ختام ناجح للبرنامج الأكاديمي الإقليمي بمشاركة 14 بلداً

أفكار طلابية مميزة لتنظيم مهرجانات جديدة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم المشاركون الأربعة عشر في برنامج "مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية 2013"، أفكارهم الجديدة والمبتكرة، وعمّا حققوه من استفادة خلال مشاركتهم وتجاربهم المباشرة في هذا البرنامج التدريبي الرائد والفريد، والذي يعد محطاً للأنظار، وذلك مع اختتام الدورة الثامنة من البرنامج الأكاديمي الإقليمي الناجح الذي تنظمه وتشرف عليه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، الجهة المنظمة لحدث مفاجآت صيف دبي.

وشهدت دورة العام الحالي من برنامج الزمالة التدريبي الحائز على جوائز تقدير عالمية، والذي أصبح حدثاً سنوياً ينتظره طلبة الوطن العربي، مشاركة أكبر عدد من الطلاب على مدار دورات البرنامج منذ انطلاقه في عام 2006، حيث شارك في البرنامج الطلاب الفائزون من 14 بلداً، بينهم مشاركون للمرة الأولى من العراق والسودان.

عروض

استدعت العروض الختامية من الطلاب تعزيز فهمهم النظري لمجالهم الدراسي والخبرة العملية التي اكتسبوها بطريقةٍ استراتيجيةٍ فعالة، حيث طلب منهم تقديم أفكار جديدة حول ابتكار منصة لإطلاق مهرجان أو حدث جديد بمقاييس عالمية، تتناسب مع المهرجانات التي تشرف عليها وتنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، والتي تتضمن "مهرجان دبي للتسوق"، و"مفاجآت صيف دبي"، و"عالم مدهش"، و"رمضان في دبي"، و"العيد في دبي".

وعبر إبراهيم صالح، المنسق العام للمهرجانات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، عن اعتزازه بالمستوى الذي قدمه الطلبة المشاركون والحماسة التي أبدوها قائلاً: "حظينا هذا العام بمجموعةٍ استثنائيةٍ من الطلبة اللامعين، وسررنا جداً بمستوى التفاعل الذي لمسناه بينهم وبين فريق عمل حدث مفاجآت صيف دبي. كما أظهر الطلاب قدراً كبيراً من الالتزام والتفاني حيال البرنامج، وقـــد عملوا بجدٍ على جميع المهام والواجـبات الموكلة إليهم. إنني على تمام الثقة بأنهم قد حققوا قدراً كبــيراً من الاستفادة من هذه التجربة، وحصدوا معرفةً عمليةً قيمة، وأنهم قد تمكنوا من بناء شبكةٍ واسعةً من المعارف والعلاقات التي ستشكل إضافةً حقيقيةً في مستقبلهم المهني".

وأضاف: "بعد إطلاعنا على الأفكار المتميزة للطلبة التي طرحوها في العرض الختامي للبرنامج، فإننا نستطيع القول بأن برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية أثبت في دورته الثامنة بأنه من أنجح البرامج الأكاديمية في المنطقة، وأن الاستثمار في هذا البرنامج الناجح للتعرف على والاستفادة من العقول العربية الشابة هو استثمار ناجح بكافة المقاييس، خاصة وأن الطلبة اختبروا تجربة أكاديمية متميزة في بيئة احترافية سينقلونها إلى بلدانهم وبالتأكيد سيستفيدون منها في حياتهم المهنية".

وقال رون هيلفرت، المدير الإداري في أكاديمية الإمارات لإدارة الفنادق والضيافة الدولية "يسرنا أننا كنا جزءاً من برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية 2013، ونشعر بفخرٍ بالغٍ بما تمكن هؤلاء المتدربين من انجازه. ونأمل أن يستمرواعلى اتصالٍ بنا، كما نتطلع بشغفٍ لأن نستضيف الدفعة القادمة من المتدربين في العام 2014".

من جهتهم، أعرب الطلبة عن تقديرهم لهذه التجربة المحفزة الحافلة بالفعاليات المعدة لمنحهم الاستفادة القصوى من فترة إقامتهم في دبي. وأبدوا امتنانهم لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ولحكومة دبي بشكل عام على الفرصة النادرة التي أتيحت لهم للحصول على تجربةٍ عمليةٍ تعزز فهمهم النظري لمجالهم الدراسي، وتبادل الخبرات مع أقرانهم وتقوية أواصر العلاقات في المنطقة، علاوة على التعرف على بعض ملامح الثقافة المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبالنيابة عن الطلبة، قال الطالب السعودي في كلمته الختامية: "لقد كنا دوماً نظن أن العمل الحكومي ممل وروتيني، حتى وصلنا إلى دبي، واكتشفنا أن الدوائر الحكومية هنا تتمتع بالإبداع والابتكار والاحترافية، مما يجعل العمل فيها أكثر متعةً وإرضاءً للطموحات الفردية".

ورش عمل

عمل الطلاب المشاركون جنباً إلى جنبٍ مع فريق عمل حدث "مفاجآت صيف دبي"، الذي يضم نخبةً من خبراء التسويق خلال الفترة التدريبية التي امتدت لأسبوعين، علاوة على حضورهم لورش العمل وزيارة بعض الفعاليات المهمة التي يقدمها الحدث والمعالم السياحية الشهيرة على غرار برج خليفة وسكي دبي، بالإضافة إلى التقائهم بأهم المسؤولين عن تعزيز سمعة دبي كوجهةٍ مفضلةٍ.

برنامج ناجح

حقق برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية نجاحاً كبيراً منذ انطلاقه عام 2006، واستمر في التوسع ليشمل هذا العام دعوة اكثر من 80 جامعة من 14 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتأتي دورة 2013 كخطوة مهمة ضمن استراتيجية مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التي تهدف إلى إطلاق البرنامج إلى العالمية في دورته العاشرة التي ستقام في عام

Email