ساعة من التزحلق على الألعاب المطاطية في «عالم مدهش»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتنوع الأنشطة والفعاليات في «عالم مدهش»، بما يتناسب مع جميع الجنسيات من مختلف الأعمار، ولكن ركن الألعاب المطاطية الذي يحتل مكانة خاصة لدى الأطفال، كان مقصداً للجميع.

وقد حاز ركن «الألعاب المطاطية» في «عالم مدهش» مكانة خاصة في قلوب الأطفال الذين يقصدونه كأحد الألعاب المفضلة لديهم، والتي توفر لهم اللعب في أمان تام، خصوصاً مع تصميم الأشكال المتنوعة الموجودة فيها، والتي تتميز بألوانها الزاهية وأشكالها المختلفة وأحجامها المتباينة التي تتماشى مع مختلف الجنسيات.

حركات الأطفال

وتتنوع الألعاب المطاطية في «عالم مدهش»، والتي يصل عددها إلى 6 ألعاب مختلفة، تتناسب مع كافة الأعمار من سنتين إلى أعمار الشباب، حيث توجد بها الحيوانات المطاطية المختلفة، التي تداعب الأطفال لسهولة التعامل معها، ورد الفعل الذي تنتجه عبر حركات الأطفال المختلفة، بالإضافة إلى لعبة «ريو بول»، التي تستهوي كثيراً من الأطفال، في ظل محاولاتهم التشبث بالحيوان، وله ثلاث محاولات متتالية.

وتستطيع الأم أن تحمل طفلها وتتزحلق معه في الألعاب الكبيرة، أو مرافقة طفلها الصغير من عمر سنتين إلى ثلاث سنوات في لعبتين تتمتعان بكافة ضمانات الأمان. وللآباء نصيب وافر في ركن الألعاب المطاطية، حيث يقبلون على بعض من هذه الألعاب ومشاركة أولادهم متعة الطيران في الهواء، واستعادة أيام الطفولة، ومشاركتهم اللحظات السعيدة التي يمرون بها.

وسيلة ترفيهية آمنة

وتعد الألعاب المطاطية القابلة للنفخ، وسيلة ترفيهية آمنة للأطفال والكبار أيضاً، حيث تتخذ أشكالها الكثير من الأسماء، مثل «المشي على القمر»، و«القفز على القمر»، و«قلاع القفز»، «القلاع المطاطية»، «قلاع الحفلات»، «متحف الزرافات»، «الدراجات المطاطية» و«المتاهات الطيبة»، وغيرها من الأسماء الأخرى التي تحمل مضامين ومدلولات خاصة لا يعرفها إلا الأطفال، ويتقنون التعامل معها، حيث يتضح من التسمية أن أغلب أشكال الألعاب المطاطية تأخذ شكل القلعة أو المنزل المطاطي، ويطير فيها الأطفال من السعادة خلال الانطلاق من الأعلى إلى الأسفل، وأثناء تسلم السلم المطاطي للقفز من فوق قمة الجبل إلى أسفله.

وداخل «عالم مدهش»، خصوصاً في «ركن الألعاب المطاطية»، تجد الأطفال يتنقلون من لعبة إلى أخرى داخل الركن الكبير الذي يتمتع بمساحة 500 متر، جميعها ألعاب مطاطية. ويمكن أن يستمتع أطفالك بنحو ساعة كاملة داخل الألعاب المطاطية ويستريح الأب والأم أمامها، سواء داخل المطعم أو في الاستراحات الموجودة أمام الركن المطاطي.

امتصاص الصدمات

وتتميز الألعاب المطاطية بقدرتها على امتصاص الصدمات التي تنتج عن قفز الأطفال للأعلى، وهو ما يقلل نسبة حدوث إصابات لهم بطريقة كبيرة، وتجعل الأسر يفضلونها لأولادهم من بين الألعاب الكثيرة المعروضة التي يضمها «عالم مدهش»، بالإضافة إلى أنها تتميز بتصميماتها المبتكرة، والتي تناسب الكبار والصغار، فأول مرة يمكن أن يشارك الآباء والأمهات أولادهم في اللعب من خلال التزحلق على اللعبة المطاطية الأكبر الموجودة في المدينة، والتي تتميز بارتفاعها الكبير، الذي يعطي مزيداً من التشويق والإثارة.

Email