يستمر العرض حتى نهاية مايو المقبل

مصرف أبوظبي الإسلامي يموّل رسوم شراء العقارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق مصرف أبو ظبي الإسلامي، على هامش المعرض أمس، عرضاً لتمويل الرسوم المرافقة لشراء العقارات، تصل قيمته إلى 200 ألف درهم، وبنسبة مرابحة تبلغ 0 %، وتأتي هذه الخطوة في إطار دعم ومساعدة عملاء المصرف لتغطية تكاليف المعاملات المرتبطة بشراء العقارات. وتمتد فترة العرض إلى حتى نهاية شهر مايو المقبل.

خدمات مبتكرة

ومع ارتفاع مستويات الثقة بسوق العقارات في الإمارات، عمل مصرف أبو ظبي الإسلامي على تطوير عروضه للتمويل العقاري، تلبية لرغبات عملائه في الحصول على خدمات مصرفية مبتكرة، ولتسهيل عمليات شراء العقار.

وقد قام المصرف بابتكار هذا العرض الجديد لعملائه الذين يمّولون عقاراتهم من خلاله، وبحد أعلى يصل إلى 10 في المئة من قيمة صفقة التمويل العقاري بقيمة 200 ألف درهم.

تخفيض التكاليف

وتعليقاً على هذا العرض الجديد، قال جمال ألفي رئيس أعمال قسم الأصول، قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبو ظبي الإسلامي: "عندما يقرر العملاء شراء عقار معين، ينظرون عادةً إلى سعر هذا العقار دون إضافة التكاليف الأخرى المترتبة على عملية الشراء، والتي تشمل العمولات والرسوم القانونية الأخرى.

ومن هنا، جاءت فكرة ابتكار هذا العرض للتمويل العقاري قصير الأجل، الذي يقدمه مصرف أبو ظبي الإسلامي لعملائه لتخفيض التكاليف المالية المترتبة على شراء العقارات".

وأضاف: "يقدم مصرف أبو ظبي الإسلامي حالياً عرضاً تمويلياً متكاملاً، يراعي فيه أعلى درجات الشفافية واليسر عند عملية تقديم الطلبات والتسجيل لهذا التمويل العقاري، مع المحافظة على أعلى معايير التقييم اللازم قبل الموافقة على التمويل.

وسيقوم المصرف بتقديم المشورة والإرشاد للعملاء، في ما يختص بالتكاليف المترتبة على عملية شراء المنازل والميزانية العامة، وذلك لتفادي وقوعهم في أية مشاكل مالية مترتبة على شراء العقارات".

ومع تفوق أداء القطاع العقاري السكني في دولة الإمارات على معظم الأسواق العقارية في العالم خلال العام الماضي، أطلق مصرف أبو ظبي الإسلامي خيارات جديدة للتمويل العقاري، تتماشى مع متطلبات العملاء. ويقدم المصرف حالياً للعملاء المقيمين في دولة الإمارات خيارات للتمويل العقاري، تشمل عملية شراء وبناء المنزل الشخصي دون أي رسوم على المعاملات.

ويقدم المصرف عروضاً للتمويل العقاري لغير المقيمين، تصل قيمتها إلى 20 مليون درهم، وعرضاً حصرياً لتمويل العقارات في المملكة المتحدة. كما أطلق المصرف عرضاً يشمل خيار تحرير القيمة المستثمرة في العقار أو الأرض لأصحابها في كل من إماراتي أبو ظبي ودبي.

تنسيق

وفي السنوات القليلة الماضية، عمل مصرف أبو ظبي الإسلامي بشكل وثيق مع حكومة أبو ظبي على برنامج الشيخ زايد للإسكان، ومع هيئة قروض المساكن الخاصة للمواطنين، ومع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

وفي ذات الوقت، واصل المصرف دعمه للمشاريع الإسكانية الخاصة بمواطني الدولة، حيث عجّل من عملية التنسيق مع المقاولين، لتسهيل عملية تطوير المساحات والأراضي الخاصة بالمشاريع السكنية.

تأجيل الأقساط

وكان مصرف أبو ظبي الإسلامي قد حلّ في المرتبة الأولى في مجال خدمة العملاء في الإمارات على مدار السنوات الثلاث الماضية، وذلك وفقاً لمؤشر "إيثوس للاستشارات". ويحرص على تقديم خدمات ومنتجات مصرفية أخلاقية وعالية الجودة لجميع العملاء.

وقد أطلق المصرف مؤخراً برنامجاً للحماية ضد فقدان الوظيفة، يتيح لعملائه تأجيل سداد ستة من الأقساط المستحقة على التمويلات الشخصية وتمويل السيارات، وذلك عند فقدان العميل لوظيفته.

استحواذ

كما أعلن المصرف مطلع هذا الشهر عن استحواذه على عمليات الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات من بنك "باركليز"، ليضيف بذلك المزيد على شبكة فروعه التي تشتمل على 80 فرعاً، في عملية تعتبر حلاً مثالياً لمواصلة استراتيجية النمو والتوسع التي يتبعها المصرف لإضافة شرائح جديدة لقاعدة عملائه تشمل الوافدين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

أفضل تمويل

 

يتضمن التمويل العقاري المقدم من قبل مصرف أبو ظبي الإسلامي، والذي صنفه موقع سوق المال الإلكتروني (SouqAlMal.com)، كأفضل تمويل من نوعه على مستوى الدولة، تقديم تأمين تكافلي مجاني مدفوع من قبل المصرف، وخيار عدم سداد أي دفعات لمدة ستة أشهر، وإلغاء رسوم التسجيل لأغلبية منتجات المصرف، بالإضافة إلى إلغاء رسوم السداد المبكر في حال بيع العقار، وغيرها من المزايا الفريدة من نوعها.

Email