قطط وكلاب وماعز ودجاج وأرانب وإجوانا

رحلة للصغار في عالم الحيوانات الأليفة

الأحصنة الصغيرة من الحيوانات المفضلة للصغار من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وفر عالم مدهش أحد أهم وأشهر الوجهات الصيفية الأكثر شعبية في المنطقة كل ما يحبه الطفل ويرغب برؤيته وجمعه له تحت سقف واحد، حتى الحيوانات الأليفة لم ينسها، حيث أحضر عدداً من الحيوانات الأليفة وخصص لها ركناً تم تصميمه بشكل يناسب طبيعة تلك الحيوانات. ويضم الركن عددا من الحيوانات كالقطط و الدجاج وصغار الماعز، والكلاب الأليفة والبوني والأرانب والإجوانا.

ويحظى ركن الحيوانات الأليفة بإقبال وإعجاب كبيرين من الزوار، وهو من أكثر الأماكن حباً للصغار، ومن أكثرها تعلقا بذاكرة الطفل، حيث يقصده الصغار لإشباع غريزة التعرف على هذه الحيوانات عن قرب، ولكسر حاجز الخوف وتحويله إلى صداقة. فهو بمثابة حديقة حيوانات مصغرة، فيها تم وضع الحيوانات في أقفاص مرتبة بطريقة جميلة تجعل الزائر لهذا الركن يشعر كأنه في زيارة لإحدى حدائق الحيوان.

وقالت مريم شاهين الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة لفعاليات ركن الحيوانات الأليفة '' مور ذان'': " إن الهدف من وراء تنظيم هذه الفعالية في عالم مدهش يعود بالدرجة الأولى لتعريف الزوار بالحيوانات الأليفة وإعطائهم نبذة عن طريقة التعامل معها ولكسر حالة الخوف التي تنتاب بعضهم بسبب الاقتراب منها أو رؤيتها".

وأضافت ''يحتوي الركن على مجموعة من الحيوانات كالقطط و الدجاج وصغار الماعز، والكلاب الأليفة والبوني والأرانب والإجوانا، مشيرة إلى أنهم يقومون بتعريف الناس بأنواع هذه الحيوانات وطرق التعامل معها، كما أنهم وفروا للأطفال تجربة ركوب البوني".

وأشارت إلى أن الركن يضم أيضاً مكاناً مخصصاً لبيع طعام هذه الحيوانات، حيث إنه بإمكان الزوار إطعام الحيوانات الموجودة أو أخذ الطعام معهم للبيت، بالإضافة إلى ركن الرسم والتلوين المجاني، وركن متجر الحيوانات الأليفة، وفيه يستطيع الزوار شراء الدمى والهدايا، وركن التصوير، كما أكدت على خضوع الحيوانات لكافة الفحوصات الطبية البيطرية المطلوبة ولمراقبة متواصلة من متخصصين بالمجال الحيواني للوقوف على حالتها الصحية.

 وأبدت إنجي كامل (18 سنة) من مصر، إعجابها بركن الحيوانات الأليفة في عالم مدهش، وقالت: "يساهم هذا الركن في تعريف زوار المدينة ببعض أنواع الحيوانات وطريقة عيشها وأكلها وسلوكها بشكل عام، كما يقوم الركن بدور مهم جدا في كسر حاجز الخوف لدى بعض الزوار من الكبار والصغار.

وأشاد والد عبد الخالق كمبال (8 سنوات) ولمى كمبال (3 سنوات) اللذان كانا يمتطيان البوني بتنوع الفعاليات واختلافها في عالم مدهش، كما أكد بأن ركن الحيوانات الأليفة من أكثر الأركان التي نالت على إعجاب طفليه والتي يرغبان بزيارتها مرات عديدة.

 

امتطاء البوني

يمكن للزوار امتطاء البوني والتجول في المكان المخصص مما يمنح الزائر شعوراً جميلاً ومختلفاً، ويتعلم الأطفال من خلال ركن الحيوانات الأليفة كيفية الحفاظ على الثروة الحيوانية، ورعايتها، والعناية بها. ويعد عامل النظافة إحدى أهم الأولويات في هذا الركن، حيث يتم استبدال القش والرمل بشكل دوري منعاً لانتشار الرائحة الكريهة، كما يعمل مختصون على تنظيف الحيوانات لتبدو دائماً نظيفة وبحالة صحية جيدة.

Email