرى ذات الصلة. وتم تصميم الجانبين الجوي والبري في المنطقة والبنى التحتية المتطورة بهدف تزويد شركات الطيران بتجربة عالمية المستوى ترقى إلى مستويات تطلعاتها المستقبلية الطموحة.

وتيرة

وبالتزامن مع النمو المطّرد الذي يشهده قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط عموماً ودولة الإمارات خصوصاً، وفي ظل ارتفاع وتيرة الحركة الجوية على صعيد الطيران العام والتجاري والشحن الجوي عبر "مطار آل مكتوم الدولي"، سيسهم ذلك في تعزيز الطلب على خدمات "الصيانة والإصلاح والتجديد".

وخلال "معرض دبي للطيران 2013"، وقعت كل من "تيمبوس جيت" المتخصصة بحلول التجهيزات الداخلية لطائرات الخاصة بالرؤساء والملوك، و"روتوكرافت سيرفيسيز جروب"، المزود للتجهيزات الداخلية والحلول الهندسية وأجهزة تكييف الهواء المخصصة للطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوّارة، اتفاقية استراتيجية مع "دبي ورلد سنترال" لافتتاح مرافق متخصصة بتوفير خدمات "الصيانة والإصلاح والتجديد" ضمن "منطقة صناعة الطيران".

افتتاح

وتخطط "تيمبوس جيت" حالياً لافتتاح مركز متخصص بالتصميم الداخلي والحلول الهندسية للطائرات الخاصة بالرؤساء والملوك على مساحة إجمالية تبلغ 24,279 متراً مربعاً. وتُدير الشركة مرفقاً حديثاً يُعنى بتوفير محفظة شاملة من خدمات التجهيزات الداخلية وحلول تعديل وصيانة الطائرات في برونزويك في ماين في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال سكوت تيري، الرئيس التنفيذي لـ "تيمبوس جيت": "يندرج تأسيس مركز لنا في دبي في إطار سياستنا التوسعية الرامية إلى تأسيس حضور قوي ضمن الأسواق الدولية كافة وتعزيز العلاقة المتينة مع قاعدتنا المتنامية من العملاء والتي تشتمل على عدد من أهم الطائرات الخاصة بالرؤساء والملوك في العالم. ومما لا شك فيه أنّ "منطقة صناعة الطيران" ضمن "دبي ورلد سنترال" تمثل الوجهة المثالية بالنسبة لنا، كونها توفر فرصاً هائلة لاستكشاف الأسواق الواعدة في الشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية."

الهليكوبتر

وتسعى "روتوكرافت" لافتتاح أول مركز في المنطقة لاستكمال وتعديل الطائرات العامودية ضمن "منطقة صناعة الطيران". على مساحة 5,000 متر مربع.

 

منطقة صناعة الطيران

تقع "منطقة صناعة الطيران" ضمن "دبي ورلد سنترال"، الممتد على مساحة 140 كيلومتر مربع والذي يضم "مطار آل مكتوم الدولي" المصمم خصيصاً ليكون أكبر مطار في العالم بطاقة استيعابية تصل إلى 160 مليون مسافر و12 مليون طن شحن سنوياً. ويهدف إلى تعزيز مساهمة قطاع الطيران المحلي في دفع عجلة التنويع الاقتصادي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

Email