يحفز على الحركة والنشاط وإطلاق الخيال

ركن «ليغو» يتيح للأطفال تصميم معالم دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعزز «عالم مدهش»، وجهة المرح الأشهر والأكثر شعبية في المنطقة، من مهارات الأطفال البدنية والعقلية من خلال ضمه للعديد من الأركان التي تحفزهم على الحركة والنشاط وإطلاق العنان لخيالهم وتنمية مواهبهم ومهاراتهم في شتى المجالات، ويأتي ركن «ليغو»، اللعبة الأكثر شعبية بين الأطفال على مستوى العالم، ليخاطب الحس الإبداعي للطفل ويحفزه على الابتكار، حيث تم تصميم ركن مكعبات «ليغو» بطريقة مبتكرة جداً في «عالم مدهش» في محاولة من القائمين عليه لمساعدة الأطفال على تنمية مهاراتهم وذكائهم وتقديم أفضل ما لديهم من ابتكارات وأعمال فنية رائعة وبطريقة مسلية جداً.

تحف فنية

ومن المعروف أن مكعبات «ليغو» ليست لعبة قاصرة على الصغار فقط، بل يستخدمها فنانون من كل أنحاء العالم لصناعة تحف فنية متقنة لدرجة يصعب معها التصديق أنها مجرد قطع من «الليغو»، حيث تستخدم في مجال الهندسة والتشييد والبناء والديكور وتصميمات عالمية، فعلى سبيل المثال يمكن لزائر ركن الليغو أن يصمم برج خليفة وفندق برج العرب وغيرها من الفنادق والتصاميم العالمية.

مثال للإبداع

وعندما تنظر لمكعبات «ليغو» في «عالم مدهش»، ترى أنها شيئاً جميلاً ومثالاً للإبداع بألوانها المختلفة التي تسمح لك ببناء ما يرغب خيالك به فلعبة «الليغو» تعد أبرز الألعاب التي تستخدم لتنمية ذكاء الطفل وتشجيعه على الإبداع وتصنف ضمن الألعاب الإدراكية، فهي نوع من الألعاب التي تجعل الطفل نشطا وفاعلا أثناء اكتسابه للحقائق والمفاهيم. وتكمن أهميتها في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث يزاول الطفل اللعب بها بهدوء ويركز كل اهتمامه باللعبة التي أمامه فيتعامل معها، حيث يمكنك بناء مجسم لبرج خليفة أو برج أيفل أو أشكال الحيوانات، ويمكنك أيضا تخيل مدينة وبناء القلاع وسفن الفضاء وغيرها من الأشكال المختلفة الخيالية والحقيقية لإعطاء بعض الابتكار لحياتك اليومية.

المهارات الاجتماعية

كما أن لعبة مكعبات «الليغو» تساهم في تطوير الناحية الاجتماعية من خلال التعاون مع الآخرين عند اللعب في مجموعات صغيرة، فمجرد دخول الأطفال ركن «الليغو» في «عالم مدهش» يتعارفون على بعضهم البعض ويبدؤون رحلة التحدي والترفيه والتعاون في مجسمات كبيرة تحت إشراف مدربين متميزين.

ويعمل المشرفون في الركن كذلك على تطوير الجانب الحركي عند الطفل من خلال حث الأطفال على الإمساك بقطع الليغو التي تنمي العضلات الدقيقة والتحكم فيها أثناء تركيب الأحاجي وتنمي حاسة اللمس، فهناك أحاج مصنوعة من الخشب وأخرى من الكرتون والبلاستيك.

ويتمتع ركن «الليغو» بتصميم فريد ومبتكر، حيث تم وضع الطاولات وتوزيعها بطريقة تساهم في جعل الطفل أكثر إبداعا مع توزيع الألوان المستخدمة على كافة الطاولات من أجل تنشيط الذكاء لدى الأطفال.

Email