رئيس مجموعة «التسوق»: دراسات ممنهجة لجذب المستهلك

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ماجد الغرير، الرئيس التنفيذي لمجموعة مراكز التسوق في دبي قيام المجموعة بإجراء دراسات ممنهجة حول السبيل الأمثل لجذب المستهلك وجعله راضيا بكل منتج يشتريه، والتي أكدت جدوى تحفيزه بالعروض والتخفيضات الكبيرة على مختلف المنتجات، والجوائز النقدية والعينية والذهب والسيارات، حيث إن هذه العروض تجذب المتسوق الذي يرغب دائما بالفوز.

وأشار إلى حرص المجموعة على المكاسب الاقتصادية التي تحققت في مجال تجارة التجزئة خلال السنوات الماضية، وأشار إلى التعاون الوثيق بين المجموعة وبين مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، علاوة على التزامها بدعم قطاع التجزئة والسياحة في دبي، كجزء من دعم المستثمرين في القطاع الخاص لاقتصاد دبي.

وقال الغرير: تلتزم مجموعة مراكز التسوق في دبي بضمان تجربة تسوق مختلفة لا تقارن بغيرها، حيث إننا نعتبر أن كل زائر لأي من مراكز التسوق المنضوية تحت مظلتنا، هو عضو في المجموعة، وله الحق في الحصول على أرقى الخدمات والجودة عالية المعايير.

وأضاف: بالـتأكيد يجمعنا تعاون طويل الأمد مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، يعكس التزامنا الكبير بدعم قطاع التجزئة والسياحة في دبي، كجزء من دعم المستثمرين في القطاع الخاص لاقتصاد دبي، ولعب دور محوري في الحفاظ على مكانة دبي كوجهة أولى، وأحد أفضل أماكن التسوق والسياحة في العالم.

وتابع: قامت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بدور رئيسي في تنشيط قطاع تجارة التجزئة في دبي، ويشرفنا أن نقدم دعمنا الكامل لجميع الفعاليات على مدار العام، بما يتناسب مع رؤيتنا نحو مستقبل أكثر إشراقاً لإمارة دبي، وهذا ما نجحنا فيه بالفعل من خلال شراكتنا مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ولا زلنا نطمح في الأفضل.

أعداد الزوار

وأردف قائلا: تتزايد أعداد الزوار والمتسوقين بشكل كبير وملحوظ خلال فترة الصيف، وما وصلنا إليه الآن جاء نتيجة سنوات من الجهد المتواصل، والأفكار التي تشاركنا بها مع "مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة"، لتغيير فكرة التسوق التقليدية وجعلها أكثر متعة، تعطي دافعاً للمتسوقين لمزيد من الإقبال على التسوق، والحصول على فرص أكبر للفوز، قدمنا أفكاراً مبتكرة تجذب الزوار.

وجوائز وهدايا قيمة تحدث بالفعل فارقا في حياة الفائزين، جنباً إلى جنب مع الفعاليات الموسيقية والترفيهية والتثقيفية المختلفة التي تجعل من قضاء الصيف في دبي المكان الأمثل للعائلات في الإمارات وخارجها، خاصة أننا استحدثنا مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تسمح للأهل بمشاركة أولادهم في اللعب والمرح وقضاء وقت عائلي مسلٍ وممتع.

وتابع: رفعنا قيمة جوائزنا هذا العام فوصلت إلى 5 ملايين درهم، تتوزع بين جوائز نقدية وهدايا وقسائم شراء، إضافة إلى أحدث الموديلات من سيارات بي إم دبليو الفاخرة، وتستمر هذه الحملة حتى نهاية فعاليات "الصيف.. حتما دبي" في 7 سبتمبر المقبل بتنظيم متميز من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

الشراكة المتنامية

وقال: شراكتنا مع المؤسسة يمكن معرفة نتائحها على الواقع، ومع مرور كل عام يزيد ارتباطنا أكثر وإحساسنا بالمسؤولية تجاه دبي التي باتت الآن إحدى أكثر الوجهات تفضيلاً للزوار والسياح، أعداد المتسوقين تزداد عاماً بعد عام، وإقبالهم على التسوق يزداد كذلك مع اهتمامنا المطلق بخدمة العملاء وتعزيز سمعتنا.

وتقديم العلامات التجارية عالية الجودة، أعتقد أننا استطعنا أن نميز أنفسنا في المنطقة والعالم، وأن نرسي ثقافة ورؤية جديدة للتسوق جنباً إلى جنب مع دعم قطاع التجزئة الذي يعد أحد أهم الأعمدة في اقتصاد دبي.

واعتقد أن مجموعة مراكز دبي للتسوق نمت بشكل قياسي وكبير لتصبح بمكانة بارزة يحسب لها حساب، وتلعب دوراً مهماً في تعزيز قطاع التجزئة في دبي.

ونحن كمجموعة هدفنا أن نقدم للمتسوقين طرقا مبتكرة تثري تجربة التسوق الخاصة بهم، نحن على ثقة بأن المضي قدماً في هذا الطريق الملئء بالنجاحات والصعاب يتطلب دوماً وضع خطة استراتيجية متكاملة، وتضافر الجهود من أجل تحقيق أهداف المجموعة في تنشيط قطاع تجارة التجزئة والنمو الاقتصادي للبلد.

التنافس بين المراكز التسوق

وأوضح أن مجموعة مراكز التسوق في دبي تجمع المراكز المنضوية تحت مظلتها التي تشارك بالعروض والحملات الترويجية التي نطلقها، وهي مركز البستان، مركز الغرير، الملا بلازا، أرابيان سنتر، البرشاء مول، مركز بن سوقات، برجمان، سنشري مول، دبي مارينا مول، دبي آوتليت مول، الاتحاد مول، ابن بطوطة مول، لامسي بلازا، مركز مزايا للتسوق، مركز الواحة، الريف مول، وتايمز سكوير سنتر.

وتتنافس هذه المراكز لاستقطاب أكبر عدد من المتسوقين والزوار والسياح القادمين إلى دبي للاستمتاع بمفاجآت صيف دبي2013، وهدفها الأول تقديم خدمة مميزة للعملاء وتجربة تسوق ممتعة مليئة بالرفاهيه والربح.

وقال: أفتخر أن دبي باتت واحدة من أهم وجهات السياحة والتسوق في العالم، ورسخت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها كوجهة لاقتناء أفضل الماركات العالمية والمنتجات في مجال العطور ومستحضرات التجميل، والجلديات، والساعات،.

والاكسسوارات الفاخرة، والمجوهرات والالكترونيات وغيرها من المواد إضافة إلى الأزياء الراقية، جميعها تحت سقف واحد جنباً إلى جنب مع خدمات ذات جودة عالية، وأجواء راقية، وهذا كان أحد أهم الأسباب في التأثير على نمو تجارة التجزئة وصناعة السياحة في دبي.

مستقبل البيع بالتجزئة محلياً وإقليمياً

 

شكل قطاع التجزئة وفق رأي ماجد الغرير- المحرك الرئيسي للنمو السنوي المتصاعد في عدد الزوار إلى دبي، كما شكل أهمية كبرى محلياً بالنسبة للمواطنين والمقيمين على حد سواء، حيث زادت نسبة الإقبال على الشراء بشكل غير متوقع ما أثر إيجاباً في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

وأكد أنه على مدى السنوات الماضية، حققت دبي قفزات نوعية في تجارة التجزئة من خلال إنشاء مراكز تسوق على مستوى عالمي تضم ماركات عالمية، وتحولت دبي إلى وجهة التسوق العالمية الأكثر إقبالاً، حيث التسوق هنا يشكل بالفعل تجربة فريدة من نوعها.

وقال: سنمضي قدما نحو النجاح بإذن الله، خاصة وأن قطاع التجزئة يعتمد اتجاهات مختلفة تناسب المجتمع وتعدد الثقافات والجنسيات، منكهة بالثقافة الإماراتية العريقة.

وأضاف علاوة على ذلك، تقدم حكومة دبي التسهيلات والدعم الكبير لهذا القطاع الحيوي لتعزيز هذه الصناعة التي تسهم بدورها في تعزيز القطاع التجاري، وترفع مستوى البنية التحتية، وتكسب ثقة المستهلكين في السوق.

Email