تنظم استقبالاً للأطفال

«جمارك دبي» تدعم الأجواء العائلية تعامل

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عززت جمارك دبي جهودها لدعم حركة السياحة والسفر بمواكبة فعاليات مفاجآت صيف دبي 2015، وقامت الدائرة باستقبال ضيوف دبي وزوارها والاحتفاء بهم من لحظة وصولهم إلى الإمارة في أجواء احتفالية تعكس روح مفاجآت صيف دبي التي تولي اهتماماً كبيراً بالسياحة العائلية في موسم الإجازات الصيفية وتخصص الكثير من الفعاليات لإسعاد الاطفال وذويهم ويتوقع أن تستقبل ما يقارب 14.4 مليون سائح العام الحالي فيما تخطو الإمارة بقوة نحو تحقيق هدفها المستقبلي باستضافة 20 مليون سائح بحلول العام 2020.

وانطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بتوفير أفضل مستويات الرعاية والاهتمام لضيوف دبي وزوارها، تنظم إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي استقبالاً مميزاً للسياح والزوار القادمين إلى الإمارة للاستمتاع بمفاجآت صيف دبي وتقدم لهم أولى هذه المفاجآت عند المنصات الجمركية في مباني مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم حيث يقوم المفتشون الجمركيون بتقديم مجسم «مدهش» الشخصية الكرتونية المحببة للأطفال والتي أصبحت رمزاً عالمياً للترفيه والاحتفاء بالطفولة في مفاجآت صيف دبي بمبادرة أطلقتها جمارك دبي بتوجيه من سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

أفضل الخدمات

وتحرص جمارك دبي على دعم مهرجانات وفعاليات دبي للسياحة والتسوق بالتعبير عن الوجه الجميل للإمارة التي توفر لزائريها أفضل خدمات السياحة العائلية وتفرد فعاليات وأنشطة خاصة للسياح من مختلف المراحل العمرية ابتداء من الطفولة مروراً باليافعين ووصولاً إلى السياح من المتقاعدين وكبار السن، حيث تعد الانشطة التي تنظمها جمارك دبي لتعزيز نجاح مهرجانات وفعاليات دبي من الجهود المكملة لدور الدائرة في دعم حركة السياحة والسفر بالإمارة، عبر تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الجمركية للسياح والمسافرين من خلال الارتقاء بكفاءة المفتشين وتطوير تقنيات وأساليب التفتيش

والتخليص الجمركي لإسعاد المسافرين كي تصبح دبي هي الوجهة المفضلة لهم في رحلاتهم السياحية ومقصدهم الرئيسي للتسوق وزيارة المعارض وحضور المؤتمرات وعلى مستوى حركة الاستثمار والأعمال كذلك.

تكامل الجهود

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي « نضع في مقدمة أولوياتنا في مؤسسة الموانئ والجمارك والمناطق الحرة دعم التنمية الاقتصادية المستدامة في كافة القطاعات الاقتصادية بدولة الإمارات عموماً وفي إمارة دبي على وجه الخصوص، ولذلك نحرص على أن تتكامل جهودنا في تعزيز النمو الاقتصادي لتشمل القطاعات الأخرى إلى جانب قطاع التجارة الخارجية والموانئ والخدمات اللوجستية وخصوصاً قطاع السياحة الذي تعطيه خطط التنمية الاقتصادية في الدولة ممثلة في رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 اهتماماً كبيراً وتضعه ضمن أهم الأولويات لتحقيق أهداف النمو الاقتصادي خلال السنوات المقبلة».

وأضاف «إن النجاح المتصاعد الذي تحققه دبي في قطاع السياحة والسفر يجعلنا نحرص على تطوير الخدمات التي نقدمها في مؤسسة الموانئ والجمارك والموانئ الحرة للسياح والمسافرين كي نلبي احتياجات النمو المستقبلي الواعد لهذا القطاع الحيوي، فقد استقبلت دبي 13.2 مليون سائح في العام 2014.

نمو المسافرين

وبلغ عدد المسافرين عبر مطارات دبي71.8 مليون مسافر في العام 2014 ويتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطارات الإمارة إلى 79 مليون مسافر خلال العام 2015، ونقوم في المؤسسة بدعم النمو الذي تحققه دبي في أعداد المسافرين والسياح من خلال تعزيز السياحة البحرية عبر محطات استقبال سفن الرحلات البحرية في ميناء راشد التابع لموانئ دبي العالمية، وأحدثها مبنى «حمدان بن محمد للمسافرين» الذي رفع الطاقة الاستيعابية لمحطات السياحة البحرية في دبي بواقع 5 ملايين سائح سنوياً ليصل إجمالي الطاقة الاستيعابية لمحطات الإمارة الثلاث إلى 7 ملايين سائح سنوياً حيث يستطيع المبنى استقبال 14 ألف سائح يومياً ما رفع عدد السياح في الرحلات الممكن استقبالها في دبي يومياً إلى 20 ألف سائح ».

حركة المسافرين

وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي « تعد مهرجانات وفعاليات دبي للسياحة والتسوق من أهم المواسم السياحية التي تستقطب الزوار والسائحين إلى الإمارة، ولذا تحرص جمارك دبي على المشاركة في إنجاح هذه الفعاليات وفي مقدمتها مهرجان دبي للتسوق ومفاجآت صيف دبي، وذلك من خلال تيسير حركة المسافرين والسياح في مطارات دبي عبر توفير أفضل الخدمات الجمركية لهم لضمان تسريع دخولهم إلى الإمارة دون تأخير كي يتمكنوا من الاستمتاع بقضاء إجازاتهم في دبي بأعلى مستويات الرفاهية والراحة، وندعم جهودنا المميزة في تيسير حركة المسافرين باستقبالهم في المطارات بروح دبي، التي تجتهد لإسعادهم انطلاقاً من توجيهات القيادة الحكيمة بالعمل على إسعاد الناس وعدم الاكتفاء برضاهم».

تطبيقات ذكية

وأضاف « إن حرص جمارك دبي على الاهتمام باستقبال ضيوف دبي وزوارها وتقديم أفضل الخدمات الجمركية لهم يترافق مع قيام الدائرة بمهامها في الجانب الأمني لحماية المجتمع من مخاطر التجارة غير المشروعة، وذلك من خلال تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات في عمليات المعاينة والتفتيش بما يضمن تحقيق أفضل النتائج على هذا الصعيد مع المحافظة على تيسير حركة المسافرين والتجارة»

تقديم أفضل صورة عن دبي أمام الزائر

قال أحمد عبد الله بن لاحج مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي نولي في إدارة عمليات المسافرين اهتماماً كبيراً بتقديم أفضل صورة لدبي إلى القادمين للإمارة من خلال الاحتفاء بهم واستقبالهم بحفاوة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة باحتضان ضيوف وزوار دبي عند وصولهم حيث يحرص المفتشون الجمركيون على الترحيب بهم بأجمل العبارات وبالوجوه المبتسمة التي تشعرهم بجمال روح دبي وأصالة أهلها حيث تأتي مبادرتنا للمساهمة في تعزيز نجاح مفاجآت الصيف.

Email