باليه "بحيرة البجع" الأكروباتي ينطلق الخميس

 خلال عرض بحيرة البجع في دبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد فرقة الباليه الصينية القومية لتقديم عرضها الشهير «باليه بحيرة البجع» الأكروباتي، والذي يعتبر مسك الختام لحدث «مفاجآت صيف دبي»، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري.

ويقام الحدث أيام الخميس والجمعة والسبت 3 و4 و5 سبتمبر، في قاعة الشيخ راشد بمركز دبي التجاري العالمي في الأوقات التالية: 3 سبتمبر: 6:30 و10:00 مساء. 4 سبتمبر: 5:00 و9:00 مساء. 5 سبتمبر 4:00 و8:00 مساء

ويعتبر «باليه بحيرة البجع» الأكروباتي، الذي يعرض للمرة الأولى في دبي، من أشهر عروض السيرك في العالم، وذلك بسبب تقديمه لقصة بحيرة البجع الشهيرة في قالب فني جديد فريد من نوعه، حاز على إعجاب العالم، وحصد نسبة مشاهدة مرتفعة سواء خلال عرضه الذي جاب العديد من الدول، حيث حضره أكثر من 1،5 مليون زائر، أو من خلال عرضه على شاشات التلفزيون إذ شاهده حوالي 30 ألف متفرج.

وقد تمكن عرض السيرك من حصد العديد من الجوائز العالمية الذهبية والفضية والبرونزية، ومن أهمها «كأس المهرج الذهبي» في مهرجان سيرك مونت كارلو الدولي عام 2002، ونظراً للاهتمام العالمي الواسع الذي حظيت به الفرقة عالمياً، فقد سمح لها بتقديم عرضها على مسرح دار الأوبرا الملكية في لندن عام 2008، وبعد أن اشتهرت أكثر قدمت الفرقة عرضها خلال ثماني جولات في حوالي 106 مدن مختلفة.

ويتميز عرض «باليه بحيرة البجع» بالمزج بين الرقص الكلاسيكي والحركات البهلوانية والعروض الأكروباتية والتي يقوم بها عارضون محترفون من أمهر العارضين في العالم، يستمدون قوتهم من التقاليد الصينية العريقة ليقدموا للعالم رؤية جديدة لرائعة تشايكوفسكي الشهيرة، التي ينتصر فيها الحب الحقيقي على قوى الشرّ في النهاية، الأمر الذي جعل من أبطال هذا العرض المتميز يصبحون نجوماً يشار لهم بالبنان في جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن يحظى «باليه بحيرة البجع» الأكروباتي بنسبة مشاهدة عالية من قبل جمهور دبي، الذي يقدر مثل هذه الفنون والعروض العالمية التي تختار مدينة دبي عن غيرها من المدن في المنطقة لتقديم إبداعاتها، نظراً لما تتمتع به المدينة من ميزات، أهمها سمعتها العالمية واستقطابها للفن والفنانين، وكذلك موقعها الاستراتيجي واستقطابها السياح من جميع العالم، واحتضانها أكثر من 200 جنسية مختلفة من المقيمين، ما يجعلها وجهة مرغوبة من قبل الجميع.

Email