مصمّمة مواطنة تبتكر قماش عبايات صديق للبيئة

إبداعات إماراتية في اليوم الأول لـ«عروض أزياء الشيلة والعباية»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم "عروض أزياء الشيلة والعباية" في قاعة عروض الأزياء في دبي مول. وتشمل عروض اليوم الأول تصاميم تعود إلى عددٍ من أشهر المصممين الإماراتيين ودور الأزياء في دبي، وتقام هذه العروض في الساعة 6:30 و7:30 و9:00 مساءً، ويستمر كلٌ منها لـ 20 دقيقة.

ويبدأ العرض الأول مع أحدث تصاميم المصممة هدى، والتي تحمل تصاميمها اسم "ملاك"، وتجمع بين الرؤية العصرية والأقمشة الفاخرة، لتضفي رونقاً خاصاً على هذه العلامة التي باتت معروفة على مستوى المنطقة بأكملها.

أما العرض الثاني، فسيكون خاصا بـ"داس كوليكشن"، التي أنشئت خلال العام 2008 على أيدي الأختين الإماراتيتين بالجافلة. وسيقدم هذا العرض تصاميم مميزة مستمدة من أصالة وعراقة هذه الأزياء مع زيادة لمسة من الجمال من خلال اكسسوارات مناسبة لكل تصميم.

والعرض الثالث سيكون لــ "حصة عباية هوت كوتور"، للمصممة حصة العبيدي التي اكتشفت شغفها بتصميم الأزياء بعمر صغير، وعملت على صقل وتطوير موهبتها بدعم من أسرتها، واستطاعت أن تبرز في هذا المجال من خلال ما قدمته من تصاميم مبتكرة ومميزة.

وأعلنت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري عن اختيار المصممة الإماراتية الشهيرة أمل مراد ضمن لجنة التحكيم التي ستقيّم تصاميم المصممين الهواة المشاركين في مسابقة "عروض أزياء الشيلة والعباية"، إحدى الفعاليات الرئيسية لحدث المفاجآت، والتي تقام في عامها التاسع بالتعاون مع دبي مول، وكلية لندن للأزياء، وسيفورا.

وتعد أمل مراد سفيرة الأناقة النسائية في الشرق الأوسط، حيث أسهمت بإبداعاتها في إدخال الطابع العصري على لباس العباية النسائي التقليدي في الإمارات ومنطقة الخليج العربي، ونجحت مجموعتها REDAA في إحداث مزج متوازن بين الطابع المحتشم والمحافظ لهذا الزي، وروح الابتكار والأناقة العصرية، لتمهد الطريق أمام العديد من التصاميم العصرية التي تلتها.

وينسب إلى مراد كذلك الفضل في استحداث أقمشة "جيرسي" التي أصبحت تستخدم على نطاق واسع في حياكة العبايات، حيث تتميز بخفة وزنها وسماكتها التي تؤهلها لحمل الاكسسوارات والكريستال وغيرها من متطلبات تصميم العبايات العصرية.

وقالت المصممة مراد: "راقبت لفترة قطع القماش التي كانت تستخدم من قبل المصممين والخياطين في صناعة العبايات، ولاحظت أن معظم القطع كانت صناعية، لذا يتميز قماش جيرسي بأنه خفيف يسمح بمرور الهواء ولا يضر بالبشرة، وهو إلى جانب ذلك صديق للبيئة ويتلاءم مع طبيعة مناخنا الحار".

وأضافت قائلة:"يهمني أمران، يجب أن يتوفرا في كل عباية، وهما أن تكون مريحة وأنيقة في آن، لكي تتمكن المرأة من ارتدائها بثقة".

وتقوم مراد بإلقاء مجموعة من المحاضرات على المصممين الموهوبين الـ 6 المشاركين في الفعالية، تسلط من خلالها الضوء على مسيرتها المهنية، وكيف تمكنت من بناء علامتها التجارية؟ بالإضافة إلى نصائح وتوجيهات تصقل مواهبهم وتعينهم في مسيرتهم في هذا المجال، الذي يشهد نمواً متسارعاً على مستوى المنطقة.

وتهدف مسابقة التصاميم التي تقام خلال فعالية "عروض أزياء الشيلة والعباية" إلى اكتشاف مواهب جديدة، وتوفير أرضية لتنمية المصممين الصاعدين، وتنظمها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، بالتعاون مع كلية لندن للأزياء و"سيفورا" المكياج الرسمي للفعالية، بالإضافة إلى دبي مول، التابع لمجموعة إعمار لمراكز التسوق، أحد الشركاء الإستراتيجيين للمؤسسة لمهرجانات وفعاليات العام

Email