دبي تحافظ على مكانتها كوجهة صيفية مفضلة وتنتظر موسما واعدا

ارتفاع حجوزات الفنادق خلال »العيد في دبي« ومفاجآت الصيف

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوقع مديرو الفنادق والضيافة في دبي موسما واعدا خلال فصل الصيف بدءا من عطلة عيد الفطر المبارك التي يتخللها مجموعة من الفعاليات الرائعة ضمن احتفالية «العيد في دبي»، حتى حدث «مفاجآت صيف دبي»، الذي يختتم في الخامس من سبتمبر المقبل، مع وجود مؤشرات أولية تدل على ارتفاع ملحوظ في الحجوزات، ولاسيما من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وجهة مفضلة

وأوضحوا أن دبي تمكنت على مدى السنوات الماضية من ترسيخ مكانتها كوجهة صيفية مفضلة للعائلات، هذا فضلا عن كونها وجهة مرغوبة على مدار العام، وذلك لما تمتلكه من مقومات سياحية واقتصادية تجعلها محط أنظار الراغبين في قضاء إجازة سعيدة أو المشاركة في أحد المعارض أو المؤتمرات، فقد باتت دبي مركزا تجاريا عالميا أيضا.

وهي في نفس الوقت حريصة على تبني المشاريع ذات القيمة المضافة من مراكز تسوق وترفيه، وحدائق مائية وغيرها من المشاريع الأخرى.

تنافس

وتتنافس الفنادق على تقديم عروض تتناسب مع السمعة العالمية الطيبة التي تتمتّع بها في مجال الخدمات والأسعار والتسهيلات وتقدّم قيمة مضافة للنزلاء، والتي تسمح للسيّاح والزوّار الاستفادة منها خلال وجودهم في الإمارة والاستمتاع بفعاليات «العيد في دبي» و«مفاجآت صيف دبي».

وتشمل بعض هذه العروض والخدمات المجانية تأمين المواصلات من وإلى المطار، وكذلك تنظيم جولات تعريفية إلى مواقع فعاليات مفاجآت صيف دبي 2014 وإفطار مجاني واستخدام النوادي الصحّية والمسابح مع خصم بنسبة معينة على علاجات المساج وخصومات أخرى على المطاعم، إضافة إلى تنظيم العديد من الأنشطة المتنوعة. وقال جيرالد لوليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا: «إن العيد هو دائما موسم خاص لكافة الأشخاص من مختلف دول العالم الذين يأتون لزيارة دبي.

كما أن جميع المقيمين في الدولة، ولاسيما الذين صاموا شهر رمضان يحتفلون بعيد الفطر مع أهلهم وأصدقائهم. وكم هو جميل أن نرى الأطفال الصغار وهم يتجولون في مختلف أنحاء دبي وهم في أحلى طلة وبملابسهم الجميلة ويستمتعون بعطلة العيد».

دور بارز

ومن جهته قال طارق العويني، مدير عام فندق الإمارات جراند: «إن فندق الإمارات جراند له دور بارز في جذب الضيوف وبخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تتوافق العطل الرسمية مع فترة عيد الفطر المبارك، ونتوقع تدفقا هائلا من أسواق هذه الدول والتي سيكون لها الدور الأكبر في رفع نسبة الأشغال مع نهاية الشهر الحالي».

ويقدم فندق الإمارات جراند عروضا خاصة خلال عيد الفطر المبارك، فهناك خصم بـ 10% على حجز ليلتين في عطلة نهاية الأسبوع، و15% على حجز ثلاث ليال، كما هناك عرض خاص للمسافرين من رجال الأعمال، متضمنا خدمة غسيل الملابس-مجموعة واحدة. وليلة مجانية خلال حجوزات أيام الأسبوع بحد أدنى 3 ثلاث.

وأما بالنسبة للمطاعم، فخلال الأيام الثلاثة لعيد الفطر المبارك، يقدم "بيرل لاونج" هناك وجبة "برانتش" عائلية، تقدم تشكيلة من المأكولات ضمن بوفيه بسعر 149 درهما للشخص، وأقل من 5 سنوات مجانا، وخصم 50% لمن أعمارهم تتراوح ما بين 5-12 سنة، ويصاحب ذلك العديد من المفاجآت والأنشطة الممتعة. أما مطعم طل القمر فيقدم وجبات عربية رائعة بسعر 85 درهما، فيما يقدم Turkish Shisha Lounge مشاوي رائعة بسعر 89 درهما، ووجبة "جراند سناك" بـ 70 درهما.

ويقدم كذلك السبا في الفندق عرضا خاصا عبارة عن مساج كامل للجسم لـ 60 دقيقة، بالإضافة إلى 30 دقيقة من فرك الجسم كاملا بـ 400 درهم فقط. وأما خلال مفاجآت صيف دبي فيسري العرض السابق خلال العيد على الغرف، أما السبا فيقدم أسعارا مغرية.

استعدادات

وتستعد مجموعة فنادق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي التي تضم فندق إنتركونتيننتال وكراون بلازا دبي فستيفال سيتي وفندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي للأجنحة السكنية ونادي البادية للجولف لموسم عيد الفطر، وذلك بتقديم أفضل العروض والخدمات التى تهدف إلى تحقيق رضا الضيوف المقبلين على فنادق المجموعة.

وقال بيتر فوستر، مدير إدارة المبيعات والتسويق في مجموعة إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي: "نحن مستعدون تماماً لفترة العيد التي نعوّل عليها كثيراً لجذب السياحة العائلية وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي، وحقيقة سوف يرتفع الإشغال بشكل تدريجي مع نهاية شهر رمضان و بداية أول أيام العيد بنسبة إشغال تفوق الـ90% مع نهاية ثالث أيام العيد و بداية إقبال العائلات من دول الخليج و خاصة من المملكة العربية السعودية، الذين يفضلون قضاء إجازة العيد في دبي والتي غالباً ما تمتد إلى أسبوعين، ونحن نتطلع لزيادة مستقرة في نسب الإشغال في الفترة القادمة التي غالباً ما تشهد صعوداً في مؤشرات العمل نتيجة لبداية الموسم السياحي و الفعاليات والأنشطة المستمرة التي تشهدها إمارة دبي بتنظيم من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة" .

وأضاف بيتر فوستر قائلا: "لقد حددنا حسومات مميَّزة على الإقامة خلال فترة عيد الفطر حيث تعتبر أسعار الغرف منافسة جدا، وقد حددنا للعائلات حزم إقامة خاصة خلال فترة العيد والتي تتضمن الإفطار والغداء المجاني، وإقامة مجانية للأطفال دون سن 12 عاما، وإطعامهم ضمن مطاعم المجموعة مجاناً، وتسجيل خروج متأخر حتى الساعة 4 مساءً، وترقية مجانية لجناح من غرفتي نوم عند حجز غرفتين ، بالإضافة إلى حصول الضيوف على حسم يصل إلى % عند حجز أكثر من 10 أيام مسبقاً ، إلى جانب تقديم قسائم تسوق مجانية في دبي فستيفال سيتي مول ، بالإضافة إلى دفع تكلفة لشخص واحد على جلسة علاج طبيعي عند الحجز لشخصين في منتجع سبا إنتركونتيننتال".

 وأوضح قائلا: "أما بالنسبة لعروض مطاعمنا خلال العيد فسوف يحتفل مطعم أنيس في فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي بعيد الفطر بإطلاقه ولائم غداء وعشاء البوفيه المفتوح طــيلة أيام العيد بتكلفة تبدأ من 210 دراهم للشخص الواحد، حيث يتيح للضيوف تذوق ألذ النكهات التقليدية والعالمية بينما ينعمون بالاسترخاء والتمتع بإطلالة مطعم أنيس المميزة على مرسى فستيفال سيتي، كما تستقبل خيمة سكاي لاين في فندق كـــــراون بلازا دبي فستــيفال سيتي الممـــيّزة بتصميمها الشرقي وبإطلالتها على خور دبي التاريخي وأبراج دبي في مد النظر، الضيوف على مائدة البوفيه المفتوح على الغداء والعشاء ضمن أجواء عائلية ساحرة تتخــــلّلها العـــديد من عروض الترفيه الحيّة بتكلفة تبدأ من 195 درهماً للفرد".

واقع

ومن ناحيـــــتها قالت مارغريت بول، المديرة العامة لمــــدينة جميرا: "كلنا فخر لأن مدينة جميرا تعكــس في الواقع قصة نجاح دبــــي في إيجاد منتجع فائز بالعديد من الجوائز يجتذب الزوار من جميع أنحاء العالم. ونحــتفي في ذكرانا التأسيسية العاشرة بتاريخ وثقافة المنطقة العربية في الوقت الذي تظهر فيه مبادرات جديدة ومثيرة".

Email