متعة تصاحب تعلّم النظام

السيارات البوليسية وجهة الصغار في عالم مدهش

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وفرت فعاليات «عالم مدهش»، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة، مجموعة كبيرة من الألعاب المناسبة للصغار ممن تبلغ أعمارهم بين 3-6 سنوات، والتي تمنحهم المتعة والترفيه بين ألعاب تتناسب مع عالمهم الخاص المليء بالشخصيات الكرتونية الخيالية.

ومن بين أكثر الألعاب إقبالاً من هذه الأعمار، يزدحم الأطفال عند لعبة جميلة تسمى «السيارات البوليسية» في القاعة رقم 7، وهي من الألعاب الخفيفة التي تتحرك بدوران متناسق في عربات تشبه سيارات الشرطة القديمة التي يشاهدها الأطفال في البرامج الكرتونية المحببة لديهم.

تجربة مميزة

وتمنح هذه اللعبة «السائقين الصغار» متعة الجلوس خلف عجلة قيادة عربات ملونة لطالما شاهدوها على التلفاز، وحلموا بها في الليل، ليعيشوا هذه التجربة المميزة، في رحلة يشرف عليها شرطيان يقفان في أعلى العربات لينظما حركة السير في الأسفل.

وينظر الأطفال بإعجاب شديد إلى هذين الشرطيين، خاصة وأن العربات تسير في نظام وتناسق دون أي فوضى، فيما يعتقد كل طفل أنه الوحيد في المقدمة لأن حركة الدوران تعطي الأطفال الانطباع بالتميز، والقيادة، وتمنحهم الشعور بالفوز.

احترام النظام

ومن فوائد لعبة «السيارات البوليسية» أنها تعطي الأطفال المتعة المصاحبة للتعلم، ففيها حركة منتظمة للسير يستطيع الطفل أن يلتقطها في هذا العمر الصغير، وتؤثر في نموه وتركيبة ذهنه، وتساهم إلى حدٍ بعيد في تفكيره نحو النظام وحركة السيارات في الشارع.

وقد وجدت هذه اللعبة في «عالم مدهش» للترفيه عن جيل من الأطفال في السنوات الأولى من العمر، حيث يتراكضون لركوب سياراتها، والمشاركة في مسيرتها الدوارة، وإرضاء الشرطي الواقف لمراقبتهم باتباع النظام، وعدم إحداث فوضى أو تغيير مسار اللعبة التي ترتبط كثيراً في حياتهم اليومية.

الظفر في المقدمة

ويقول راشد العيسى، والد أحد الأطفال المشاركين في اللعبة: «يحب ابني سيارات الشرطة كثيراً، وهو يسعى دائماً للعب في تلك العربات الإلكترونية التي تشبه هذه السيارات المنتشرة في مراكز التسوق، لكنه هنا أحب فكرة وجود مجسم للشرطي، وكان ينظر إليه طوال الوقت».

ويضيف راشد العيسى: أعتقد أن اللعبة ستبقى في ذاكرته، وكيف استطاع التحكم في السيارة طوال مدة لعبه فيها، وأنه تمكن من إرضاء الشرطي، وإنهاء المسيرة التي شارك فيها بنجاح، وكأنه كان في المقدمة، وهذا بالفعل منحه السعادة في «عالم مدهش».

الزوار يستمتعون في «عالم مدهش» من خلال اللعب في مائة لعبة تتوافر لكافة الأجيال، من بينها عدد كبير للأطفال من عمر 3-6 سنوات، لكن لعبة «السيارات البوليسية» تشكل بالنسبة لهذا الجيل من عمر الورود تجربة مثيرة وفريدة.

وقد حرصت الجهة المنظمة لفعاليات «عالم مدهش»، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، على زيادة مساحة الحدث السنوي هذا العام، لتنتشر على حوالي 34 ألف متر مربع، في مركز دبي التجاري العالمي، فيما خصص جزء كبير منها للأطفال والفتيان تحقيقاً لشعار دورة هذا العام «عالم مدهش.. مغامرة جديدة في كل خطوة».

الجدير بالذكر بأن «عالم مدهش» يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34,000 متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف والتي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم.

ويوفر «عالم مدهش» منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات.

ويفتح «عالم مدهش» أبوابه خلال الفترة ما بين 9 يوليو إلى 29 أغسطس 2015 من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل من يوم السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة. ويبلغ سعر تذكرة دخول «عالم مدهش» 20 درهماً للصغار والكبار، فيما يستطيع الأطفال دون الثالثة من العمر الدخول مجاناً.

Email