نادي أصدقاء مدهش بيئة تعارف وتنمية مهارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لا يشكل نادي أصدقاء مدهش بيئة مثالية لتنمية مهارات الطفل فقط، بل هو بوابة مثالية للأبوين لمشاركة أطفالهم اللعب والفعاليات التي يحبونها، كذلك يشكل مكانا محببا لالتقاء الأمهات وتبادل الأحاديث وتعرّف الأمهات على بعضهن البعض، كما يتعرف الأطفال على بعضهم البعض.

وتمت دعوة الأمهات للمشاركة بيوم الأمهات الذي كان حافلا بالفعاليات الصحية والترفيهية والتثقيفية، ضمن أهداف النادي التي تسعى لدمج أولياء الأمور في النشاطات والفعاليات التي يقوم بها أبناؤهم طيلة أيام النادي الممتدة هذا العام لمدة شهر كامل حتى 15 يوليو 2012، كذلك الارتقاء بدور مجالس الأمهات بكل ما هو مفيد وجديد يسهم في تعزيز أكثر لدور الأم في المنزل، وجعلها الموجهة الأولى، وصديقة العائلة.

مشاركة الأمهات

وشاركت الأمهات بمجموعة متميزة من الفعاليات استمرت من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 3 عصرا، بين فيها عدد منهن ما يمتلكنه من مواهب متعددة كصناعة وتزيين الحلويات وغيرها.

وبدأت الفعاليات من ركن دم الحبل السري التابع لوزارة الصحة، حيث قدم المشرفون على الركن محاضرة توعوية للأمهات بفوائد دم الحبل السري وإمكانية الاحتفاظ به، فالحبل السري عند الطفل يقطع بعد الولادة، ويرمى في سلة المهملات.

بينما هو جزء غاية في الأهمية، والاحتفاظ به في بنك دم الحبل السري بمبلغ معين يمكن أن يحمي الطفل والأسرة في المستقبل من أية أمراض خبيثة أو عند حاجة أي من أفراد العائلة لزرع عضو ما.

تزيين الحلويات

كما حاول القائمون على نادي أصدقاء مدهش جعل الأمهات يعشن الأوقات التي يعيشها أطفالهم في النادي، وذلك عبر فقرة تزيين الحلويات، حيث قامت كل منهن بتزين الحلويات التي صممت على شكل عروس جميلة كل حسب رغبتها وذوقها.

واستمتعت الأم روان الخطيب من الأردن بالفعالية، وقالت: لم أجد مكانا أفضل من نادي أصدقاء مدهش ليقضي فيه أطفالي باسل وأحمد وياسر إجازة صيف مسلية وممتعة لهم ولي، فمنذ ثلاث سنوات وأنا أشارك بفعاليات يوم الأمهات، أحس أن عمري الآن من عمر أطفالي، الجو هنا جميل وتعرفت على أمهات أصدقاء أطفالي، أعمل الآن على تزيين الكعكة وسأتناولها مع أطفالي عندما انتهي.

وشاركت الأمهات الأطفال من نادي أصدقاء مدهش الترحيب بالشواب خلال زيارتهم لـ"عالم مدهش"، وحضرن المسرحية الخاصة التي قدمها الأطفال على مسرح ركن التراث.

وأبدت الأم آمنة عبيد من الإمارات فرحتها بمشاركة باقي الأمهات في هذا اليوم المميز، وقالت: أعيش الآن التجربة التي يعيشها ولداي عبيد وأحمد في نادي أصدقاء مدهش، أحببت لقاء الأطفال مع الشواب وتعليمهم احترام الكبير والاهتمام به، كذلك استفدت من محاضرة دم الحبل السري، وكان فيها معلومات لم أعرفها من قبل.

Email