تجربة فريدة في الحياة الفطرية

الأطفال يستمتعون باللعب مع الحيوانات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستمتع الطفة مايا مع أخيها رامي باللعب مع الحيوانات الأليفة داخل مزرعة صغيرة تروي قصة الحياة الطبيعية التي تجمع بين الإنسان والحيوان الأليف في بيئة واحدة تتسع لجميع المخلوقات التي تعيش في وئام على الأرض المليئة بالكائنات المتنوعة.

«مايا» جاءت إلى «عالم مدهش» الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، لتمرح مع الألعاب وتأخذ حصتها من الترفيه الواسع في هذا المكان، لكن حديقة الحيوانات كانت أكثر ما شدّ انتباهها، فأخذت تركض مع الأرنب، وتلتقط الصيصان لتداعبها بيديها الصغيرتين، وتنظر إلى الدجاجات بفرح.

هذه المزرعة، الواقعة في القاعة رقم 8 أصبحت من علامات «عالم مدهش» المميزة وسط مجموعة من الفعاليات التي تضج بالحياة، والحركة، والترفيه على امتداد 34 ألف متر مربع من المرح. وهي تحتضن مجموعة متنوعة من الحيوانات الأليفة التي تسير بين الزائرين، وبعض الأفاعي الفريدة غير السامة، والسحالي الملونة داخل حجرها المغلقة.

ويستمتع الأطفال بتجربة جديدة عليهم حين يمسكون هذه المخلوقات الجميلة ويداعبونها، أو يطعمونها بأيديهم، وبعضهم ينسى الوقت وينجذب لساعات إلى القفز مع الأرنب، وانتظار خروج الدجاجة ليتفحص ريشها الأشقر الغريب عن عالمه الطفولي.

تنوع في الفعاليات

وقد حرصت إدارة عالم مدهش، الوجهة الترفيهية العائلية الأشهر في المنطقة، إلى إدخال البيئة البرية الأليفة إلى دورة هذا العام ضمن سعيها لإضفاء التنوع في الفعاليات، ومنح الأطفال فرصة تثقيفية نادراً ما تتاح لهم في حياتهم العادية، إلى جانب تعليمهم الجرأة في التعامل مع الحيوانات الأليفة التي قد يشاهدونها في المزارع، والحدائق المتخصصة المنتشرة في الدولة، وخارجها.

ويقول عارف آل علي، أحد زوار الحديقة في «عالم مدهش»: «أحببت أن أجلب أطفالي لزيارة هذه المساحة المخصصة للحيوانات الأليفة لمنحهم تجربة ملامسة هذه الكائنات الجميلة، ومقارنة هذا الإحساس مع إحساسهم باللعب الافتراضي معها على الأجهزة الإلكترونية التي تحتوي الكثير من ألعاب الحيوانات».

ويضيف آل علي: «بعضهم كانت لديه الجرأة للمسها ومداعبتها من أول مرة، والبعض الآخر هاب ذلك، لكنه سرعان ما أقدم وتصرف بصورة طبيعية في التعامل معها، وكَسَرَ حاجز الخوف منها، وهو ما أردته من خلال زيارة أبنائي لهذه المزرعة المتنوعة».

الجدير بالذكر بأن «عالم مدهش» يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34,000 متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف، والتي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم.

Email