تطلق عروضاً ترويجية وتفتتح 5 فروع في المنطقة

باريس غاليري تسعى لصدارة متاجر المنتجات الفاخرة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك باريس غاليري في صناعة النجاح السنوي التاريخي لفعاليات مفاجآت صيف دبي من خلال العروض الترويجية التي تقدمها إلى عملاء متاجر التجزئة، ومن خلال فرص الفوز بقسائم المشتريات وجوائز للمتسوقين في محلاتها.

استطاعت باريس غاليري أن تحقق مفهوم التسوق الفاخر لعملاء منطقة الخليج وبعض الدول الأخرى من خلال المحافظة على مستوى المعروضات ومن خلال خدمة راقية للعملاء، ونجحت منذ أواسط التسعينيات في بناء جسور الثقة بينها وبين عملائها انطلاقاً من التزامها بتقديم المنتجات العالمية ذات المستويات العالية والسمعة الجيدة.

التزام

وأكد محمد عبد الرحيم الفهيم الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات باريس غاليري، التزام المجموعة بدعم مسيرة النجاح والتطور الاقتصادي التي تقودها دبي، وحرصها على تعزيز دبي كواحدة من أهم وأفضل الوجهات السياحية الصيفية في المنطقة والعالم.

وعن شكل التعاون السنوي الوثيق مع مفاجآت صيف دبي، وماذا أعدت باريس غاليري من عروض ترويجية خلال هذا الموسم، قال: أعددنا الكثير من العروض والمفاجآت التي تليق بموسم التسوق والسياحة الصيفي بدبي، فنحن دائماً على توافق مع نشاطات وفعاليات هذه المدينة الحية التي تشهد حركة سياحة كبيرة خلال فترة الصيف في ضوء الفعاليات التي تطلقها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

وقد أطلقنا عرض "شذا نسمات الصيف" وهو عرض صيفي يستمر 20 يوماً، تقدم باريس غاليري من خلاله لزبائنها، علامات تجارية عالمية فخمة من العطور، إضافة إلى إمكانية حصول الزبائن على قسائم خصومات وقسائم نقدية تصل إلى 5000 درهم، تستخدم خلال فترة العرض.

كما قمنا بإطلاق عرض مثير آخر أطلقنا عليه "الإبداع الإيطالي"، سيضيف مزيداً من القيمة على تجربة التسوق لدى زبائننا، حيث يمنح هذا العرض لزبائن باريس غاليري فرصة الفوز بسيارة فيات 500 من غوتشي.

ومع هذين العرضين، أطلقت العديد من العلامات الفاخرة التي تحتضنها متاجرنا، عروضاً تضمن فوز الجميع دون استثناء إما بهدايا قيمة أو قسائم شرائية.

خطط

وحول أهم ملامح تطوير الخطط المستقبلية بما يتناسب مع توسع حجم الأعمال، تحدث الفهيم قائلا: من خلال حجم أعمالنا المتنامي، وانطلاقاً من حرصنا على تفهم واستيعاب تطلعات واحتياجات عملائنا، تظل دائماً إمكانية التوسع واردة لدينا، ابتداء من التوسع المحلي بافتتاح مزيد من الفروع، أو توسعة المحال الموجودة حالياً، ومروراً بخطط التوسع التي تشمل البلدان التي نتواجد فيها أصلاً، أو من حيث الدخول إلى أسواق وبلدان جديدة.

يتملكنا طموح كبير بأن نصبح سلسلة متاجر التجزئة الأولى في عالم المنتجات الفاخرة إقليمياً ودولياً، ولسنا نرى هذا الهدف مستحيلاً، بل ننظر إليه كتحدٍ جدير بسمعتنا، وحمداً لله، فإن وجودنا الحالي قد تخطى حدود الدولة، لينتشر إقليمياً في عدة دول أخرى ضمن مساحة من التسوق تجازوت أكثر من 3 ملايين قدم مربعة.

كما أننا بصدد افتتاح 5 فروع جديدة في العراق وأذربيجان، وتجري المفاوضات حالياً على قدم وساق مع بلدان أخرى لافتتاح فروع جديدة، بحيث نصبح أكثر قرباً من زبائننا الذين يرغبون في الحصول على خدماتنا ومنتجاتنا الفاخرة التي يحبونها ويقدرونها.

ونحن نسعى دائماً لاقتناء المزيد من العلامات التجارية العالمية لكي نثري تشكيلتنا الحالية بكل ما هو فخم وراق، وباريس غاليري اسم يعني العنوان المتكامل للتسوق الفاخر، ولا نرضى بأقل من هذا التوصيف الذي اعتاده عملاؤنا وزوارنا من جميع أنحاء العالم، لذا ترانا دائماً نحضر المزيد من الأسماء العالمية والحصرية، لكي نضيف مزيداً من القيمة إلى متسوقينا.

إقبال

وحول مستوى إقبال ضيوف صيف دبي على قطاع المنتجات الفاخرة، يرى أن هذا القطاع يتميز بحيويته وديمومته، خاصة خلال السنوات العشر الماضية، مع تنامي ثقافة أسلوب الحياة الراقي، بين أغلب شعوب العالم، وطبيعة عصرنا الحالي الذي يتطلب مقداراً معيناً من الأناقة، والحضور وحسن المظهر.

وإذا ما طبقنا هذا التوصيف على دبي، فإنها حتماً تلائم واقعاً كهذا، فقد بات اسم دبي يرتبط بالموضة والجمال والأناقة، كما أنها تعج بالمتسوقين المتحدرين من بيئات وثقافات مختلفة، يوحدهم حب اقتناء الأسماء العالمية والماركات المشهورة، وصيف دبي يستقطب الكثير من السياح، إذ ليس هناك من وجهة أخرى في العالم تستطيع أن توفر تجربة صيفية متكاملة كما تفعل دبي.

وهذا العام تستعد هذه المدينة الساحرة لثلاثة أشهر كاملة من الفعاليات التي تضمن الترفيه، الفرح، التواصل، التسوق، المغامرة والاستكشاف، حيث تستهدف هذه الفعاليات جيمع أفراد المجتمع الإماراتي، إضافة إلى زوار دبي القادمين من جميع أنحاء العالم على اختلاف أعمارهم وجنسياتهم، وبالتالي فأنا على يقين من أننا سنشهد حضوراً غير مسبوق هذا العام وقد بدأت بوادره بالظهور.

واستطاعت دبي أن تحجز مكانة مرموقة لها بين مصاف أشهر المدن العالمية كإحدى أكثر الوجهات المفضلة للسياحة والاستثمار واللحاق بآخر صيحات الموضة، وهذا ما جعل نسبة الزوار تزداد بشكل هائل خلال السنتين الماضيتين، وستزداد حتماً هذا العام، وإذا بلغ عدد السياح في الموسم الماضي ما يقارب 4 ملايين ونصف المليون سائح.

فإن هذا الرقم قابل للارتفاع بشكل كبير هذا العام بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20%، آخذين بعين الاعتبار جميع الفعاليات والأنشطة التي سترافق فصل الصيف بالإضافة إلى المناسبات الأخرى كقدوم شهر رمضان الفضيل ومن بعده عيد الفطر، وهي مناسبات كما تعلمون تقتضي تسوق هذا النوع من المنتجات، وبالتالي فأنا أتوقع إقبالاً كثيفاً من قبل الزوار وخصوصاً دول الخليج العربي.

ملامح

وحول أهم ملامح التطور في مجموعة شركات باريس غاليري، يقول الفهيم إن السعي نحو التطور مجهود وهدف متواصل ولا يتوقف، ففي منتصف التسعينيات تم افتتاح أول متجر لباريس غاليري، واليوم لدى مجموعة شركات باريس غاليري أكثر من 80 متجراً، بمساحة تزيد عن 3 ملايين قدم مربعة من التسوق الفاخر، وأكثر من 500 علامة تجارية راقية من العطور، وأدوات التجميل، والساعات، والنظارات، والإكسسورات والأزياء.

والتطور نوعان، ملموس وغير ملموس، أما النوع الملموس فهو ما يراه الجميع سواء كان افتتاح فروع جديدة، أو التوسع في الفروع الموجودة، والمنتجات والخدمات الجديدة التي نقدمها لعملائنا بشكل دوري، والعروض المتجددة دوماً ولا ننسى التطور في خدمة العملاء والسعي الدائم لرضاهم والتواصل المباشر معهم.

أحب أن أضيف أن هذا التطور جاء بسبب الفهم العميق للسوق ومتطلباته، والالتزام بأعلى معايير الجودة من حيث نوعية المنتجات المقدمة والخيارات المطروحة.

ونتيجة لهذا التطور تطلق كبرى الماركات العالمية منتجاتها الجديدة من باريس غاليري قبل إطلاقها في أي مكان آخر، وأيضاً اختيار باريس غاليري من قبل النجوم لإطلاق علاماتهم التجارية مثل نجمة هوليوود العالمية غوينيث بالترو، والنجم العربي راغب علامة، والفنانة مايا دياب ونجمة بوليوود الممثلة الهندية بيباشي باسو، كما نفخر بتمثيل لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم اسماعيل مطر لعلامة ساعات سيكتور.

أما التطور الثاني وهو غير ملموس إلا أنه يؤثر بشكل مباشر على نوع التطور الأول وهو التطور الداخلي والذي يحدث بشكل يومي، سواء على صعيد تطبيق نظام الحوكمة، والابتعاد الكلي عن المفهوم العائلي لإدارة الشركة، وتطوير النظم والإجراءات الداخلية.

ونظم المعلومات، وإدارة الموظفين، وإدارة الجودة، والتسويق وغيرها الكثير التي تجتمع سويا لتعزف مقطوعة موسيقية غاية في الروعة تترجم لما تراه داخل محلات باريس غاليري، وأنا أشعر بالفخر بموظفي مجموعة شركات باريس غاليري الذين أثبتوا أنهم على قدر كبير من المسؤولية ويعملون يداً بيد كفريق عمل واحد.

وسوف نعلن قريباً عن نظام جديد للاتصال الداخلي في باريس غاليري سيؤثر بشكل إيجابي وفعال على سرعة ونوعية وجودة نقل المعلومات والتواصل بين الموظفين في أي وقت وأينما وجدوا. ولتوضيح علاقة باريس غاليري كشركة خاصة بالتوجه الحكومي نحو الحكومة الإلكنرونية، نؤكد أن التناغم بين القطاعين العام والخاص هو ما تتميز به الإمارات وهذا يساعد بشكل كبير على النمو والتطور.

مجتمع

وعن تقييمه لمشاركة باريس غاليري في المشروعات الاجتماعية، اعتبر أن مجموعة شركات باريس غاليري حريصة على البقاء ملتزمة تجاه المجتمع وتجاه وطننا الغالي، شأننا في ذلك شأن جميع رواد الأعمال الإمارتيين، فنحن يتملكنا شعور بالمسؤولية والواجب إزاء هذا الجانب المهم، لذا ترانا ملتزمين به من خلال جميع الوسائل المتاحة.

وتماشياً مع رؤية حكومة الإمارات التي تقضي بتحملنا مسؤولياتنا كاملة، أفراداً ومؤسسات تجاه مجتمعنا، نبادر إلى إشراك مجموعتنا في مختلف الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، بشكل منهجي ومنظم، حيث كان لنا بصمة مع عدد من الجهات التي تعنى بالعمل الخيري والصحي والاجتماعي، كما قمنا بإبرام اتفاقية شراكة استراتيجية مع مؤسسة دبي للعطاء، وقمنا بدعم نظام النقاط البيضاء الذي أطلقته مرور دبي.

ناهيك عن حرصنا المطلق على البيئة، بحيث نسعى ما أمكننا للحفاظ عليها، وذلك لحساسية وأهمية هذا الجانب، ونضع المحافظة على البيئة على رأس سلم أولوياتنا، فأخذنا على عاتقنا القيام بالعديد من الإجراءات التي كان من شأنها تقليل استهلاك الطاقة، إضافة إلى الحفاظ على الموارد الأخرى كالأوراق المكتبية التي تم توفير ما يقارب 1.2 مليون ورقة منها مع الحبر المستخدم في الطابعات.

كما استبدلنا الأوراق التي يدخل في تركيبها الخشب بأنواع أخرى قابلة للتحلل، وقمنا بتطوير نظام اتصالات رقمي متطور للتواصل، بغية الحد من الهدر الذي تحدثه الانظمة القديمة التقليدية، وقمنا بتوزيع صناديق إعادة التدوير في مختلف أقسام شركاتنا.

مجموعة

 

يرى الفهيم عن أسباب عدم توجه الشركة إلى فتح أسواق أنواع جديدة من المنتجات: أن ما يميز هذا النوع من المنتجات هو خصوصيته المطلقة، فالفخامة لم تكن يوماً مرتبطة بالكم أو السعر بل بالنوعية والجودة، ومنتجاتنا تخص الرجال والنساء معاً، خصوصاً وأن معاني الجمال والأناقة والرفاهية لم تعد حصراً على المرأة في عصرنا هذا، فكثير من شركات التجميل والعناية بالبشرة.

إضافة إلى دور الازياء، والعطور والمجوهرات باتت تطلق المنتجات الخاصة بالرجال، إذن نحن نتحدث عن أكثر من 500 علامة تجارية وآلاف من المنتجات وهذا بحد ذاته يتطلب مجهوداً كبيراً ومتابعة مستمرة.

 

منافسة مع الشركات العالمية

 

حول المنافسة مع شركات عالمية عاملة في المجال نفسه، يقول الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات باريس غاليري: أحب المنافسة، بل وأتطلع إليها دائماً، ففي حين قد يخشى البعض منها، أعتبرها دافعاً كبيراً للتقدم والتطور، وسبباً مهماً يشجع على التميز، ومصدراً للإبداع، وأستطيع القول إن هذه الفلسفة تنطبق على جميع العاملين في مجموعتنا، وذلك بفضل ما يتحلى به موظفونا من مهنية عالية وطموح كبير.

إضافة إلى برامج التأهيل والتدريب التي نعتمدها لجيمع أفراد عائلة باريس غاليري، فنحن نرحب بالمنافسة لما فيها من دافع إلى إبداع المزيد من الأفكار والمبادرات التي من شأنها ترسيخ مكانتنا، مع جلب كل ما هو جديد ليتناسب مع متطلبات العملاء المتغيرة دائماً.

كما أن المنافسة تولد شعوراً بالتحدي يجعل الشركات تتسابق فيما بينها لتكون الأفضل وتحتل المراتب الأولى، وهذا ينطبق على جميع القطاعات، وعلى رأسها قطاع التجزئة الذي لم يعد يعتمد على نوعية المنتجات المعروضة وكميتها فحسب وإنما على نوعية الخدمات المقدمة.

سواء أثناء البيع أو ما بعد الشراء، ناهيك عن أساليب تحقيق رضا العملاء، الذي أعتبره أنا السبب الأول والأهم في نجاح أعمال التجزئة. هذا ما استطعنا تحقيقه ولله الحمد بفضل عوامل التميز التي تتمتع بها مجموعة شركات باريس غاليري، وهي كثيرة، إذ نقوم بشكل دوري بوضع خطط تطويرية على المدى القريب، من منطلق حرصنا على الوصول إلى التفرد، للأسباب التي ذكرتها سابقاً.

وبسبب متطلبات السوق بمتغيراته التي تفرض علينا مزيداً من التقدم، هذا إضافة إلى أسلوب الضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها متاجرنا، مع وجود مساحات واسعة لمزيد من الراحة والرفاهية أثناء تسوق العميل، مع مقاعد وطاولات فاخرة، بتصميم عصري ومريح، حيث يشعر الزبائن بدلال قل نظيره في المتاجر الأخرى التي تعمل في نفس المجال.

والتي تفضل استغلال هذه المساحات بإدراج مزيد من منصات البيع سعياً منها لتحقيق مزيد من المبيعات وبالتالي الأرباح، كل هذه العوامل تضعنا في مكانة فريدة ومتفوقة تجعلنا على ثقة بأدائنا وتنافسيتنا العالية مع كبرى الشركات العاملة في هذا القطاع.

Email