فعاليات وتخفيضات تستقطب المتسوقين

مفاجآت صيف دبي موسم حيوي لقطاع التجزئة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت فعاليات مفاجآت صيف دبي 2014 في الثاني من أغسطس الجاري، لترتدي معها دبي حلة العطلة وألوان الصيف الممتعة، بينما تنطلق الفعاليات والأنشطة الترفيهية في معظم أرجاء المراكز التجارية لتنثر الفرح وتضفي الإحساس بالعطلة الصيفية وتستمتع العائلات بقضاء أسعد الأوقات في أجواء داخلية مكيفة.

تنزيلات وعروض

من جهة أخرى، سارعت محلات ومتاجر التجزئة برفع لافتة التنزيلات والمشاركة في هذا الحدث الصيفي الذي يأتي برياح التنزيلات والعروض المغرية، بينما هرعت شركات تأجير السيارات وعمالقة صناعة الترفيه مثل دور السينما، ومراكز الألعاب الإلكترونية للخوض في سباق من العروض الترويجية المصممة لاستقطاب السائحين والزائرين على حد سواء.

وفي نفس السياق، أكد المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بأن الفعاليات والمبادرات التي تطلقها المؤسسة على مدار السنة تدور حول محور تحقيق الرؤية الرامية لاستقطاب 20 مليون زائر بحلول العام 2020 وتحويل دبي إلى مدينة مليئة بالفعاليات والمهرجانات على مدار السنة، وتشجيع قطاع التجزئة على العمل والمشاركة لبناء المنظومة الأكبر ألا وهي وضع دبي على كوجهة عالمية للتسوق، إلى جانب المدن العالمية ووجهة محببة للسياحة أثناء الصيف والشتاء وتقديم الأفضل ليستمتع السائحون بقطاعي الترفيه والضيافة الذي يضم أفخم وأرقى الفنادق وأندر المطاعم النوعية.

تأثير إيجابي

وتعليقاً على أهمية مفاجآت صيف دبي لمحلات التجزئة قال مانيش داس، الرئيس التنفيذي لمتاجر جاشنمال: مفاجآت صيف دبي حدث سنوي له تأثير إيجابي وبالغ الأثر على قطاع التجزئة، حيث نشهد ارتفاعاً في نسبة الزائرين إلى متاجر جاشنمال للعلامات التجارية الفاخرة يصل إلى 8-10%، وبرأيي، فإن أنسب وقت لإقامة الفعالية يبقى في شهر يونيو ويوليو لأن ذلك يتزامن مع التنزيلات المخصصة لنهاية الموسم، بينما نلاحظ من خلال مفاجآت صيف دبي، زيادة في عدد الزبائن من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف: تتراوح الزيادة في عدد الزوار وفقاً للمراكز التجارية التي يستقطب بعض منها أعدادا كبيرة من السائحين والزائرين، حيث تصل نسبة الزيادة في مبيعات المتاجر إلى 40%. وتأسست مجموعة جاشنمال في العام 1919، وتشمل أنشطة متعددة عبر دول مجلس التعاون الخليجي والهند ومقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يدير ذراع التجزئة في المجموعة أكثر من 100 متجر في خمس دول، بينما يزود قسم جاشنمال للتوزيع وقسم الجملة، لشبكة من حوالي ألف نقطة بيع في كل يوم. ويملك قسم البيع بالتجزئة لدى جاشنمال سلسلة من العلامات التجارية الفاخرة ومكتبات متخصصة تتميز بمكانة مرموقة في المنطقة.

وتشمل جاشنمال أبرز العلامات التجارية العالمية وهي: "سلفاتوري فيراغامو" و"بالي" و"بورش ديزاين" و"كيت سبيد" من نيويورك و"إل كيه بانيت" و"كالفن كلاين و"بروكس برذرز" و"كلاركس". وتعد مجموعة جاشنمال من الرائدين في مجال تجارة البيع بالتجزئة والتوزيع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ازدهار في الأعمال

ومن جهته علق رائد باقر، مؤسس الليالي للمجوهرات: ينتظر الجميع حدث مفاجآت صيف دبي للتمتع بالعروض والتخفيضات المذهلة، حيث تقدم معظم المتاجر تنزيلات وعروضا تجذب الزبائن، بالإضافة إلى ذلك شهدت أسعار الذهب انخفاضاً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة، ولذلك فإننا نتوقع ازدهاراً في أعمالنا وزيادة في مبيعات مجوهرات الذهب من قبل السياح والمقيمين بنسبة 15% بالتزامن مع مفاجآت صيف دبي.

وتأسست مجوهرات الليالي والتي يقع مقرها الرئيسي في دبي من قبل رائد أحمد باقر وآنوراج سينها عام 1999، وتمتلك الشركة أكثر من 21 متجراً في أرقى مراكز التسوق في الإمارات العربية المتحدة تحت اسم ليالي. تتخصص ليالي في المجوهرات الماسية واللؤلؤية، بالإضافة إلى المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة وشبه الكريمة والذهب عيار 18 قيراطا، التي تتناغم مع مختلف المناسبات. وتتخصص الشركة في طرح أفضل تصميمات الذهب والماس الأصلي المصدق عالمياً، والمجوهرات المصنوعة يدوياً.

ومن جهته قال عرفان بوربانديروالا، رئيس سي آند جي كلاركس انترناشيونال في الشرق الأوسط وأفريقيا نحن دائماً نبذل قصارى جهدنا لتقديم تجربة تسوّق متطورة ومبتكرة في متاجرنا خصوصاً خلال المهرجانات والأحدث الرئيسية مثل مفاجآت صيف دبي ومهرجان دبي للتسوق. ولإثراء تجربة التسوق حرصنا على إيجاد المقاس المناسب للأحذية، وهو أمر يقع في صميم عملنا وعليه فقد حرصنا على تطوير جهاز آي باد لقياس القدم للتأكد من حصول الأطفال على حذاء عصري يناسب أذواقهم والقياس الصحيح الملائم لأقدامهم.

وأضاف قائلاً: إن مواكبة أحدث سبل التكنولوجيا، وتوفير أعلى معايير الجودة والتفاني في صناعة أجود الأحذية، تعد من أهم سمات كلاركس التي تستمر في حصد إعجاب عملائها وستبقى العلامة التجارية للأحذية المحببة لديهم في صناعة الأحذية بالمملكة المتحدة. ومع خطط كلاركس التوسعية ونموها الملحوظ في أميركا الشمالية وفي شرق وغرب أوروبا والهند والصين، فإن كلاركس مصنفة ضمن أكبر الشركات العالمية في صناعة الموضة ورابع أكبر علامة تجارية في صناعة الأحذية بالعالم.

ومنذ ولادة علامة سي آند جي كلاركس المحدودة، اتخذت الشركة الخاصة المملوكة بالكامل لعائلة كلاركس مقراً لها في بلدة ستريت في مقاطعة سومرست في المملكة المتحدة العام 1825. ولا يزال مقر الشركة في البلدة نفسها، حيث تقوم كلاركس بتصميم وتصنيع وبيع مجموعة واسعة من الأحذية والاكسسوارات للرجال والنساء والأطفال. وتشتهر علامة كلاركس على مستوى العالم بفخامة تصاميمها الأنيقة والمريحة.

وبفضل ما تقدمه سي آند جي كلاركس انترناشيونال من ابتكارات متواصلة في عالم الأحذية، أطلقت العلامة التجارية الرائدة ابتكارها الجديد الذي تم تصميمه لقياس حجم القدم عبر جهاز آي باد في متاجرها بدبي وذلك بالتزامن مع مفاجآت صيف دبي، الحدث المدرج على أجندة محلات التجزئة والأزياء في دبي. وسوف تستخدم هذه الخدمة المبتكرة الجديدة لأخذ مقاسات أقدام الأطفال داخل متاجر كلاركس وتوفير سبل الراحة للآباء ومنح كافة أفراد العائلة فرصة التسوق بسهولة ومرح من خلال خدمة مبسطة وفورية لمعرفة القياس الصحيح لقدم الطفل.

ولإضفاء المزيد من البهجة، صُمم جهاز آي باد لقياس الأقدام ليتضمن شخصيات الرسوم الكرتونية من كلاركس وهم جاك نانو وديزي، وذلك بهدف تسلية الأطفال خلال عملية إرشادهم على الخطوات السهلة لأخذ القياس. وقد صُمم جهاز آي باد لقياس الأقدام والتطبيق الخاص به حصرياً لشركة كلاركس من قبل الوكالة ديزاين وركس ويندسور ليمتد الحائزة على جائزة في التصميم.

نمو التجزئة

ويستقبل متجر "برومود"، العلامة التجارية المتخصصة في الأزياء خلال حدث مفاجآت صيف دبي العديد من السائحين والمقيمين الذين يسارعون للاستفادة من التخفيضات والتنزيلات. وذلك يعكس مدى النمو الذي شهدته دبي على مر السنوات الماضية لتصبح اليوم كوجهة تسوق عالمية، وتحيي متاجر برومود زائريها خلال مفاجآت صيف دبي هذ العام بعروض هائلة وتنزيلات تتراوح ما بين 25 إلى 75% لتثري تجربة المتسوقين.

وقامت "برومود" بافتتاح أول متجر لها في دبي في عام 2001 بسيتي سنتر ديرة. واليوم، تمتلك برومود 9 متاجر حول الإمارات العربية المتحدة و7 متاجر في دبي وحدها. وتستهدف أزياء برومود التي تعد قمة في الأناقة والرقي النساء اللاتي تترواح أعمارهن بين 18 – 35 + سنة. واختارت العلامة التجارية دبي لما تتمتع به الإمارة من مقومات ولتعرض ما تتميز به من تنوع في الأزياء العصرية والخطوط المصممة للأمسيات. أهم ما يميز متاجر برومود عن غيرها، تلك الخدمات المقدمة للزبائن. ومن ضمن أهداف العلامة التجارية تحويل كل زائر للمحل إلى زبون دائم.

أهمية دبي

وشدد العاملون في قطاع التجزئة أهمية دبي كمركز مهم للتسوق على مستوى المنطقة والعالم، وأن المهرجانات والأحداث النوعية التي تنظمها وتستضيفها وكذلك المشاريع الكبيرة التي تقام تساهم في رفع مكانة الإمارة بين المدن التي تشتهر بكونها من مدن التسوق المميزة. لافتين في الوقت نفسه إلى أن حدث مفاجآت صيف دبي، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة هو واحد من الأحداث المهمة التي تساهم في رفع مبيعات المحلات التجارية وينمو من خلاله قطاع التجزئة بمعدلات جيدة.

جولات

حافلة مدهش تنثر الفرح في الطرقات والحدائق

لا يقتصر المرح خلال حدث «مفاجآت صيف دبي» الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، على مراكز التسوق والمحال التجارية فقط، بل يتعداه إلى أماكن أخرى. فكما يحب الصغار مشاهدة مدهش، هو أيضاً يحب زيارتهم في الطرقات والحدائق العامة التي تزينت بالكثير من الألوان والزينات احتفالاً بحدث «مفاجآت صيف دبي».

وتجوب حافلة مدهش للمرح، بلونها الأصفر الرائع والرسومات المميزة عليها، العديد من الأحياء السكنية والحدائق العامة في مواقع مختلفة من دبي لتنشر الفرح في الأجواء، ويقوم مدهش وأصدقاؤه بأداء عدة فقرات استعراضية وأنشطة لإمتاع الجمهور ورسم البسمة على وجوه الأطفال. وتقوم فرقة أصدقاء مدهش أيضاً بتقديم بعض ألعاب الخفة وحركات بهلوانية لإدخال الفرحة إلى قلوب الجمهور من الكبار والصغار.

كما يمكن للأطفال الاستمتاع بأنشطة أخرى مثل الرسم والتلوين. ولا تتوقف حافلة مدهش على ذلك فحسب، بل تفاجئ الأطفال بتوزيع الآيس كريم عليهم، وتقديم أكياس تحتوي على هدايا للصغار. ويتفاعل الصغار مع جميع هذه النشاطات وهم يحيطون بمدهش ويصطفون لالتقاط الصور معه.

وستجوب حافلة مدهش للمرح في الأيام القادمة العديد من الأماكن منها حديقة الصفا وحديقة المنارة وحديقة أبراج بحيرات الإمارات ومنطقة الخليج التجاري – برج خليفة ومنطقة الروضة ومنطقة دبي مول وغيرها. دبي – البيان

تسوق

متاجر التجزئة تتنافس في العروض

تتنافس كبرى المحلات التجارية على تقديم حسومات رائعة تجتذب من خلالها المتسوقين. فيما يعتبر محل "جاك ويلز" في "ميركاتو" ثاني محلات العلامة التجارية في الإمارات والثالث على صعيد المنطقة، حيث تم افتتاح أول متجر للعلامة في دبي مول، وقد تم اختيار "ميركاتو" لما يمتاز به من مفهوم معماري متميز مستلهم من مفاهيم عصر النهضة ليكون وجهة تسوق راقية تلبي متطلبات الزبائن في دبي وزوارها ممن ينشدون الجودة والأناقة .

Email