عروض ترفيهية وترويجية مصممة خصيصاً لزوار مفاجآت صيف دبي في ميركاتو

«الزرعوني»: المهرجانات داعم حيوي لقطاع التجزئة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتبطت صورة الألعاب النارية التي تعزز الأجواء الاحتفالية في كل المهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة باسم مجموعة الزرعوني، منذ أن عرفت دبي بمهرجاناتها، ولعل الشراكة الاستراتيجية الراسخة بين المؤسسة ومجموعة الزرعوني تعد أنموذجاً للعلاقة المتميزة التي تربط بين حكومة دبي وشركات القطاع الخاص، وخاصةً أنها مثمرة للطرفين من حيث تعزيز عوامل الجذب للزوار والمتسوقين خلال المهرجانات من خلال أحدث عروض الألعاب النارية التي تستقدمها مجموعة الزرعوني من جهة، ومن جهة أخرى ارتفاع عدد الزوار ونسب المبيعات في مراكز التسوق التي تمتلكها المجموعة، وهما مركزا ميركاتو وتاون سنتر.

أهمية خصوصاً

وفي لقاء للمركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أكدت نسرين بستاني، مديرة العلاقات العامة في مركز ميركاتو، أن المركز يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الزوار والمبيعات خلال المهرجانات والفعاليات بشكل عام، وأشارت إلى أن حدث مفاجآت صيف دبي يحظى بأهمية خاصة كونه يأتي لينشط حركة التسوق خلال فصل الصيف البطيء نسبياً، وأوضحت أن مجموعة الزرعوني كانت من أوائل من التزم بدعم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة منذ عام 1998.

حيث شاركت المجموعة في كل المهرجانات منذ ذلك الوقت من خلال تنظيم الألعاب النارية الممتعة، والتي أصبحت ملازمة لكافة المهرجانات التي تحتضنها إمارة دبي، وأصبح الزوار ينتظرون الألعاب النارية التي تنظمها مجموعة الزرعوني، كما أن مركزي ميركاتو وتاون سنتر التابعين للمجموعة ينظمان العديد من العروض الترويجية والفعاليات الترفيهية خلال المهرجانات التي تنظمها المؤسسة.

المرتبة الأولى

وحول تقييم أداء قطاع التجزئة خلال حدث مفاجآت صيف دبي قالت بستاني: «لا شك أن حدث مفاجآت صيف دبي كان له أثر كبير في تحفيز قطاع التجزئة خلال فصل الصيف والإجازات، ونحن لمسنا هذا الأمر من خلال الإقبال على مركزي ميركاتو وتاون سنتر، حيث إننا نقيم ازدياد نسبة المبيعات وعدد زوار المول من خلال عدد قسائم السحوبات اليومية خلال المهرجانات وبالنسبة لأداء ميركاتو مقارنة مع مراكز التسوق الأخرى فإننا نقوم بمتابعة ما تقوم به مراكز التسوق الأخرى المنافسة ونحصل على تقارير شهرية للتغطيات الإعلامية في المراكز الأخرى المنافسة، والأهم من ذلك أن ميركاتو قد صنف في المرتبة الأولى في مجال التغطية الإعلامية مع المراكز التجارية الكبرى مثل مول الإمارات ودبي مول، وهذا يعد من الإنجازات المهمة لميركاتو».

حملات ترويجية

وأكدت بستاني أن الأجواء الاحتفالية للمهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تسهم في استقطاب الزوار والمتسوقين وتنشيط حركة التسوق، حيث إن العروض الترويجية والحسومات المذهلة تستحوذ على قلوب الكثيرين من المقيمين والسياح بما في ذلك العروض الترويجية الهائلة والجوائز القيمة التي يتضمنها حدث مفاجآت صيف دبي لهذا العام. كما أنه لا يجب أن نغفل أهمية الحملات الترويجية الخارجية لهذه المهرجانات في أنحاء المنطقة والعالم، والتي تسهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة للتسوق، فالزوار يأتون إلى دبي بغرض أساسي هو التسوق وهو ما يؤثر إيجاباً في قطاع التجزئة بشكل عام، ومبيعات المراكز والمحال التجارية بشكل خاص.

خدمات التسوق

ولفتت البستاني إلى أن المهرجانات ماضية في تطور مستمر منذ بداياتها وحتى اليوم فقد تمكنت دبي خلال هذه السنوات الطويلة من تحقيق أهدافها في زيادة عدد الزوار والمتسوقين، وكذلك في إجمالي حجم الإنفاق للسياح والمقيمين، وذلك سواء على خدمات التسوق أو الفعاليات المرافقة. وأضافت: «تواصل فعاليات مفاجآت صيف دبي إبهارها للجميع منذ انطلاقها، فقد صممت الفعاليات بحيث تستقطب الكبار والصغار على السواء، وتقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والعروض التي تناسب مختلف الأذواق والرغبات، ما يجعل مفاجآت صيف دبي فعالية يحرص السياح والمقيمون على زيارتها كذلك فإن الحملات الترويجية التي تقدمها مراكز التسوق في دبي خلال مفاجآت صيف دبي، والتي ترتكز على توفير التنزيلات على مختلف البضائع وتقديم الجوائز والهدايا القيمة والعروض الترفيهية تستقطب المزيد من الزوار من داخل الدولة وخارجها وتحظى باهتمام السياح على المستويين العالمي والعربي».

عروض مميزة

وفي ما يتعلق بالفعاليات والعروض الترويجية الخاصة التي أطلقها المركز خلال مفاجآت صيف دبي هذا العام لزيادة عدد الزائرين أجابت بستاني: «يحفل ميركاتو بأجواء رائعة خلال حدث مفاجآت صيف دبي لهذا العام يغلب عليه الطابع البري والمستوحاة من عالم الأدغال وتزينها الفعاليات والعروض المسرحية المميزة اليومية.

وقد أطلق ميركاتو حملة «تسوق واربح بدءاً من 2 أغسطس حتى 5 سبتمبر، حيث متعة التسوق والخصومات المذهلة التي تصل إلى 75 % في مجموعة من المتاجر المشاركة فكل متسوق ينفق 200 درهم على المشتريات سيحظى بفرصة ربح الجائزة الكبرى، والتي هي عبارة عن سيارة جي إم سي يوكون دينالي موديل 2015 بقيمة 275000 درهم أما محبو العطلات يمكن أن يحالفهم الحظ بفرصة ربح عطلة عائلية قصيرة في في فندق ومنتجع صلالة روتانا تقدمة مجموعة فنادق روتانا».

وأشارت بستاني إلى أن ميركاتو يسعى خلال فعاليات صيف دبي لتقديم كل ما هو مميز للأطفال والعائلة معاً، فمعظم الفعاليات التي نستضيفها تحمل في طياتها رسالة توجيهية وتعليمية يومية للعائلة والأطفال ضمن أسلوب من الترفيه الشيق، ما يجعل زيارة ميركاتو إحدى الواجبات اليومية لدى العائلة لمتابعة كل ما هو مفيد، وخصصنا كذلك ركن للأطفال، حيث ورشات العمل الفنية التي تغني فكر الأطفال وإبداعاتهم. ونركز كذلك على السياح من مجلس التعاون الخليجي وأوروبا، حيث تجذبهم العروض الترويجية والحسومات الكبيرة التي تقدمها العديد من المتاجر المشاركة، وكذلك التصميم المميز وفن العمارة الإيطالي الفريد لميركاتو.

الملاذ الأمثل

وتعليقاً على قدرة دبي على استيعاب المزيد من المراكز التجارية والعلامات العالمية، خصوصاً مع إطلاق عدد من المشاريع الضخمة في دبي، والعمل على تنفيذها خلال الأعوام المقبلة، أشارت بستاني إلى أن دبي تحتضن العديد من مراكز التسوق أكثر من أي مدينة في العالم تبعاً لظروف المناخ وحر الصيف في أشهر معينة من السنة، إذ إن المراكز التجارية هي الملاذ الأمثل للمقيمين والسياح.

قريباً يمكن أن يكون هناك عدد كبير جداً من مراكز التسوق في دبي، وهذا يمكن أن يؤثر في جميع تجار التجزئة ومراكز التسوق من حيث انخفاض الإقبال في جميع المجالات لكن طبعاً المنافسة ووجود العديد من المراكز التجارية هو من الأمور المهمة أيضاً، وذلك لتوفير العديد من الخيارات للمتسوقين من المقيمين أو السياح على حد سواء حيث إن دبي تحرص على تقديم كل ما هو جديد دائماً.

 

علامات جديدة

كان الهدف الرئيسي لميركاتو على مدى العامين الماضيين تحسين مزيج العلامات التجارية، وإضافة العديد من الماركات العالمية المميزة بحسب نسرين بستاني، وقد تم خلال السنوات القليلة الماضية استبدال أكثر من 45 علامة تجارية، وقد تم ذلك بنجاح من قبل إدارة المركز وبالنظر إلى المستقبل، فسوف يتم افتتاح العديد من المتاجر والعلامات التجارية العالمية والمطاعم المميزة، أما بالنسبة لمخطط التوسيع فإنه قيد الدراسة، ولكن لم يتم التأكيد على أي شيء حتى الآن.

 

Email