عرض مسرحي لرواد الفعاليات من مختلف الأعمار

«مدهش» يبحث عن الكنز مع الأطفال

■ الجمهور يتابع أحداث العرض | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يقود مدهش أصدقاءه الأطفال مجدداً في رحلة مليئة بالمغامرات والتشويق، وبناء الأفكار المترابطة للحصول على نتائج تدل على ما يبحث عنه مدهش مع الصديقين الشقيقين المقربين منه بعد أن يلعبوا معاً في الغرفة المخصصة للألعاب، ويعثروا في الصندوق العجيب على مغامرة جديدة.

وتم تقديم هذا العرض الممتع، الذي ينتهي بصداقة دائمة بين «مدهش» والحضور من الأطفال، أمس على المسرح الرئيسي في «عالم مدهش» ضمن فعاليات العروض التي تشترك فيها شخصية مدهش مع الأطفال في لحظات تفاعلية تهدف إلى زيادة مساحة التركيز والاسترخاء لدى الزائر بعد جولة نشطة على أركان الألعاب والترفيه. ويقوم مدهش في العرض، الذي حمل اسم «مغامرة البحث عن الكنز»، بجولة على البحار السبعة مع القراصنة لتتبع خريطة مليئة بالمعلومات الغنية، والجغرافيا الساحرة، والتشويق بلا نهاية، ليصل أخيرا مع جمهوره من الأطفال وذويهم إلى عالم فريد من الإثارة في عرض مسرحي متكامل.

معلومات ثقافية وعلمية

وقد شهد الأطفال في عرض «مغامرة البحث عن الكنز» فعالية مميزة طرحت أفكاراً ومعلومات عن المرح الجميل، وفنون قراءة الخريطة، وزاروا بلداناً وبحاراً لأول مرة، وشاركوا شخوص المسرحية الرئيسية في البحث عن الكنز المفقود مختبرين ذكاءهم.

وعلى امتداد نصف ساعة تقريباً دخل الأطفال إلى «عالم مدهش» الخفي، وغرفة ألعابه العجيبة، وتجولوا معه بين كائنات، وتضاريس، ومناخات جاذبة لعالم الطفولة، وتمكن مدهش من إدخال البسمة إلى أرواح أصدقائه، ومشاركتهم مغامرته الجديدة التي تنتهي بالصداقة بين الجميع.

أبعاد الصورة الخيالية

وقد ركز العرض على أبعاد الصورة الخيالية، وتوظيف التفكير، واختبارات الذكاء في نفوس الأطفال من الحضور، وهو ما يحفز لديهم قدرات توسيع الخيال بشكل إيجابي، وعدم الاستسلام أمام تحديات المغامرة، ومعرفة كيفية خوض التجربة البسيطة، التي تتناسب مع أعمارهم، بحماسة وشوق وصولا إلى النهاية السعيدة.

وقد حمل عرض «مغامرة البحث عن الكنز» صوراً فنية وتقنية حديثة للعروض المسرحية شكلت عامل جذب إضافي للأطفال، حيث شدت الإضاءة، والصور المحيطة بالمسرح، والبيئة الموسيقية الحضور، وتحول المكان مع بداية العرض إلى ما يشبه السينما، وتلك البرامج التلفزيونية التي تجذب الأطفال بسهولة.

تحفيز ذكاء الأطفال

وتركز إدارة «عالم مدهش»، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، على توفير ما يحفز ذكاء الأطفال في العروض الدرامية والموسيقية والحركية، بحيث يخرج الطفل بعد زيارته لهذا العالم، ومشاركته في الفعاليات اليومية، محملاً بالكثير من الأفكار الإيجابية والحماسة لعمل الخير، والبحث عن الحلول لما يواجهه في الحياة.

شخصية إيجابية

يهدف عرض «مدهش ومغامرة البحث عن الكنز» إلى تقريب الأطفال من «عالم مدهش»، وإعطائهم فكرة عن طريقة حياة هذه الشخصية الكرتونية الإيجابية، وكيفية خوضها للمغامرات بذكاء، وقدرتها على قراءة كل ما يرتبط بحياتها بصورة سليمة، إلى جانب المرح واللعب والترفيه دون إيذاء الآخرين. الجدير بالذكر بأن «عالم مدهش» يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34,000 متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8 وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف والتي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم.

Email