أطباق محلية وعالمية في مطاعم «عالم مدهش» المتنوعة

مطاعم ترضي مختلف الاذواق في عالم مدهش من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا يحتاج الزائر لـ"عالم مدهش"، أضخم وجهة ترفيهية هذا الصيف للخروج إلى مكان مفتوح ضمن الأجواء الصيفية الحارة، للوصول إلى المطاعم وتناول طعام الغداء أو العشاء، أو حتى الجلوس لتناول القهوة وبعض الحلويات، فقد صمم "عالم مدهش" ليضم كل ما يحتاجه الزائر تحت سقف واحد وفي مكان نظيف ومغطى ومكيف. وتم توزيع المطاعم في القاعات المنتشرة في "عالم مدهش"، حيث يتسنى للزائر تناول الطعام أو شرب العصير في القاعة المتواجد فيها، حيث توجد ثلاثة أركان للمطاعم في القاعة رقم (6) والقاعة رقم (3)، إضافة إلى ركن المطاعم الكبير في قاعة زعبيل، والمحال المنتشرة في القاعات الست.

وتم اختيار قوائم الطعام والمأكولات بشكل يتناسب مع مختلف الجنسيات والأذواق، حيث يجد الزائر تشكيلة متميزة من الطعام الصيني والهندي، إضافة إلى مجموعة من الأطباق والحلويات الإماراتية الشهية مثل: الخبيص والثريد واللقيمات، كما يمكن للزائر تناول البرغر الطازج، وإذا كان الأطفال لا يرغبون بتناول الطعام فبإمكانهم تناول بعض المقرمشات من البطاطا، أو تناول البوشار والشيبس. كذلك يجد الزائر ما يرغب به من حلويات مثل "دوناتس"، التي يحبها الأطفال، إضافة إلى أنواع من الكيك بمختلف النكهات.

وللزوار من محبي المناقيش والصاج، سيجدون قائمة تضم مختلف الأنواع من الأجبان والحبش، وحتى العسل والمكسرات، ليزيدوا من طاقتهم التي فقدوا بعضا منها أثناء اللعب والمرح. وتتوزع المقاهي في الأركان، حيث يمكن للوالدين الجلوس وتناول فنجان من القهوة أو كوب من الشاي ومراقبة أطفالهم وهم يلعبون ويمرحون بأمان.

ركن التراث

وتم تخصيص محال في ركن التراث لتقديم الأطباق والحلويات الإماراتية التي تصنع أمام الزائر ويأكلها طازجة، مثل: الهريس واللقيمات وخبز الرقاق، وتجد إقبالا كبيرا من الزوار، خاصة السياح ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي. وتشدد إدارة "عالم مدهش" على الاهتمام بنوعية الطعام والشراب، ونظافته، وأن يتم تحضيره يوميا طازجا، ليكون وجبة صحية ولذيذة للعائلة بأكملها.

آراء زوار عالم مدهش

ويزور راكان ( 20 سنة) من السعودية "عالم مدهش" كل عام، وتعود على تناول الطعام في المطاعم المتواجدة في الركن قائلا: "الطعام هنا لذيذ ومتنوع، لا حاجة لي للخروج وتناوله في الحر، أنا من محبي بارجيل المطعم الذي يقدم الأطباق الإماراتية الشهية، وآتي كل عام هنا لتناول طعامه اللذيذ".

كذلك حضر وليد من السعودية برفقة ولديه أحمد (11 سنة)، وميار (9 سنوات)، حيث أكد أن الموقع هذا العام أجمل وأقرب وأسهل للزوار من الموقع القديم، قائلا: "خيارات الطعام هذا العام أكثر، وبصراحة أشعر بحيرة ماذا سأطلب". أما نجمة من عمان، فأكدت أنها من الزوار الدائمين لعالم مدهش، وتحب جدا الطعام الصيني، لكنها ستطلب طبقا إماراتياً شهياً.

 

Email