يحفز مهارات الطفل التقنية

«إتقان» تبتكر شخصية ثلاثية الأبعاد

تعرض شركة «إتقان» الإماراتية للتطبيقات الذكية التعليمية والتثقيفية لأول مرة في «عالم مدهش»، تطبيقاً تفاعلياً يُمَكِّن الطفل من رسم مجموعة من الصور لشخصية مدهش وهو يمارس عدة مهارات يحبها الأطفال، مثل الطيران، والسباحة، وكرة القدم، ثم يقوم بتطبيقها على برنامج ثلاثي الأبعاد ليتحكم فيها بنفسه كالرسوم المتحركة.

وأوضح عدنان محمد بن عبدالله، مؤسس ومدير عام شركة «إتقان»، مالكة الحقوق، ومبتكرة تطبيق «مدهش ثلاثي الأبعاد» الذكي أن وجود فعاليات سنوية مقامة على مستوى عال، ورفيع تحمل اسماً لقي قبولاً وشهرة واسعين، هو «عالم مدهش»، وطبيعة الشخصية التي ترمز للطفولة والمرح، قادنا إلى السعي لابتكار تطبيق يساعد الأطفال على اكتشاف مهاراتهم واستخدامها بصورة تفاعلية حديثة.

تجربة مثيرة

وأشار بن عبدالله إلى أن التطبيق تمت إتاحته لروّاد «عالم مدهش» الصغار بين 3-8 سنوات في تجربة مثيرة تحاكي رؤية الجيل الجديد للعالم الافتراضي المعزّز بالواقع الحركي واسع الخيال، حيث تم تصميم ركن أنيق يحمل اسم «تطبيق مدهش الذكي» لاستقطاب الأطفال في هذه التجربة الجميلة داخل القاعة رقم 7.

ويرى «بن عبدالله» أن عمل الطفل على تلوين لوحة بسيطة ثم استخدامها فيما يشبه فيلماً كرتونياً، يساهم في تحريك خيال الطفل، واكتشاف مهاراته في التحكم بشخصية تدور، وتسبح، وتلعب الكرة، وتطير على لوحة فنية من تنفيذه، وهو ما يجعل الطفل جزءاً من عملية إبداعية فريدة في حياته.

متعة وتثقيف

الأطفال في ركن «تطبيق مدهش» يحصلون على المتعة، والتثقيف، والتعلم، وهو ما تطمح له الشركة صاحبة التطبيق، والتي تعمل حالياً على تطوير مجموعة من التطبيقات الموجهة لعالم الطفل من خلال جملة من الرسائل الصحية والتوعوية، والتعليمية تقدم بقالب ترفيهي حديث.

هذا التطبيق تقدمه إدارة «عالم مدهش» العام في إطار حرصها على متابعة التطورات العصرية التي تلفت انتباه الطفل مع انتشار التقنيات المختلفة، وإحداثها نقلة نوعية في طريقة تفكير الصغار، وتعاطيهم مع المحتوى الترفيهي، ومقدرتهم على التعامل مع البرامج التقنية بتفاعل كبير.

مبادرات تقنية

وقد تبنى «عالم مدهش» مجموعة من المبادرات التقنية في دورة هذا العام مجاراة للعصر التقني الذي يفرض حضوره على أساليب الترفيه التي يفضلها الأطفال حالياً، مع مراعاة الإبقاء على المحتوى التثقيفي، وتحفيز المهارات، والتفكير الإيجابي لدى كافة الأعمار من زوار الفعاليات، الذين يعيشون تجسيداً حقيقياً لشعار دورة هذا العام «عالم مدهش.. مغامرة جديدة في كل خطوة».

والجدير بالذكر بأن «عالم مدهش» يمتد على مساحة تزيد على 34,000 متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف والتي تمنح الصغار الفرصة للتعلم .

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon