»دبي العطاء« تطلق ركناً تفاعلياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقب اختتام نشاطها التوعوي التفاعلي خلال شهر رمضان المبارك بنجاح في دبي مول، تكشف دبي العطاء عن نشاط مماثل لها في عالم مدهش (القاعة 2) حتى 28 الجاري حيث تدعو المجتمع المحلي الإماراتي إلى دعم حملتها نعلّم بعضنا بعضاً والاستمتاع بصيف مليء بالفعاليات الممتعة في عالم مدهش.

ويستطيع زوار ركن دبي العطاء في عالم مدهش المساعدة في تصميم كتاب أبجدية ستصدره دبي العطاء للأطفال في البلدان النامية في إطار حملتها السنوية، وذلك عبر رسم وتلوين الأحرف الأبجدية في اللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية كجزء من حملتها السنوية.

ويُشجع المشاركون على ترك تبرعاتهم في صناديق جمع التبرعات التفاعلية دعماً لبرامج المؤسسة في البلدان النامية. يُذكر أن هذا النشاط الذي يستضيفه عالم مدهش هو برعاية مصرف الإمارات الإسلامي.

وعلق طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، شاكرا المجتمع المحلي على مشاركتهم وعطائهم: لطالما كان المجتمع الإماراتي من الداعمين الأساسيين للمؤسسة. كما أن الأفراد والمؤسسات يولون أهمية قصوى لقضية التعليم.

وخلال هذا العام تلقينا دعماً سخياً من المجتمع المحلي الذي قدم الدعم المادي وتبرع بوقته دعماً لبرامجنا ولإصدار الكتاب الأبجدي، وبناء على هذا الدعم الواسع قررنا أن نحافظ على الزخم وأن نوسع نطاق الحملة أكثر لتستمر خلال مفاجآت صيف دبي 2015، ونأمل أن نصل إلى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع بما يسمح لنا بمساعدة المزيد من الأطفال في البلدان النامية حول العالم.

المبادرات المجتمعية

من جهتها قالت سهيلة غباش، مديرة إدارة الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لعالم مدهش: منذ افتتاحه عام 2000، وفر عالم مدهش المنصة المثالية للمبادرات المجتمعية التي تهدف إلى الوصول إلى مجموعة متنوعة من الجمهور.

ويستقبل عالم مدهش أكثر من 500 ألف زائر يتضمنون عائلات من مختلف الثقافات من أنحاء المنطقة، مما يسهل على الحملات التي تعنى بالمسؤولية المجتمعية كحملة «نعلّم بعضنا بعضاً» من تحقيق أهدافها. ونحن مسرورون بتعاوننا مع دبي العطاء في هذه الحملة المميزة ونتطلع قدماً لتعزيز هذا التعاون بالمستقبل.

رد الجميل

وقال جمال بن غليطة الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات الإسلامي: كانت دبي العطاء الرائدة في توفير التعليم الأساسي السليم للأطفال المحرومين في البلدان النامية ونعتبر هذه القضية من القضايا المهمة بالنسبة إلى مصرف الإمارات الإسلامي في إطار التزامه برد الجميل للمجتمع.

ويساهم التعليم في تحضير الأطفال وتمكينهم وتحسين مستوى معيشتهم على المدى الطويل. نفتخر بالتعاون مع دبي العطاء في هذه المبادرة القيمة ونسعى إلى تركيز جهودنا أكثر فأكثر على هذه القضية في المستقبل.

حملة إعلامية

تشهد الحملة أيضاً إطلاق أكبر حملة إعلامية في تاريخ دبي العطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحمل الوسم IsFor# وتهدف إلى إصدار أول كتاب أبجدي على موقع إنستغرام بدعم من المجتمع الإماراتي.

وتحث الحملة المواطنين والمقيمين في الإمارات وجميع الناس في كافة أرجاء العالم على نشر صور لأشياء تبدأ كل منها بحرف من الأبجدية مثل صورة تفاحة مع الوصف ت IsFor# تفاحة أو صورة دراجة مع الوصف د IsFor# دراجة أو صورة برج مع الوصف ب IsFor# برج تحمل جميعها وسم #دبي_العطاء.

Email