أحمد بن سعيد يفتتح المعرض ويكشف عن اتفاق وشيك على جدولة التزامات دبي العالمية

سيتي سكيب جلوبال يجذب الشركات العالمية إلى دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أمس، الدورة الـ 13 لمعرض سيتي سكيب جلوبال المعرض الأكبر والأكثر تأثيراً في القطاع العقاري على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد أن دبي لن تواجه أي مشكلات في تمويل المشاريع العقارية التي ستنفذها خلال السنوات المقبلة.

وتوقع سموه في تصريحات صحافية أعقبت افتتاحه لمعرض سيتي سكيب غلوبال 2014، أن تتوصل مجموعة دبي العالمية إلى اتفاق قريب لإعادة التفاوض على جدول سداد ديونها.

وقال سموه إن حكومة دبي لا تتدخل في السوق العقاري الذي تحكمه عوامل العرض والطلب، مشيراً سموه إلى أن الأشهر الأخيرة شهدت ارتفاعاً في معدلات الإيجار مدفوعة بالطلب الموجود في السوق.

وأشار سموه إلى أن دبي كانت ولا تزال قوة جذب كبيرة للاستثمارات العالمية وهي تشهد نمواً متزايداً لأعداد القادمين إليها للعمل.

واطلع سموه على مشروع «مدينة العقارات المتكاملة» الذي تطوره دائرة اراضي واملاك دبي، واستمع سموه إلى شرح متكامل حول المشروع من سلطان بطي بن مجرن، والذي القى فيه الضوء على الغرض من تطوير المشروع والذي ينطلق في 2015.

وتفقد سموه جناح البلدية، حيث كان في استقباله المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، وعدد من المسؤولين في البلدية، وقام مدير عام البلدية بإطلاعه على جهود بلدية دبي كدائرة خدمية ودورها في تلبية حاجات المجتمع، ودورها في تعزيز البيئة العقارية بإمارة دبي من خلال حرصها على تطبيق أفضل الممارسات في مجال الحفاظ على البيئة باتباع أفضل المشاريع المتبعة في هذا المجال، واستعرض مع سموه مرافق الجناح الذي يحتوي على نماذج للمباني الخضراء وغيرها من المشاريع التي تنفذها الدائرة، وغيرها تقنيات وخدمات البلدية في مجال الحفاظ على البيئة والتراث العمراني.

ويحتوي جناح الدائرة على العديد من المجسمات واللوحات التي تعكس أنشطة الدائرة وجهود البلدية في الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى المشاريع الاستثمارية المستقبلية بإمارة دبي، وعرضت أيضاً مجموعة من الأفلام التي تتحدث عن جهودها في المسيرة التنموية وتوفير الخدمات للمجتمع، والأنظمة الحديثة التي تتبعها الدائرة في مختلف المجالات.

تجمع الخبراء العقاريين

ويعقد المعرض - الذي يستمر حتى 23 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي - على هامشه ثلاثة مؤتمرات متخصصة تجمع كبار الخبراء العقاريين بالإضافة لحفل توزيع الجوائز الذي سيقام في فندق أرماني برج خليفة.

وتعتبر دورة هذا العام من المعرض - الذي يحظى بدعم من دائرة الأراضي والأملاك بدبي - الدورة الأكبر والأضخم منذ خمس سنوات، حيث يغطي المعرض ما مساحته 31 ألف متر مربع وبمشاركة أكثر من 280 عارضاً من 28 دولة حول العالم.

وفي خطوة من شأنها أن تعزز من ثقة المستثمرين بسوق العقارات المحلي تشارك كبرى شركات التطوير العقاري الإماراتية في دورة هذا العام من سيتي سكيب جلوبال بمن فيها رعاة التأسيس إعمار وفالكون سيتي ونخيل ودبي العقارية والتي ستعرض أحدث مشاريعها العقارية للمستثمرين من أنحاء المنطقة والعالم.

في غضون ذلك تحدثت ليندسي ميلر المدير التنفيذي لـ «حي دبي للتصميم» دي3، المشروع الاستثماري التابع لـ «تيكوم» أمام الحاضرين في قمة مدن المستقبل عن التخطيط الأفضل للمدن الناجحة والسبب الذي يدفع هذه المدن لاحتضان الأعمال التجارية وليس السكنية في قلبها.

وأكدت أن دبي تحتل مكانة متميزة في الوقت الحاضر لأنها خاضت فترة مثيرة قامت فيها بالإعلان عن مشروعات طموحة بدت مستحيلة للمجتمع الدولي لكنها في الحقيقة أثبتت أنها ليست فقط تحظى بالمصداقية بل وناجحة تجارياً.

وأشارت إلى أن الانجازات التي حققتها الإمارة تمت من قبل العديد من شركات التطوير التي التزمت كل منها بدورها، منوهة بأن تيكوم اختص دورها ببناء المجتمعات المبتكرة في إمارة دبي من خلال مشروعات تؤسس لبنية تحتية ناجحة مثل مدينة دبي للإعلام ولجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي ومدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام.

واوضحت أن حي دبي للتصميم هو الخطوة المنطقية المقبلة كجزء من التزامها المستمر والمتواصل لتطوير مجتمعات مزدهرة وبناءة، لافتة ألى أن حي دبي للتصميم سيلعب دوره في دعم طموحات وتطلعات دبي المستقبلية الكبيرة وذلك من خلال تطوير منارة علم للمجتمع الابداعي تساعد في تنويع اقتصاد الإمارة وفي الوقت نفسه تطوير المواهب المحلية.

ونوهت بأن خطتهم الرئيسيىة تم تصميمها أيضاً بهدف ضمان تماشيها مع رؤى صاحب السمو حاكم الإمارة بجعل دبي مدينة ذكية وبناء على هذا الاساس تم اختيارهم كأول مشروع ريادي في المبادرة.

ويعقد سيتي سكيب جلوبال على هامشه ثلاثة مؤتمرات متخصصة هي قمة العقارات العالمية ومؤتمر مدن المستقبل وقمة الوسطاء العقاريين، والتي من المتوقع لها أن تستقطب أكثر من ألف شخصية من كبار الشخصيات العاملة في القطاع العقاري.

نظرة ايجابية

أكد فاوتر مولمان مدير معرض سيتي سكيب جلوبال أن النظرة العامة للقطاع العقاري في دبي تبقى إيجابية في مختلف جوانب القطاع مدعومة بالتوقعات الاقتصادية القوية التي تتنبأ بنمو الناتج المحلي الاجمالي بنسبة تزيد على 5 بالمائة سنوياً حتى العام 2020، ونمو أعداد زوار إمارة دبي بشكل منتظم وتوقعات باستقبال 20 مليون زائر بحلول العام 2020.

وأوضح أن كل هذا انعكس أثناء التحضيرات لدورة سيتي سكيب جلوبال الحالية، والتي حتى الآن تعتبر من أنجح دورات المعرض حتى اليوم بنمو المعرض بنسبة 25% عن دورة العام الماضي.

Email