منصة لتقديم منتجات وأفكار مبتكرة

»سوق الأطفال« يجذب روّاد دبي فيستيفال سيتي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حظي «سوق الأطفال الصيفي» الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، في دبي فيستيفال سيتي مول، بإعجاب الزوار، الذين أشادوا بالتنظيم المتميز والأنيق للسوق، وما احتواه من بضائع قيّمة ذات صناعة يدوية حملت في ثناياها شعار «صنع في الإمارات».

وشهد المعرض الذي يقام يومياً، من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة ليلاً ويستمر حتى 15 أغسطس الحالي، حضوراً لافتاً من قبل الجمهور كباراً وصغاراً من كافة الجنسيات، لا سيما وأنه يشكل منصة مهمة لعرض وترويج منتجات محلية يدوية الصنع، وأنه يعتبر قناة للتواصل المباشر مع المتسوقين، لاسيما وأنها المرة الأولى التي تشارك فيها شركة «ليتل مجلس» في معرض فعليّ، فضلا عن مساهمته في تسليط الضوء على العلامات التجارية المحلية الصغيرة.

عربات قديمة

ما أن يصل الزائر إلى فستيفال سكوير في فستيفال سيتي مول، حتى يرى منصات عرض للمنتجات على شكل عربات خشبية مزركشة من الطراز القديم، حيث يمكن للزائر أن يلاحظ على الفور مجموعة منتجات غاية في الجمال والإتقان، تشمل الملبوسات والاكسسوارات والديكورات المنزلية وألعاب الأطفال الخشبية، وغيرها الكثير.

وتلفت انتباه الزائر للسوق تصاميم جميلة لمنتجات متعددة تقدمها مصممة المجوهرات التونسية حياة زرلي، وهي من أوائل الأعضاء في مجتمع «ليتل مجلس» الذي تشكل عام 2012، حيث تعرض في منفذ البيع الخاص بها بعض تصاميمها من الحلي والمجوهرات والحقائب والأوشحة «الشالات».

تقول زرلي: «أقوم بوضع تصاميم منتجاتي من المجوهرات والاكسسوارات بنفسي، وأصنعها في ورشة العمل الخاصة بي في دبي، حيث استخدم الذهب والنحاس في صناعة المجوهرات، وأحرص دائماً على أن تكون منتجاتي متفرّدة ومميزة».

تواصل القول: «لديّ زبائن كثر، تعجبهم منتجاتي حيث لا يرون مثيلا لها في أي مكان آخر، كما يطلب مني بعض الزبائن أن أبتكر لهم تصاميم خاصة بهم، ومن هنا فقد نشأت بيني وبين هؤلاء علاقة خاصة بعضها يرقى إلى الشراكة».

وحول المنتجات المميزة التي يكثر الطلب عليها أوضحت: «زوار المعرض وعملائي على الموقع الإلكتروني يحبون «الخمسة» التي تشتهر في دول المغرب العربي، وأنا أمتلك العديد من التصاميم الخاصة بها والتي صنعت بعضاً منها في دبي واستوردت بعضها الآخر من تونس».

منفذ بيع »هيا«

وتدير سكينة وقريبتها ليلى، من الهند، كشك بيع «هيا» الذي يقدّم معروضات يدوية مميزة، ضمن مشروع جديد للسيدتين، تقول سكينة: «ولدت فكرة المشروع لدينا عندما بدأنا بصنع العديد من المنتجات لاستعمالنا الشخصي، مثل الأوشحة «الشالات» وأغطية الكراسي والطاولات، وكان الآخرون يعجبون بمنتجاتنا، فتشجعنا لعمل مشروعنا الخاص وقمنا ببيع المنتجات عبر الانترنت، وها نحن الآن في أول تفاعل لنا مع العملاء».

وتابعت القول: «معرض «سوق الأطفال الصيفي» يعتبر فرصة رائعة للتواصل مع المتسوقين، وأعتقد أنه خطوة إيجابية تساعدنا على زيادة مبيعاتنا في المستقبل، لا سيما مع سهولة شراء المواد الأولية التي نستخدمها من أقمشة وغيرها وتوفرها في الدولة وبأسعار تنافسية، وكذلك مع الأسعار المعقولة التي نقدمها لزبائننا حيث تتراوح بين 50-250 درهماً».

ألعاب صديقة للبيئة

بدورها قالت غابرييلا، التي تعمل في كشك «هارموني هاوس تويز» للألعاب الخشبية: «يشكل المعرض منصة مثالية لعرض المنتجات، وهو يدعم مشاريعنا بشكل كبير ويساعدنا على تقديمها للجمهور الذي يستطيع تفحصها ومشاهدتها مباشرة أمامه، على عكس الموقع الإلكتروني تماماً».

وحول الألعاب الخشبية التي يعرضها الكشك، أوضحت: «جميعها صنعت وتم تلوينها يديوياً، وتتطابق مع معايير السلامة العالمية، فهي مناسبة تماماً للأطفال، وقد تم استعمال خشب غابات مستدامة موجود في أوروبا وغير معالج بمواد كيميائية، ما يجعل هذه الألعاب غير ضارة للأطفال وصديقة للبيئة أيضاً.

أقمشة عضوية

إلى ذلك، أكدت ديلين سول، صاحبة متجر «سويت بيبي ستريت» أن فكرة المعرض عادت بنفع وفائدة كبيرين على علامتها التجارية الناشئة، خصوصاً وأن المعرض أقيم في مركز تسوّق مكتظ مثل فستيفال سيتي مول، وقالت: «إنها فعالية رائعة، المتسوقون يستطعون الآن رؤية علامتي التجارية، بعكس الموقع الإلكتروني الذي يقتصر روّاده على جمهور الانترنت فقط».

وقال تشارلي فروست من بريطانيا: «إنها المرة الأولى التي أشارك في مثل هذا المعرض، إنها تجربة رائعة حقاً، حيث نقدم العديد من المنتجات سواء تلك المصنوعة محلياً أو المستوردة من دول أخرى في العالم، فمثلاً نقدم مناشف أيدي بتصاميم مختلفة، بعضها مصنوع من القطن والأخرى مصنوعة من النايلون، كما لدينا مشابك وملاقط ورقية وأقلام ودفاتر لها تصاميم معاصرة وألوان مختلفة تناسب جميع الأذواق».

من جهته، أعرب محمد جابر من السعودية، وهو أحد زائري المعرض وحضر برفقة عائلته، عن إعجابه بالمعرض حيث انجذب أطفاله إلى منصة لبيع الألعاب الخشبية.

تسوق

قالت أنابيلا فيتزسيمنز، الشريك المؤسس: «كنا نخطط أنا وصديقتي لإنشاء هذا الموقع منذ وقت طويل، فنحن في دبي منذ حوالي عشر سنوات، وقد أطلقناه بالفعل في أكتوبر 2012».

وتابعت بالقول: «مفهومنا للتسوق ليس جديداً في عالم التسويق الإلكتروني، ولكننا لمسنا الحاجة إلى إنشاء منصة إلكترونية تساعد على دعم الأعمال المحلية الصغيرة، إضافة إلى ابتكار وجهة تسوق عبر الإنترنت لبيع منتجات مختلفة لا يمكن أن تجدها في مراكز التسوق أو أي متاجر أخرى، إن المعيار الأساسي للانضمام إلى مجتمع «ليتل مجلس» هي أن تكون العلامة التجارية ناشئة ومنتجاتها مميزة، لذلك، فنحن منفتحون على تقديم تشكيلة واسعة من المنتجات المبتكرة.

ونشكر مفاجآت صيف دبي على منحنا الفرصة للتواصل مع العملاء مباشرة عبر سوق الأطفال الصيفي».

Email