تطرح مناقصة مشروع ند الشبا الشهر المقبل بكلفة 4.5 مليارات درهم

نجاح اعمار مولز يغري «نخيل» بالإدراج

مشروع ذا بوينت في جناح نخيل خلال مشاركتها في ستي سكيب البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الرئيس التنفيذي لشركة نخيل سانجاي مانتشاندا :إن نجاح الطرح العام الأولي لوحدة مراكز التسوق التابعة لشركة إعمار العقارية « اعمار مولز» قد يشجعها على إدراج أسهمها في بورصة الإمارة.

وتهدف إعمار أكبر شركة عقارية في دبي لجمع ما يصل إلى 1.58 مليار دولار من طرح أسهم إعمار لمراكز التسوق ويتوقع ان تكون أكبر عملية طرح في منطقة الخليج منذ عام 2008.

وغطت المؤسسات المستثمرة حصتها في الطرح بعد يوم واحد من فتح باب الاكتتاب ومن المتوقع ان يشجع الطرح آخرون على إدراج أسهمهم بعد توقف أنشطة الطرح العام الأولي في الإمارة في السنوات الأخيرة .

وقال سانجاي مانتشاندا إن نخيل المملوكة للحكومة تدرس خيارات مختلفة لجمع الأموال من بينها ادراج أسهمها.

وصرح في مقابلة مع رويترز على هامش معرض سيتي سكيب جلوبال في دبي «السوق في دبي يرحب بعمليات الطرح العام الأولي الآن بكل تأكيد. سيشجعنا نجاح إعمار. اذا ما قررنا إدراج الأسهم ستلقى إقبالاً كبيراً السوق».

وأضاف «الطرح العام الأولي قرار استراتيجي سيأخذه المساهمون في الشركة».

وقال انه لم يجر تكليف مستشارين أو قانونيين أو بنوك حتى الآن لدراسة إدراج محتمل.

ومع تعافي السوق العقارية تحسنت حظوظ نخيل وفي الشهر الماضي أعلنت الانتهاء من التزام سابق قيمته 7.9 مليارات درهم (2.15 مليار دولار) قبل موعد استحقاقه بأربعة أعوام.

ومع تغيير الشركة استراتيجيتها للتوسع في مجالات اخرى غير العقارات تتجه تدريجيا نحو قطاعي التجزئة والضيافة سعيا لتحسين الإيرادات المتكررة.

ودشنت الشركة في معرض سيتي سكيب العقاري أول من امس مجمعاً يضم ثلاثة أبراج و1300 وحدة سكنية وناديا على الشاطئ ووحدات تجزئة ومطاعم ومنشآت صحية ولياقة بدنية. ويتكلف المشروع أكثر من ثلاثة مليارات درهم.

مشروع ند الشبا

وتطرح شركة نخيل مناقصة مشروعها في ند الشبا الذي يتكلف 4.5 مليارات درهم، في شهر أكتوبر المقبل.

وقالت مجلة ميد إن المشروع يغطي مساحة 230 ألف متر مربع ويتكون من 900 فيلا كل منها من خمس غرف معرضة للإيجار و 100 فيلا مفروشة وسوف تقومك شركة ادارة فنادق بادرة تلك الفيلات.

وسوف يكون في المشروع مرافق خاصة لخدمة السكان منها نادٍ ومركز تسوق به متاجر ومقاهٍ وحوض سباحة وملاعب رياضية.

وسيكون بمقدور السكان والضيوف في مجمع الفيلات المفروشة ان يستخدموا النادي الصحي وسبا ومركز الرفاه وحوض السباحة والمطاعم وأماكن الطعام في الفيلات الخاصة وخدمة الغرف والغسيل والكي. وكانت شركة عارف بنتوك لاستشارات المعمارية والهندسية قد فازت بعقد قيمته 27 مليون درهم لتصميم المشروع والأعمال الهندسية له.

Email