«تزكية النفوس» تثري «متعة العقل» بكيفية السمو الإنساني

كعادتها تشهد محاضرات "متعة العقل"، إحدى الفعاليات الرئيسية لحدث مفاجآت صيف دبي 2012، حضوراً واسعاً من مختلف شرائح المجتمع لما تطرحه من مواضيع ثقافية وتوعوية متنوعة تساهم في تنمية المهارات والمعارف حول الكثير من الجوانب الحياتية المهمة. كما أنها تعالج مشاكل جوهرية من الواقع المعاش.

وكانت "قاعة اجتماعات دبي سي و دي" في مركز دبي التجاري العالمي قد اكتظت يوم الجمعة الماضي بالجمهور لمتابعة المحاضرة الأسبوعية الرابعة التي قدمها الدكتور مبروك عطية، أستاذ ورئيس قسم اللغويات في كلية الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة الأزهر.

وتحدث الدكتور مبروك عطية خلال المحاضرة التي عقدت تحت عنوان "تزكية النفوس"، عن أسمى القيم التي تساعد الإنسان كي يبتعد عن كل قبيح من القول والفعل، وكيف يسمو بنفسه إلى مستوى الإنسانية التي تحقق له التعايش مع غيره من البشر في سلام ومودة وتعاون، ويرقى بتعامله مع الآخرين، ويطهر قلبه من أمراض الحسد والحقد والكراهية.

وخلال الدورة الـ 15 من مفاجآت صيف دبي والتي تحمل حملتها الترويجية شعار "دبي .. وجهتكم الأروع لهذا الصيف"، استضافت "متعة العقل" مجموعة من كبار المتحدثين الذين قدموا سلسلة من الندوات في مركز دبي التجاري العالمي.

أما الندوة الأخيرة ضمن سلسلة محاضرات "متعة العقل" والتي ستقدم يوم الجمعة المقبل 13 يوليو في المكان والزمان ذاته فستكون باللغة الإنجليزية، ويتحدث فيها المحاضر الشاب كيفين عبد الرحمن حول السبل المثلى للتعامل مع الاحباط وتعلم واكتساب مهارات جديدة.

وكيفية فهم القوة الكامنة في المعرفة، وقرار الانسان ما بين أن يغيب في مجاهل التاريخ أو أن يتذكره البشر دائماً، بالإضافة إلى التعامل الإيجابي مع العوائق .

comments powered by Disqus

الأكثر شعبية في صيف دبي

تابعنا على "فيس بوك"