«نيسمو» تزود باترول بقلب أحمر

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

من محرك السيارة وقلبها النابض بلون الدم مروراً بزر التشغيل ولوحة العدادات، إلى الخطوط الخارجية الحمراء التي تميز نسخة نيسمو من نيسان باترول، لا يمكن لهذه النسخة الرياضية بمواصفاتها الخاصة إلا أن تشد انتباهك بفضل محرك معدل بالتعاون مع تاكومي يعطي أداء رياضياً معززاً بـ 428 حصاناً، وعزم دوران محرك بأكثر من 70 % من مدى دورانه. وشملت تعديلات التعليق ماصات صدمات من بيلشتاين لرفع مستويات التماسك وزيادة معدلات القيادة المريحة.

وتقوية لعدد من أجزاء الهيكل لزيادة دقة التوجيه ورفع مستويات التجاوب. ومساعدات انسيابية خارجية لإلغاء قوى الرفع تتوفر لأول مرة في هذا القطاع. ومجموعة إضافات خارجية حصرية مع خطوط حمراء وتزيينات حمراء للمرايا الخارجية وتعديلات داخلية للمقصورة مخصّصة حسب الطلب ومقود مع نظام مساعدة، بالإضافة إلى عجلات RAYS بقياس 22 إنشاً.

تصنيع

وترى نيسان أن ما يميز قيادة أي من طرازات نيسمو ينتج عن مجموعة متكاملة من العناصر التي تشمل التصميم الاستثنائي والتوجيه المطور والتعليق المتفوق، بحيث تساهم جميعها في توفير أداء رياضي متفوق. وتصنع شركة «نيسان» سيارة باترول «نيسمو» في مصنع كيوشو في اليابان.

وكانت قد بدأت بالعمل فيه بشهر أبريل 1975. وكونه واحداً من أقدم المصانع في منطقة كيوشو، بدأ هذا المصنع بزيادة إنتاجه من طرازات الشركة رافعاً بذلك إنتاجه إلى أكثر من 5 ملايين سيارة ومركبة مع حلول شهر نوفمبر من العام 1992 والى أكثر من 10 ملايين وحدة مع حلول شهر ديسمبر من العام 2004.

دعم

تم إنشاء نيسمو في سبتمبر 1984 كشركة متخصصة لدعم النشاطات الرياضية الخاصة بـ نيسان موتور كومباني ولتصبح اليوم بمثابة الفرع الرياضي الحصري لسيارات نيسان من خلال حلولها الهندسية الإبداعية التي تثير الحماس.

وقد ذاع صيتها من خلال تحقيقها لمراكز الصدارة في عالم رياضة السيارات العالمية، وبدأت مؤخراً بتوسيع أنشطتها لتشمل أسواقاً جديدة ستلعب فيها دور الفرع الرياضي الحصري لسيارات نيسان المعدة للقيادة اليومية، وتمتاز نيسمو بجذورها المستمدة من روح الريادة الهندسية اليابانية التي طالما انفردت بحلولها المبتكرة التي يتم تطبيقها بجرأة وذكاء وبطريقة خارجة عن المألوف، وهذا ما يمكّن سيارات نيسمو من التحلي بتجارب قيادة مثيرة تشدد على الديناميكيات الهوائية والتصاميم المتطورة المستمدة من رياضة السيارات، والمعززة بخصائص ثبات متفوقة وحيوية لا مثيل لها.

وتتسم طرازات نيسمو بعدد من التقنيات المعاصرة التي تم تطويرها في مختلف ميادين رياضة السيارات من خلال تجارب سباقية فعلية. وبالمقارنة مع الطرازات القياسية، تضيف نسخ نيسمو المزيد من التصميمات الانسيابية التي رأت النور في عالم رياضة السيارات، بالإضافة إلى مستويات تماسك مذهلة معززة بتسارعات رياضية وديناميكيات قيادة رياضية تم تطويرها خصيصاً بهدف توفير تجربة قيادة مثيرة.

Email