معرض منتجات سعفية وألعاب شعبية في عالم مدهش

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في فعاليات حدث مفاجآت صيف دبي في ركن التراث في عالم مدهش، والتي انطلقت يوم الخميس الماضي، بمعرض المنتجات السعفية بالتعاون مع سعيد إبراهيم المنصوري، من إمارة أم القيوين.

وشمل المعرض عدداً من أشهر الصناعات الحرفية التي تشتهر بها الدولة، وذلك نتيجة لارتكاز البيئة الإماراتية على زراعة أشجار النخيل، والتي استفاد الحرفي من خاماتها الطبيعية في إبداع الكثير من الصناعات المحلية كالحصير، والقفة، والمهفة، والمزود، والمدخنة، والطربوش، والمخرافة، والجفير، والسرود، والمنز، والحابول، والسف، والمنخل، والمخلاة، وغيرها الكثير من الأدوات.

وكذلك منتجات الغوص التراثية المصنوعة من سعف النخيل، ولوحات صور تفاعل شيوخ الإمارات مع النخلة خصوصا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

الألعاب الشعبية التراثية

كما يشارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بمعرض صور الألعاب الشعبية التراثية، وهو معرض يسرد حكاية التاريخ الغني للعادات والتقاليد في دبي، على اعتبار اهتمام القاعة رقم 1 بموضوع التراث، حيث يستشعر الزائر روح الأصالة من الركن الذي يفوح منه عبق تراث دولة الإمارات.

وتأتي مشاركة المركز هذا العام تنفيذا للشراكة التي عقدها مع مؤسسة دبي للفعاليات منذ سنة 2007، في إطار رؤيته لخدمة المجتمع ونشر التراث، حيث يشارك كل عام في فعاليات مهرجان مفاجآت صيف دبي المتعددة مثل معرض من بلادي الإمارات، ومعرض المقتنيات وغيرها من الفعاليات.

 

مخطوطات القرآن

 

في شهر رمضان الكريم يقوم المركز بعرض مخطوطات القرآن الكريم في دبي مول لمدة أسبوعين ضمن فعاليات مهرجان مفاجآت صيف دبي.

وتقدم دبي العديد من الفعاليات المثيرة التي تتناسب مع كل أفراد الأسرة طوال العام بتنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، حيث تشهد حملة "الصيف..

حتماً دبي" الترويجية لهذا الموسم مجموعة فعاليات خاصة بحدث مفاجآت صيف دبي في دورته السادسة عشرة، انطلق في السابع من يونيو الحالي وينتهي في السابع من يوليو المقبل لتبدأ بعدها فعاليات رمضان في دبي ثم بعد انتهاء الشهر الفضيل تبدأ فعاليات العيد في دبي.

Email