«عالم مدهش» يستقبل زواره حتى 28 أغسطس والعيد فرحة وجوائز بالملايين

«الصيف.. حتماً دبي» يُكمل نجاحاته بفعاليات رمــــــــــضانية ثرية بالتراث

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت حملة «الصيف.. حتماً دبي» نجاحاً كبيراً في استقطاب الزوار والسياح في شهرها الأول، حيث شهدت مدينة دبي منذ انطلاقة الحملة في 7 يونيو، والتي تزامنت مع انطلاقة الدورة السادسة عشرة من حدث "مفاجآت صيف دبي"، إقبالاً كبيراً من العائلات والزوار من داخل الدولة وخارجها، وشهدت معظم مراكز التسوق والوجهات والمرافق السياحية والفنادق المنتشرة في أنحاء الإمارة ازدحاماً ملحوظاً من المتسوقين والسياح، الذين عاشوا 32 يوماً من الأجواء الاحتفالية الرائعة.

وتسدل الحملة الستار اليوم، الأحد 7 يوليو، على أحداث وفعاليات الدورة السادسة عشرة من حدث "مفاجآت صيف دبي"، لتستعد بعدها بأيام قليلة لإطلاق أنشطة وفعاليات جديدة تهدف إلى الترويج لإمارة دبي كوجهة استثنائية خلال الشهر الفضيل، وذلك من خلال فعاليات ثقافية وتراثية متنوعة، تسلط الضوء على الأجواء المميزة التي تتمتع بها الإمارة خلال الشهر الفضيل.

وتستمر الأجواء الاحتفالية في دبي مع الحملة حيث تبدأ المرحلة الثانية من هذه الحملة من خلال "رمضان في دبي"، ومن ثم احتفالات "العيد في دبي"، بالإضافة إلى "عالم مدهش"، أحد أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة والمستمر في استقبال زواره لغاية 28 أغسطس المقبل وصولاً إلى موسم العودة إلى المدارس الذي يختتم المظاهر الاحتفالية لحملة "الصيف.. حتماً دبي".

وتقدم الحملة "العديد من عروض التسوق والجوائز التي تجعل من التسوق في دبي تجربة ممتعة مفعمة بالهدايا القيمة التي من شأنها أن تغيّر حياة الرابحين وتحقق أحلامهم.

وطوال أشهر الصيف تقدم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بالتعاون مع مجموعة مراكز التسوق في دبي جوائز بقيمة 5 ملايين درهم.

ويمكن للمتسوقين المشاركة في سحوبات هذه الجوائز بعد الحصول على قسيمة المشاركة من خلال التسوق في أي من المراكز التابعة لمجموعة مراكز التسوق في دبي بما قيمته 200 درهم.

إقبال كبير

وقال هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: يسعدنا أن نلحظ الإقبال الكبير للعديد من العائلات من داخل الدولة ومن الدول المجاورة، وخاصة العائلات الخليجية، التي اختارت مدينة دبي لتقضي فيها إجازة صيفية ممتعة لكافة أفراد العائلة.

أعتقد أن الدلائل الأولية للإقبال الجماهيري الذي شهده الشهر الأول لحملة "الصيف.. حتماً دبي"، والتي انطلقت بحدث "مفاجآت صيف دبي 2013"، أثبت صواب استراتيجية دائرة السياحة والتسويق التجاري في إطلاق حملة ترويجية تشمل كافة شهور الصيف، بحيث يتم تنويع الفعاليات لتشمل كافة المناسبات التي ستحل على الإمارة، وهي خطوة هامة على طريق تحقيق استراتيجية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بترسيخ مكانة إمارة دبي كوجهة أولى للسياحة العائلية".

تحدٍ جديد

وأضاف المري: الإقبال الكبير للسياح على دبي خلال فصل الصيف هو بحد ذاته إنجاز، وها نحن مقبلون على تحدٍ جديد فيما تستعد الإمارة لاستقبال شهر رمضان الكريم، أعاده الله علينا وعلى قادتنا ودولتنا وكافة الدول العربية والإسلامية باليمن والبركات، وسوف نستقبل الشهر الفضيل بالعديد من الفعاليات التراثية والثقافية التي ترتكز في مجملها على قيم الشهر الفضيل، وعلى الأجواء المصاحبة التي ستنتشر بشكل واضح في المدينة.

وسيشهد "رمضان في دبي" تنوعاً في معطياته ليشمل فعاليات ثقافية وتراثية هادفة، تثري الروح والعقل وتعزز من أجواء الرقي الروحي المرتكز على تعاليم ديننا الحنيف كافة أيام شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية وعروض فنية فولكلورية ممتعة على مدار اليوم؛ وهذا ما أراه كميزة أساسية في مدينتنا الحبيبة، وهو قدرتها على التكيف والاحتفاء بكافة المناسبات لكافة الجنسيات".

ابتكار المبادرات

من جهتها، أكدت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أن حملة "الصيف.. حتماً دبي" أكدت على تفرد الإمارة في ابتكار المبادرات السياحية القادرة على استقطاب السياح والعائلات من كافة أنحاء المنطقة، وقالت: "لا شك أن المعلومات التي وردتنا من شركائنا في القطاع الخاص، ومن عدد من المتخصصين بالقطاع السياحي أظهرت أن الشهر الأول للحملة، والذي صبغه حدث مفاجآت صيف دبي بألوانه الاحتفالية الرائعة، راسماً البهجة والبسمة على وجوه كافة زوارنا، تدل على أن الحدث سيحقق إنجازاً جديداً من حيث عدد الزوار ونسبة الإنفاق، وهو ما سيعزز من اقتصاد الإمارة ويرسخ من مكانتها كوجهة سياحية رائدة، خاصة وأن نسبة رضا المتعاملين مع الحدث تزداد سنوياً، ونرى العديد منهم يعود لتكرار التجربة خلال حدث "مفاجآت صيف دبي".

ترتيب الفعاليات

وعن قرب إطلاق حملة "رمضان في دبي"، قالت سهيل: حلول شهر رمضان الكريم، ومنذ عدة سنوات، خلال فصل الصيف مثّل لنا في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تحدياً من حيث كيفية إعادة ترتيب فعالياتنا الصيفية لتتناسب والشهر الكريم، فكان إطلاق "رمضان في دبي"، الذي ننظم دورته الثالثة هذا العام، كما جاءت حملة "الصيف.. حتماً دبي" لتشمل كافة الفعاليات الصيفية، ولتجعل من كل شهر من شهور الصيف ابتداء من 7 يونيو وحتى 7 سبتمبر، حدثاً احتفالياً كلٌ بلونه ونكهته الاحتفالية الخاصة".

وتوجهت المدير التنفيذي بالشكر والامتنان لكافة شركاء المؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص لدعمهم ومساندتهم لفعاليات المؤسسة خلال حدث "مفاجآت صيف دبي"، وعبرت عن اعتزازها بكون هذا الدعم سيستمر طيلة فصل الصيف خلال حملة "رمضان في دبي" واحتفالات "العيد في دبي".

عالم مدهش

ويستمر عالم مدهش في تقديم الألعاب والتثقيف والترفيه للصغار طوال فترة رمضان في دبي وكذلك العيد في دبي عيد الفطر المبارك، ويستضيف عالم مدهش الصغار مع عائلاتهم في مركز دبي التجاري العالمي ضمن القاعات من 1 إلى 6 حتى 28 أغسطس، حيث يقدم لهم باقة متنوعة من الخيارات التعليمية والترفيهية إلى جانب الكثير من العروض الموسيقية والغنائية والمسرحية لفرق وفنانين استعراضيين من مختلف أنحاء العالم ومسابقات وأنشطة ترفيهية وجوائز وهدايا قيّمة.

ويعد "عالم مدهش" من أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة، إذ سيمكن الأطفال من قضاء يوم متكامل من المرح والفائدة والتسلية، حيث يتنقل الأطفال بين أكثر من 45 ركناً متنوعاً مثل: منطقة الفنون والألعاب الإلكترونية والرياضة، بالإضافة إلى استراحة كبيرة تقدم مختلف وجبات الطعام والحلويات وغيرها. كما سيقدم عالم مدهش خلال شهر رمضان واحتفالات العيد في دبي فعاليات وأنشطة تتلاءم مع هذه الأجواء لكافة أفراد العائلة.

رمضان في دبي

وضمن فعاليات "رمضان في دبي" تنظم عدة جهات حكومية في دبي، فعاليات وأنشطة ترتكز علــى قيم هذا الشهر الفضيل المتمثلة في العـطاء والتسامح والإخاء، وتعــتبر جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم أحد أبرز الفعاليات التي تنظم خلال شهر رمضان الكريم، كما ستعقد ندوات ومحاضرات توعوية لشخصيات معروفة ومؤثرة من مختلف الدول الإسلامية ضمن الملتقى الرمضاني. كما سيكون عشاق دبي على موعد مع أحلى المفاجآت الرمضانية والفعاليات والأنشطة التي تتناسب مع هذه الأجواء من خلال الخيم الرمضانية. وستكون العروض الترويجية من المحال التجارية منتشرة وبكــثرة خلال هذا الموسم المهم.

سيستمتع زوار وسكان دبي طوال فترة عيد الفطر بأجواء احتفالية متميزة، إذ سيقدم حدث العيد في دبي عيد الفطر، مجموعة كبيرة من الأنشطة الاحتفالية في الكثير من مراكز التسوق والفنادق والأماكن العامة لتوفر للجميع قضاء أوقات مفعمة بالمرح والتسلية، وستتضمن أجندة فعاليات العيد في دبي حفلات غنائية لنجوم عرب ومسرحيات محلية وخليجية هادفة، وعروضاً فلكلورية وتراثية، بالإضافة إلى ضيافة العيد التي ستنتشر في عدد من المواقع المختارة في دبي.

سيارات فاخرة

وتضمنت جوائز الحملة خلال "مفاجآت صيف دبي" بين 7 يونيو و7 يوليو 8 سيارات فاخرة من طراز بي أم دبليو من الفئة الثالثة بالإضافة إلى جوائز نقدية وقسائم تسوق بقيمة مليون درهم. أما الجوائز المخصصة للمتسوقين خلال شهر رمضان المبارك والعيد والتي ستوزع خلال الفترة بين 1 و14 أغسطس تشمل جوائز ذهب بقيمة مليون درهم وقسائم امسح واربح بقيمة مليون درهم. أما جائزة نهاية الموسم بين 14 أغسطس و7 سبتمبر فستكون من نصيب رابح واحد وهي عبارة عن جائزة نقدية بقيمة مليون درهم.

نجاح كبير

وشهدت فعاليات "مفاجآت صيف دبي2013" إقبالاً جماهيرياً كثيفاً من جانب الضيوف القادمين إلى دبي والمقيمين فيها، حيث امتلأت مراكز التسوق ومواقع الفعاليات بالعائلات والأطفال من كل الجنسيات، كما أقبل الكثيرون على الاستمتاع بالأجواء الإحتفالية وعروض التسوق. و

أعرب عدد من المسؤولين في عدة قطاعات اقتصادية أنّ الأسواق شهدت نمواً خلال حدث "مفاجآت صيف دبي" مؤكدين أن انتعاش القطاعات الاقتصادية المختلفة خلال هذه الفترة، يرجع إلى الفعاليات والعروض الترويجية المختلفة، التي تستقطب أعداداً كبيرة من المقيمين والسياح والمتسوقين إلى الإمارة.

كما ساهم حدث "مفاجآت صيف دبي2013" وبحسب الكثير من مسؤولي القطاعات الاقتصادية، في تنشيط حركة الأسواق والقطاعات الاقــتصادية الحيوية المرتبطة به بشكل مباشر وغير مباشر مثل الطيران والضيافة والتسوق وغيرها، حيث أظهرت المؤشرات الأولية تحقيق زيادة في معظم القطاعات الاقتصادية بنسبة 10%-20%، مع توقعات بالاستمرار في هذا المعدل المرتفع لغاية اختتام الحدث.

معركة الوسائد المرحة

اعتمدت فكرة منافسات معركة الوسائد المرحة التي أقيمت على ساحة التزلج في دبي مول على التراشق بالوسائد بين المشاركين، وتم تصنيف 3 فئات مختلفة من المشاركين حسب الفئات العمرية، واستمرت حتى العاشرة مساء في أجواء احتفالية مرحة.

باناناز إن بيجاما

ينتمي العرض المسرحي "باناناز إن بيجاماز" الذي استضافه مول الإمارات إلى العروض المسرحية العالمية وهو عبارة عن حلقة من سلسلة تثقيفية معروفة للأطفال، يقدم لهم نماذج متنوعة للسلوكيات الإيجابية وقام بدور البطولة في العرض بانانا 1 وصديقتها بانانا 2 واستخلص الأطفال من خلال الحوار الذي دار بينهما الحِكمة والسمات الجيدة التي يجب أن يتحلى بها الناس في علاقاتهم مع الآخرين في المجتمع مثل الصدق والاستقامة والخلق القويم والعمل على مساعدة من يحتاج المساعدة، بالإضافة إلى ضرورة التعاون مع الآخرين وكذلك حسن استخدام الأدوات والمرافق المتوفرة في المجتمع.

سيتي أوف فريندز

عالج عرض سيتي أوف فريندز الذي استضافه مركز ميركاتو موضوع الدور المجتمعي المهم الذي تقوم به الأجهزة الخدمية مثل الشرطة والدفاع المدني والإسعاف الطبي وأهمية إسهامات هذه الأجهزة في توفير الأمان والخدمات الطارئة بما يضمن لكل أفراد المجتمع الحياة المطمئنة والاستقرار في كل جوانب المجتمع.

وركِّز العرض الذي استغرق 25 دقيقة على دور كل أفراد المجتمع في المحافظة على المناخ الآمن للجميع، حيث تضمن رسالة للأطفال مفادها أن الاستقرار مسؤولية مشتركة بين كل أعضاء المجتمع، وليس فقط قاصراً على أجهزة الأمن والدفاع المدني وأجهزة الإسعاف، لذا يجب على الجميع التعاون معهم للوصول إلى المستوى المنشود من الأمان.

السنافر

استضافت قاعة النجمة بدبي مول عرض السنافر، حيث نجحت في استقطاب الأطفال من كل أنحاء العالم للاستمتاع بأدائهم الاستعراضي الرائع الذي وطد علاقة الصغار بهذه الشخصيات المؤثرة، وقدمت السنافر مواقف مرحة ومغامرات مثيرة جذبت الأطفال وحركت خيالهم، كما تضمنت المواقف الكوميدية والمطاردات والتحديات، والفقرات الاستعراضية التي تشمل بعض الأغنيات على أنغام الموسيقى الجذابة، علاوة على بعض المشاهدة الدرامية.

عروض السيرك

استوحى عرض سيرك كتاب الأدغال من قصة "روديارد كيبلينغ" الكلاسيكية التي تحمل نفس الاسم، وهو يقدم نماذج لمجموعة من الحيوانات مثل النمر والأسد والقرد والفيل والدب والطيور تتفاعل فيما بينها وتنصح الصغار بصورة غير مباشرة بتجنب السلوكيات السلــبية. ويقدم سيرك مونتي كارلو آخر عروضه اليوم الأحد في الساحة المــقابلة لأرابــيان سنتر، وقد استحوذ على إعجاب المشاهدين من خلال ما قدم من مغامرات وحركات تتسم بالخطورة والغرابة والطرافة أيضاً.

 

الأزياء تنعش عالم الأطفال

شهدت مفاجآت صيف دبي مجموعة من الفعاليات الناجحة كان على قائمتها أسبوع أزياء الأطفال وهو أحد الفعاليات المبتكرة التي تستهدف إثراء مفاجآت صيف دبي، حيث قدم الصغار الأزياء التي تتنوع في فئاتها ما بين الملابس المحلية التقليدية، وملابس الشاطئ والأزياء العصرية والرياضية والملابس العملية أمام حشد كبير من الجمهور والمهتمين بخطوط الموضة الخاصة بأزياء الصغار، وتم في اليوم الأخير اختيار 3 فائزين من بين المشاركين، حيث يتم اختيار أفضل عارض وأفضل عارضة وأفضل شخصية متميزة.

Email