افتتاح المرحلة الثالثة التي تتضمن "آنغري بيردز" و"ترانسفورمرز" و"ألعاب المصارعة الحرة WWE"

"عالم مدهش".. يزداد تألقاً مع أول أيام العيد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستمر «عالم مدهش»، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة، في استقبال زواره حتى 8 سبتمبر 2014 بعد أن فتح أبوابه في 12 يونيو الماضي ليقدم لهم المزيد من التشويق والأنشطة المتنوعة التي تثري أوقاتهم، وتجعلهم يقضون أجمل اللحظات، ولاسيما في ظل إقامة مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة شراكات استراتيجية مع كبرى شركات ترخيص الشخصيات الكرتونية مثل «روفيو» ROVIO، التي تملك الحقوق الحصرية لشخصيات آنغري بيردز Angry Birds الكرتونية، وهاسبرو Hasbro، التي تملك الحقوق الحصرية لشخصيات ترانسفورمرز Transformers، و«سان ريو» SANRIO، التي تملك الحقوق الحصرية لشخصيات هالو كيتي Hello Kitty، لاستقطاب عروض وتجارب عالمية متنوعة لأول مرة في دبي.

وتحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري على ترسيخ مكانة عالم مدهش كواحدة من أضخم الوجهات الترفيهية المغطاة والمفضلة لدى العديد من العائلات من خلال تنويع مفاهيمه وأنشطته كل عام واحتوائه على تنوع فريد ومميز من عوامل الجذب ووسائل الترفيه الراقي في أجواء مكيفة وآمنة، ولاسيما أن هذا العام يحتفل عالم مدهش بالذكرى الخامسة عشرة على انطلاقته.

ولزيادة عامل التشويق هذا العام فقد تم افتتاح عالم مدهش على ثلاث مراحل، بدأت المرحلة الأولى في 12 يونيو، التي تضمنت ثلاث قاعات تشتمل على العديد من الألعاب الترفيهية والمهارية، فيما كانت المرحلة الثانية في 19 يونيو، بحيث ازدادت مساحة القاعات إلى ست قاعات شاملة المزيد من الألعاب والأنشطة والتجارب المتنوعة، فيما سيتألق عالم مدهش بكامل بهجته مع بدءاً من عيد الفطر المبارك متخللا مفاجآت صيف دبي وحتى 8 سبتمبر2014.

أركان متنوعة

وقالت سهيلة غباش، مديرة إدارة الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «يعزز عالم مدهش من مكانته كل عام ليصبح أحد أهم الوجهات الترفيهية في المنطقة بما يتضمنه من أنشطة وتجارب وأركان متنوعة تناسب العائلات والأطفال، كما أننا ومن خلال علاقاتنا المتميزة مع الشركات العالمية قمنا بتبني أفضل الأفكار والممارسات المعتمدة في أشهر المدن الترفيهية في العالم، لنقدم للزائر تجربة بنكهة مختلفة في كل دورة من دوراته.

وهذا العام أقمنا شراكة استراتيجية مع أشهر شركات ترخـــيص الشخصيات الكرتونية لنقدم تجارب مختلفة لزوار عالم مدهش، حيث إنه ولأول مرة في العالم سيتم إقامة أنشطة تتمحور حول هذه الشخصيات الكرتونية العالمية بعد أن حظيت بمتابعة واســـعة على شاشات التلفاز وألعاب الفيديو».

وأشارت إلى أن «عالم مدهش» هو أحد عوامل الجذب الرئيسية التي زادت من جاذبية دبي كوجهة مفضلة للعائلات خلال العطلة الصيفية لما يوفره من خيارات متنوعة للزوار من داخل الدولة وخارجها لقضاء يوم ممتع حافل بالمرح والترفيه دون أن يشكل ذلك عبئاً مادياً عليهم.

كما أن وجود عالم مدهش في ست قاعات في مركز دبي التجاري العالمي أكسبه الكثير من المزايا كونه يتوسط مدينة دبي، وسهولة الوصول إليه وخاصة بوجود محطة المترو مقابل بوابة الدخول لـ«عالم مدهش»، بالإضافة الى توفر مساحات كبيرة لمواقف السيارات، هذا عدا عن التجهيزات والمرافق والخدمات ذات المستوى العالمي التي تتمتع بها قاعات المركز التجاري العالمي.

تجارب وأركان

ويأتي تنظيم «عالم مدهش»، الكائن في القاعات 3-8 في مركز دبي التجاري العالمي، على امتداد ثلاثة أشهر تقريبا من 12 يونيو إلى 8 سبتمبر 2014، ليستكمل النجاح الكبير الذي حققه طيلة السنوات الماضية، حيث سوف يقدم عالم مدهش تجارب ممتعة ومثيرة لزواره من مختلف الأعمار، حيث يتضمن أكثر من 40 ركنا تزخر بالتجارب والأركان المتنوعة وأنشطة تلائم مختلف الفئات العمرية من مختلف الجنسيات.

وفيما يلي قائمة بأهم التجارب والأركان التي يتضمنها عالم مدهش هذا العام:

ركن آنغري بيردز التفاعلي

لأول مرة في تاريخ هذه الشخصية الكرتونية العالمية الشهيرة سيكون لها حضور في دبي، حيث سيحظى زوار عالم مدهش بفرصة الاستمتاع بفعاليات ركن آنغري بيردز Angry Birds، الذي سيكون بمثابة تجربة متكاملة تقدم مجموعة واسعة من الألعاب التفاعلية الرائعة، والمستوحاة من مغامرات هذه الشخصية الكرتونية. ويقع في القاعة رقم 3 وسوف ينطلق في عيد الفطر.

ركن ترانسفورمرز التفاعلي

بالتزامن مع إطلاق أحدث أفلام التشويق «ترانسفورمرز4» في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الصيف، فإن الأطفال سوف يختبرون مهاراتهم في الأنشطة والألعاب المتنوعة في ركن ترانسفورمرز، حيث بإمكانهم اختبار معرض التصوير، ومشاهدة الإعلان الترويجي لفيلم ترانسفورمرز وكذلك المسلسل الكرتوني، واللعب في ألعاب الفيديو، وممارسة هوايات الفن والتلوين، والمشاركة في مسابقة صنع الحلي. ويقع في القاعة رقم 6، وينطلق في العيد.

ركن ألعاب المصارعة الحرة WWE

تم استحداث هذا الركن لأول مرة، حيث يمكن للأطفال ممن هم ما فوق 9 سنوات اختبار خمس تجارب مختلفة، فيما بإمكانهم أن يعيشوا لحظات كأبطال المصارعة الحرة الخارقين من خلال الألعاب المختلفة، على الرغم من أنه لن يكون هناك عروض مصارعة حرة حقيقية. ويقع هذا الركن في القاعة رقم 5. ويفتح هذا الركن مع أول أيام العيد.

ركن هالو كيتي

سيصطبغ ركن هالو كيتي بكل ما مشوق وممتع مع هذه الشخصية الكرتونية المحبوبة، والتي يحبها الأطفال بشكل كبير، حيث ستأخذ هالو كيتي ضيوفها الأطفال في رحلة رائعة يزورون فيها خمس مدن مشهورة وذلك كما تراها عيون هالو كيتي، وهي المدن هي: دبي، ولندن، وطوكيو، وموسكو، وباريس. ويقع هذا الركن في القاعة رقم 8.

ركن النجوم الصغار

النجوم الصغار هو مفهوم مستوحى من الرياضات الفريدة، مصممة خصيصا للأطفال ممن تتراوح أعمارهم ما بين 3 و10 سنوات. حيث تم تصميم الصفوف لتمكين الأطفال لتعلم حوالي 30 لعبة رياضية مختلفة في بيئة منظمة وممتعة من خلال ورش عمل وألعاب. وتطل شخصيتا هيئة كهرباء ومياه دبي الراعية لهذا الركن «نور» و«حياة» للترحيب بزوارهما وليقدما الهدايا التذكارية لهم. ويقع هذا الركن في القاعة رقم 8.

أرض العجائب الثلجية

سيكون بامكان زوار عالم مدهش التمتع بالأجواء الثلجية في أرض العجائب الثلجية، التي تم تصميمها بعناية لتمنح العائلات تجربة مميزة من خلال العروض على الجليد، والتدريبات التي سيقوم بها محترفون للأطفال الصغار الذين يبدأون أولى خطواتهم على التزلج على الجليد. وهناك منطقة مخصصة للتزحلق، كما سيستمتع الأطفال بالمنحدرات الثلجية على أنابيب صغيرة بما يمنحهم الشعور بالطيران، كما يمكنهم صنع رجل الثلج في الحديقة الثلجية. فيما يقع هذا الركن في القاعة رقم 6.

الاستراحة

ولقضاء وقت للاسترخاء والراحة هناك استراحة لزوار عالم مدهش، التي يمكن الجلوس بها بعد يوم طويل من اللعب والتشويق. وتصفح الإنترنت، فضلا عن إمكانية لعب بعض الألعاب الترفيهية. وهي تقع في القاعة رقم 3.

ألعاب الليزر

من الأركان الممتعة في عالم مدهش، حيث يمكن للأطفال واليافعين من اختبار تجربة ممتعة مع ألعاب الليزر، والتي تتضمن أحدث المعدات التكـــنولوجية، ويقع الركن في القاعة 3.

ركن الرماية

يعد ركن الرماية من الأركان الجديدة في عالم مدهش، ويشرف عليه نادي الشارقة للغولف والرماية. ويقع في القاعة رقم 3، ويمكن خلاله القيام بمهارات التهديف، والسهم والقوس، وغيرها من المهارات الأخرى.

ركن الليغو

سيكون بإمكان الأطفال بناء أهم المعالم في دبي، والقلاع وغيرها من الأشكال الرائعة، باستخدام قطع الليغو الملونة، التي من شأنها أن تنمي المهارات لدى كافة أفراد العائلة، الذين سيقضون أمتع الأوقات وهم يتعاونون في تركيب القطع لتشكيل المجسمات التي يفضلونها. ويقع الركن في القاعة رقم 6.

ركن مغامرات التسلق

يمكن هذا الركن الأطفال من سن 9 إلى 12 من ممارسة مغامرات التسلق بالحبال، وأيضا المشي على جسر مصنوع من الحبال، فيما تم أخذ كافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة العامة، حتى يتمكن الأطفال من الاستمتاع بأوقاتهم.

الركن التراثي

يتضمن الركن التراثي العديد من الديكورات والأنشطة التقليدية والثقافية الإماراتية الأصيلة من خلال ورش العمل، والمحاضرات، والأكلات الشعبية، كما يشمل على محال تجارية، فيما يمكن اختبار نقشات مختلفة من الحناء، والاستمتاع بالفلوكلور الشعبي مع الفرق الشعبية التي ستقدم فقرات رائعة. ويقع في الركن رقم 5.

ركن الألعاب المائية

يتيح عالم مدهش للأطفال فرصة الاستمتاع بالألعاب المائية، التي يحلو اللعب بها في موسم الصيف، حيث ستكون القاعة رقم 7 عنوانا للألعاب المائية، مع ما تتضمنه من قوارب وكرات هوائية وغيرها.

ركن الفنون والحرف اليدوية

يشتمل ركن الفنون والحرف اليدوية على مجموعة من الأنشطة المختلفة التي تنمي المهارات لدى الأطفال، ويقع هذا الركن في القاعة رقم 6.

وإلى جانب هذه الأركان والتجارب المختلفة هناك العديد من الأركان والأنشطة المتنوعة مثل: ألعاب المهارات، ومنطقة الألعاب الترفيهية، ومسرح مدهش الرئيسي، ولعبة الغولف للصغار، وركن الرمال، وركن قناة سما دبي، والتفاحة الكبيرة، وقطار الأشباح، والبانجي، والألعاب المطاطية وغيرها الكثير.

مواعيد

يفتح «عالم مدهش» أبوابه من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 10 مساء خلال من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 3 عصرا إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل يوم الجمعة، ومن الساعة 10 صباحا إلى 12 بعد منتصف الليل يوم الخميس. وفي شهر رمضان يفتح أبوابه من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة 5 مساء إلى 12 بعد منتصف الليل. وخلال عيد الفطر السعيد من الساعة 10 صباحا إلى 12 بعد منتصف الليل.

 

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على مركز اتصال دائرة السياحة والتسويق التجاري على الرقم

00971600555559

أو البريد الإلكتروني

www.modheshworld.com

 

 مدهش ينثر أجواء الفرح حيثما يتواجد

يقدم مدهش خلال الصيف العديد من الأنشطة الممتعة ويحرص على لقاء أصدقائه الأطفال سواء في عالم مدهش سواء من خلال العروض التي يقدمها على المسرح أو اللقاء بهم أو في مراكز التسوق، ليضفي المزيد من التشويق والإثارة وينثر الفرح أينما يحل ويوجد. ومن بين هذه الفعاليات التي يشارك فيها مدهش:

حافلة مدهش للمرح

سيقوم مدهش بلقاء أصدقائه الأطفال في الأحياء السكنية، من خلال حافلة تم تزيينها خصيصا بأجمل الألوان، والتي أطلق عليها حافلة مدهش للمرح، حيث سيتاح للأطفال الالتقاء بمدهش، كما سيقوم مدهش بتقديم عرض خاص لينشر أجواء الفرح، ويقوم في نهاية المطاف بتوزيع الهدايا على الأطفال. وسوف تنطلق الحافلة رحلتها مع أول أيام العيد وحتى 17 أغسطس.

مشروع مدهش الفني

سيشهد ابن بطوطة مول إقامة فعالية رائعة وهي «مشروع مدهش الفني» الذي يقام خلال الفترة ما بين 14-27 أغسطس، التي تتيح لمن تتراوح أعمارهم ما بين 6-16 سنة الحصول على فرصة لتلوين وتزيين جانب من البيت الذي تم تخصيصه لذلك، الذي سيستمر لمدة أسبوعين تقريبا، مع فرصة للتعلم بمساعدة عدد من الفنانين المحترفين.

أزياء الصيف مع مدهش

ستقام عدة ورش عمـــل وعروض أزياء رائعة، وكذلك فـــعالية خيرية في دبي فستيفال سيتي مول في الفـــترة ما بين 6-12 أغسطس، فيما يبدأ التسجيل للمشاركة في هذه الفعالية بتاريخ 24 يوليو ويستمر حتى 5 أغسطس وذلك في عالم مدهش وفي دبي فستيفال سيتي مول.

التق بمدهش

سيقوم مدهش ومن خلال زياراته الميدانية إلى العديد من الأماكن بلقاء الجمهور والأطفال، ومصافحتهم ومنحهم فرصة التقاط صور تذكارية.

ورش عمل مدهش

يمكن للأطفال التمتع بتعلم الفنون والحرف اليدوية في منطقة مصممة خصيصا داخل مراكز التسوق. ففي مردف سيتي سنتر، يمكنهم استخدام الطين والأعواد لصنع قطع فنية خاصة بهم وأخذها لمنازلهم. وفي ديرة سيتي سنتر يمكنهم قص ولصق وصنع أدوات موسيقية باستخدام المواد المعاد تدويرها. أما في دبي مول، فيمكن للأطفال نسج السلال الخاصة بهم والفوانيس، وكذلك التيجان، وسوف يزداد الأطفال فرحة عندما يلتقون بشخصيتهم المحبوبة مدهش. مردف سيتي سنتر، 28 يوليو-3 أغسطس، ديرة سيتي سنتر، 10 - 16 أغسطس، دبي مول، 20 - 26 أغسطس.

عرض مدهش بالغابة

سيقوم مدهش برفقة أصدقائه من الغابة بتقديم فقرات ممتعة على المسرح في حفلة استعراضية رائعة. تعرف على الببغاء باولي، والقرد ماركى والفيلة الاستعراضية جورجينا، في ميركاتو من 13-19 أغسطس.

عرض احتفال مدهش

شاركوا مدهش وأصدقاءه الاحتفال بموسم الصيف! فيما سينضم إلى مدهش على خشبة المسرح ستة مؤدين الذين سوف يقدمون معه فقرات استعراضية غنائية. هذا العرض هو ممتع لجميع أفراد العائلة يركز على تقاليد الاهتمام والعناية والمشاركة ممزوجة بكثير من المرح! وسيقام العرض في برجمان، 21-27 أغسطس.

Email