بالتزامن مع بدء العطلة الصيفية محلياً وإقليمياً

مراكز التسوق في دبي تمدد ساعات العمل صيفا

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الإقتصادية في دبي، ومجموعة دبي لمراكز التسوق عن تمديد ساعات العمل في مراكز التسوق في إمارة دبي خلال شهر يوليو المقبل، بحيث تفتح مراكز التسوق أبوابها لاستقبال الزوار بدءاً من الساعة 10:00 صباحاً وتستمر حتى الساعة 12:00 منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، فيما تستمر المطاعم ضمن المراكز التجارية في استقبال الزبائن حتى الساعة 1:00 صباحاً، وذلك كحد أدنى، حيث يمكن لكافة المحلات والمطاعم تمديد ساعات العمل بعد الأوقات المذكورة بحسب احتياجاتها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسة للارتقاء بمستوى خدمات قطاع التجزئة في الإمارة، خاصة وأن دبي تشهد إقبالاً كبيراً هذه الأيام من السياح والمتسوقين من مختلف أنحاء المنطقة بشكل عام ومنطقة الخليج العربي بشكل خاص، وذلك بالتزامن مع حدث "مفاجآت صيف دبي"، الحدث الصيفي الأشهر في المنطقة، مما سيساهم في تعزيز هذه الحركة النشطة في مراكز التسوق، ومنح العائلات ساعات إضافية للتمتع بالأجواء الاحتفالية العائلية في كافة ليالي الصيف في الإمارة.

وقالت ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري : "تواصل المؤسسة إطلاق المبادرات التي من شأنها تعزيز أداء قطاع التجزئة في دبي، وذلك بالتعاون مع شركائها في القطاع الخاص وبدعم من دائرة التنمية الإقتصادية. إن تمديد ساعات العمل في مراكز التسوق خلال شهر يوليو من شأنه أن يفتح المجال أمام محلات التجزئة لزيادة مبيعاتها، ويمنح المتسوقين المزيد من الأوقات العائلية المرحة في مراكز التسوق، خاصة وأن معظم السياح والمتسوقين يفضلون قضاء الوقت في مراكز التسوق خلال الليل".


من جهته، أكد عيسى آدم، عضو مجلس إدارة مجموعة مراكز التسوق في دبي، أن القرار يأتي في مصلحة كافة الأطراف ذات الصلة، خاصة وأن مراكز التسوق بدأت تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الزوار منذ أسبوعين بالتزامن مع انطلاق مفاجآت صيف دبي وانتهاء السنة الدراسية في العديد من الدول المجاورة. وقال الغرير: "تحرص المجموعة على التواصل المستمر مع مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري ضمن إستراتيجيتها لتطوير أداء مراكز التسوق في الإمارة بشكل عام، بحيث يتم اتخاذ القرارت التي تراعي مصلحة الجميع وبأكبر قدر من المرونة والوعي بأهمية تلبية تطلعات زوار مدينة دبي".

مراكز التسوق تشيد بالقرار
وأشاد العديد من المسؤولين في مراكز التسوق بالقرار، معتبرين أنه يصب في مصلحة محلات التجزئة التي أصبحت تتطلع الى موسم الصيف بنفس أهمية موسم الشتاء، خاصة مع إطلاق العديد من العروض الترويجية المتميزة بالتزامن مع حدث مفاجآت صيف دبي، وموسم شهر رمضان المبارك واحتفالات "العيد في دبي".

دبي مول
وقال ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة إعمار لمراكز التسوق": "نحن على ثقة بأن قرار دائرة التنمية الاقتصادية ومؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بتمديد ساعات عمل مراكز التسوق في المدينة خلال شهر يوليو سيكون له بالغ الأثر في حفز النشاط ضمن قطاع تجارة التجزئة بدبي. ولا شك بأن حملة ’الصيف في دبي‘ قد لعبت دوراً محورياً في تعزيز الحركة التجارية من خلال تشجيع أعداد أكبر من الزوار على ارتياد مراكز التسوق، ومن الطبيعي أن يساهم تمديد ساعات عمل المراكز في توفير تسهيلات أكبر للتجار والمتسوقين على حد سواء".

ماجد الفطيم العقارية

وقال فؤاد منصور شرف، نائب الرئيس لدى مول الإمارات: "إن تمديد ساعات العمل تتيح الفرصة لزوار ومتسوقي المراكز الثلاثة التابعة لشركة ماجد الفطيم العقارية في الإمارات المتحدة (مول الإمارات ومردف سيتي سنتر وديرة سيتي سنتر) للاستفادة من القائمة المميزة من العروض الترويجية والفعاليات ذات الطابع العالمي التي أعددناها بمناسبة  مفاجآت صيف دبي، والتي ستساهم في زيادة شعبية هذا المهرجان وترسيخ مكانة دبي في الوقت ذاته كوجهة عالمية متميزة للسياحة والأعمال". 

دبي فسيتيفال سيتي
وقالت بيرنس بوشوف، المدير العام لفيستفال سنتر في دبي فيستفال سيتي التابعة لمجموعة الفطيم، أحد الشركاء الإستراتيجيين لمهرجانات العام 2011 لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري وأحد الأعضاء في مجموعة مراكز التسوق في دبي: "يسرنا ان نكون طرفاً في أي مبادرة تهدف إلى تطوير ودعم قطاع تجارة التجزئة في دبي. ومع تمديد ساعات العمل طوال شهر يوليو سيكون هناك حافز إضافي للمتسوقين للإستفادة من العروض التجارية التي تقدمها دبي فيستفال سيتي خلال مفاجآت صيف دبي.

ومع إطلاق هذه المبادرة نتوقع زيادة في أعداد الزوار خلال الأيام العادية وليس فقط خلال الإجازات الأسبوعية".

Email