مع نجم «ديزني» لويد واربي

أطفال «عالم مدهش» يصنعون تحفاً فنية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت فعاليات نهاية الأسبوع على مسرح عالم مدهش استضافة الفنان العالمي الشهير «لويد واربي»، مقدم برنامج «أرت أتاك» على قناة ديزني، للأطفال وذويهم للمشاركة في خمس ورش عمل للمشغولات اليدوية والأعمال الفنية المتفردة، التي نفذها الأطفال خلال وقت قصير بإشرافه المباشر.

وبدأ لويد واربي ورشة الأعمال الفنية اليدوية مع الأطفال بشرح عن الأدوات التي بين أيديهم، وطريقة استخدامها من خلال اتباع تعليماته التدريجية، وتنفيذ ما يطلبه منهم، كي يخرج الشكل النهاية بعمل إبداعي يشترك فيه الأطفال مع أمهاتهم على المسرح.

وتابع لويد واربي الصغار خلال فترة ورشة العمل، التي شارك فيها خمس مجموعات، منوهاً بأهمية استخدام المهارات اليدوية، لتنمية التفكير، والإبداع، وزيادة الاعتماد على النفس في كل الأشياء التي يستطيع الطفل القيام فيها دون الحاجة إلى طلب مساعدة الكبار.

تجربة فريدة

وقال لويد واربي للأطفال: إن ما تقومون فيه من أعمال على مسرح عالم مدهش سيترك في نفوسكم تجربة فريدة، وثقة عالية بأنكم قادرون على تكوين أعمال فنية جميلة من خلال أدوات بسيطة، وأشياء منوعة متوافرة في البيت والمدرسة.

وطلب «واربي» من الأهل القيام بمشاركة أطفالهم لزيادة حماسهم، ومساعدته في تنفيذ التعليمات المباشرة التي قدمها للأطفال كي ينفذوا فنوناً جميلة، ومشغولات يستخدموها أثناء تجوالهم في عالم مدهش، بعد أن يصبحوا فنانين صغار.

وأسهمت ورش العمل الفنية التي قدمها نجم برنامج «أرت أتاك» على قناة ديزني، في تعليم الأطفال كيفية التركيز، واتباع الخطوات للخروج بتحفة فنية رائعة، واستخدام الألوان بمهارة عالية، وإتقان، مع الحفاظ على الشكل النهائي للعمل المراد تنفيذه.

العمل الجماعي

وعملت الورش الفنية التي قدمها الفنان العالمي الشهير «لويد واربي» على تعليم الأطفال كيفية مشاركة الآخرين في العمل الجماعي، وأهمية هذا الأمر للخروج بنتائج مميزة، والنجاح في كافة الأمور التي يطلب من الطفل إتقانها، وتصميمها في الصورة الأمثل.

وقد قام الأطفال بتقديم نموذج للتعاون في ما بينهم، ومشاركة الأدوات والوسائل الفنية المتاحة لاستكمال أعمالهم، وهو أمر شدد عليه لويد واربي في بداية العمل، وأسهم من خلال تعليماته المباشرة بتقويته في نفوس الأطفال لزيادة حرصهم على العمل الجماعي بروح مرحة وإحساس بالنجاح.

وعبر الأطفال المشاركون في ورشة لويد واربي عن سعادتهم لإتاحة عالم مدهش الفرصة لهم لمشاركة هذا النجم العالمي الشهير برنامجه المميز ضمن فعاليات مفاجآت صيف دبي، التي حملت الكثير من المرح للأطفال هذا العام، وتركت العديد من الذكريات في نفوسهم.

وكان الأطفال من محبي الفنون والحرف اليدوية قد استمتعوا بمشاركة النجم لويد واربي ورشة عمل ممتعة في دبي فستيفال سيتي مول يوم الأربعاء الماضي، حيث عقد خمس ورش عمل حول المشغولات والأعمال الفنية، وذلك ضمن فعالية الفنون والحرف اليدوية، التي تستضيفها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، ضمن حدث «مفاجآت صيف دبي» لعام 2015.

والجدير بالذكر أن «عالم مدهش» يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34,000 متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وهو يعد الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف، التي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم.

ويوفر«عالم مدهش» منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، إضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات.

Email