»غامبول الرائع« يشعل حماس الأطفال

 الأطفال يتفاعلون مع فعاليات العرض | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت عروض «عالم غامبول الرائع» في دبي فيستيفال سيتي مول مع انطلاق فعاليات «مفاجآت صيف دبي» المتعددة، وقد شهدت هذه العروض اليومية حضوراً لافتاً من الجمهور صغاراً وكباراً، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين وعائلاتهم حيث استمتع الجميع بالعرض المسرحي العالمي الشيّق الذي يقدم لأول مرة في العالم وفي دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى مدار نصف ساعة، هي مدة العرض، عاش الأطفال أجمل لحظات حياتهم في مشاهدة عرض غامبول وصديقه داروين، وهو شخصية كرتونية محببة إلى الأطفال، والذي يقدم قصة جديدة تدور أحداثها حول العطلة الصيفية التي يحبها داروين، صديق غامبول المقرّب.

وفي التفاصيل، يحضّر غامبول مفاجأة جميلة لصديقه ويقوم باصطحابه إلى معسكر صيفي مليء بالمرح ليتعلمان كيفية التعاون والعمل معاً لبناء لعبة جديدة، لكن مجريات الأحداث لا تسير وفق ما خطط له غامبول، إذ يعكر عليهما بنانا جو صفو الرحلة ويضع أمامهما الكثير من العراقيل لإفساد هذه الرحلة.

تفاعل كبير لقيه العرض من جمهور الأطفال الذين عاشوا لحظات لا تنسى من المرح والرقص على أنغام موسيقى وأغاني العرض المسرحي، وشاركوا أبطاله الحركات الاستعراضية نفسها في جوّ حماسي مليء بالحركات الرياضية، وسط فرحة الأهل بمشاهدة أبنائهم وهم فرحين مستمتعين ويفرغون طاقاتهم الجسدية بالوقت نفسه، الأمر الذي دفعهم لتخليد هذه اللحظات الجميلة على كاميرات هواتفهم النقالة، قبل أن يلتقي الأطفال مع غامبول وداروين ويلتقطون معهما الصور التذكارية على خشبة المسرح.

وعلى هامش الفعالية، أقيمت ورش أعمال فنية متعددة للأطفال، أتاحت لهم رسم وتلوين شخصياتهم المفضلة، وعمل إكسسوارات وحليّ من صنع أيديهم، وقد شهدت ورش العمل إقبالاً كبيراً من الأطفال الذين اصطفوا على مدخل الورش لأخذ فرصتهم من الرسم والتلوين والأعمال اليدوية.

فرحة الأطفال بمشاهدة العرض ومقابلة غامبول وصديقه فاقت الوصف، وقد عبّروا عن فرحتهم هذه بكلمات بسيطة خرجت من القلب، أما فرحة الأهل بمشاهدة أبنائهم وهم يمرحون فكانت لا تقدر بثمن. وأوضحت ثريا ميّا، من سوريا: «لقد حضرت عرض «عالم غامبول الرائع» مع أبنائي، إنه ليس عرضاً جميلاً فحسب بل إنه أكثر من رائع، والحقيقة إن كلّ شيء في دبي هو رائع ومدهش بالفعل، إنها فعاليات جميلة تدخل الفرح إلى قلوب الأطفال وقلوبنا نحن الأهل، لا سيما خلال العطلة الصيفية حيث تكثر أوقات الفراغ، فشكراً لدبي التي تمتعنا دائماً وتقدم لنا المرح والترفيه».

بدوره قال ابنها أحمد عبد الكريم، 12 عاماً: «أنا أحب شخصية غامبول كثيراً وأتابع مسلسله الكرتوني على شاشة التلفزيون دائماً فهو شخصية كوميدية مضحكة كثيراً، وقد جئت خصيصاً إلى دبي فيستيفال سيتي مول كي أحضر هذا العرض وأستمتع بمقابلة غامبول وصديقه داروين».

وتحدثت مها محفوظ، من مصر: «لديّ ثلاثة أطفال اصطحبتهم إلى المول لمشاهدة عرض غامبول، فهم يحبونه كثيراً، وقد قرأت عن هذه الفعالية من وسائل الإعلام والموقع الإلكتروني الخاص بـ«مفاجآت صيف دبي» وجئت خصيصاً من أجل أن يستمتع أطفالي بحضور هذا العرض الجميل، والمشاركة في ورش العمل الفنية التابعة للفعالية».

وأفاد ابنها محمد، 6 سنوات: «أنا سعيد جداً بحضور هذا العرض، فأنا أحب غامبول كثيراً، إنه يضحكني ويمتعني»، أما شقيقته ندى فقد قضت معظم وقتها في ورشة العمل ترسم وتصنع إسوارة كي تهديها لوالدتها.

يذكر أن عروض «عالم غامبول الرائع»، الذي يقدّم لأول مرة في العالم، تتواصل في دبي فيستيفال سيتي مول حتى 29 يوليو الجاري، حيث تعرض ثلاث مرات يومياً، في الساعات: 5:30 و7:30 و9:00 مساءً يومياً.

Email