تُعزز أسطولها بخمس طائرات بوينغ 777

الخطوط التركية تعقد اتفاقية محركات وخدمات بملياري دولار

التركية من انشط الشركات الاقليمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «الخطوط الجوية التركية» عن إضافة 5 طائرات من طراز "بوينغ 777 300 إي آر" مزودة بمحركات "GE09-115B" إلى أسطولها. ووقعت الشركة اتفاقية للحصول على حلول خدمة "OnPointMS" على مدى 15 عاماً لإصلاح وصيانة وعمرة محركاتها الجديدة العاملة حالياً على أسطولها الذي يشتمل على 20 طائرة "بوينغ 777 300 إي آر"، وذلك بالإضافة إلى تمديد الاتفاقية الخاصة الحلول سارية المفعول حالياً على محركات "115B" التي تشغل 12 طائرة "بوينغ 777" لمدة 5 سنوات إضافية.

وتم تقدير إجمالي قيمة اتفاقيتي المحركات وحلول "OnPoint" حسب قائمة الأسعار بأكثر من ملياري دولار .

وقال تيميل كوتيل، الرئيس التنفيذي لشركة "الخطوط الجوية التركية": "أثبتت محركات GE09 التي نستخدمها حالياً مستوىً رفيعاً على صعيد الأداء والمتانة والموثوقية. ونحن نتطلع إلى توسيع أسطولنا من الطائرات التي تعمل على هذه المحركات الاستثنائية".

أسطول

وبدوره قال محمد اللمداني، مسؤول المبيعات لمنطقة أوروبا لدى "جنرال إلكتريك للطيران": "بحساب عملية الشراء هذه، أصبحت شركة الخطوط الجوية التركية تمتلك 32 طائرة من طراز بوينغ 777 مزودة بمحركات GE09،.

وبامتلاكها أسطولاً يتجاوز 200 طائرة، تعد شركة "الخطوط الجوية التركية" الناقل الجوي الرئيسي في تركيا؛ وهي تقوم بتسيير رحلاتها إلى الأميركيتين وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا. كما تمتلك الشركة أسطولاً يعتبر الأقل عمراً في أوروبا من ناحية عدد أعوام الخدمة، وتسعى إلى تخفيض عمر أسطولها بشكل أكبر عن طريق صفقات شراء مستقبلية مع الاستمرار بتطوير نوعية الخدمات التي تحصل عليها.

مسافرون

يشار إلى أن 39 مليون مسافر اختاروا السفر على متن طائرات "الخطوط الجوية التركية" في عام 2012، كما تمت تسميتها "أفضل خطوط طيران في أوروبا لعام 2013" من قبل شركة "سكاي تراكس" المتخصصة في تصنيف خطوط الطيران العالمية.

وبقوة دفع تبلغ 115 ألف رطل، سيشتمل محرك "GE09-115B" على ميزات تحسين الأداء مثل الضاغط الذي يعمل على الديناميكية الهوائية ثلاثية الأبعاد (3-D aero)، وشفرات مروحة واسعة ومركّبة للحصول على درجة فعالية أكبر. كما لا تصدر عن غرفة الاحتراق الحلقي المزدوج أكثر من 40% من معدل الانبعاثات الكربونية المسموح به حالياً وفق المعايير الدولية، فضلاً عن تحسين أداء المحرك بتخفيض معدل استهلاك الوقود بنسبة 3,6% عن مواصفات النسخة التي تم إطلاقها عام 2000.

وتم بيع أكثر من 1,500 محرك من طراز "GE09-115B" لتشغيل طائرات "بوينغ 777 300 إي آر"، و"بوينغ 777-200 إل آر"، و"بوينغ 777 فرايتر". وتعد "سنيكما" الفرنسية و"آي إتش آي" اليابانية شركتين مساهمتين في برنامج طائرات " GE09".

 

محفظة

يعتبر محرك "115B" جزءاً من محفظة منتجات "إيكوماجينيشن" التابعة لشركة "جنرال إلكتريك"، وهي تمثل التزام الشركة باعتماد تقنيات مبتكرة ومنخفضة التكلفة تسهم في تعزيز أداء العملاء البيئي والتشغيلي.

وتُعد حلول "OnPoint" من "جنرال إلكتريك" اتفاقيات خدمة مصممة حسب احتياجات العملاء التشغيلية والمالية مهما بلغ حجم أسطول الطائرات. وتم تصميم هذه الاتفاقيات بهدف تخفيض تكلفة الملكية والاستفادة القصوى من الأصول التي يمتلكونها. ويمكن لمجموعة الحلول أن تشتمل على العمرة، والدعم السريع، والأجزاء الجديدة والقديمة الصالحة للعمل، وإصلاح المكونات الجزئية، وتحديث التقنيات، وتأجير المحركات، والدعم والتشخيص المتكامل للأنظمة، والأجزاء المدمجة.

Email