«إنوفا» تتحدى الأفكار النمطية خاطبةً ودّ الأفراد

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا تعتبر السيارات من فئة «ام بي في» (متعددة الاستخدامات) MPV منتشرة في الإمارات بين الأفراد فمعظم من يريدون سيارات كبيرة الحجم يفضلون سيارات «اس يو في» (السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات) .

خاصة وأنها صالحة للقيادة في المناطق الرملية، لكن الفطيم للسيارات تراهن في طرحها لمركبة إنوفا 2016 الجديدة كلياً على اجتذاب الأفراد أيضاً بعد أن تشكلت فكرة نمطية عنها بأنها للشركات التي بحاجة لنقل موظفيها وأيضا لشركات التأجير حيث تتيح إمكانية نقل عدد كبير من الركاب.

وإذا قارنا هذه السيارة بأقرب واحدة إليها من فئة «اس يو في» فنتحدث هنا عن تويوتا فورتشنر، التي يزيد سعرها قليلاً إذ تبدأ من حوالي 102 ألف درهم بينما تبدأ انوفا من 92.9 ألف درهم ويصل سعر أعلى فئاتها الثلاث إلى 102.9 ألفاً، كما أن سعة التخزين ومساحة الركاب أكبر قليلا في انوفا، لكن يبقى السؤال إلى مدى يمكن أن تنجح هذه المركبة في اجتذاب الأفراد، علما أنها أثبتت في السوق المحلي أنها تحافظ على 82 % من قيمتها عند إعادة البيع بعد استعمالها لسنتين.

قطاع

ويرى سعود عباسي، مدير الإدارة العام لـتويوتا في الفطيم للسيارات أن سوق السيارات التجارية خفيفة الوزن أحد القطاعات ذات الأهمية للفطيم للسيارات. وسجلت قائمة تويوتا من المركبات التجارية خفيفة الوزن في العام الماضي معدل نمو بلغ 8%، فيما شهد قطاع المركبات التجارية خفيفة الوزن نفسه معدل نمو بلغ 4%.

وساهمت سيارات مثل إنوفا في تحقيق هذا النمو، فهي سيارة تحظى بشعبية لدى الشركات المشغلة لسيارات الأجرة والمشاريع المتوسطة وصغيرة الحجم، وكذلك لدى الأفراد الذين يرغبون بامتلاك سيارة متعددة الاستخدامات. ومع الجيل الجديد من هذه السيارة.

الأداء

تتوفر إنوفا الجديدة كلياً بمحرك سعة 2.7 لتر يتألف من 4 إسطوانات وينتج عنه قوة 164 حصاناً وعزم دوران 25.0 كلغ-متر، مقترناً بناقل حركة من 6 سرعات فائق الذكاء يتم التحكم به إلكترونياً، ويحقق أداءً معززاً واقتصاداً في استهلاك الوقود.

ركاب

تتوفر إنوفا إما بـ 7 مقاعد مع مقعدين منفصلين (مقاعد الكابتن) في الصف الثاني، أو بـ 8 مقاعد (مقاعد قابلة للطي للأسفل بنسبة 60/40). وتوفر تصاميم المقاعد المريحة والمواد المستخدمة عالية الجودة المقترنة بالحد الأقصى من المتانة والثبات، تجربة ركوب محسنة للركاب في الصف الثاني.

ويمكن لركاب صف المقاعد الثاني استخدام الطاولات المدمجة في ظهر المقعدين الأماميين لوضع المشروبات أو الحواسيب الشخصية أو غيرها من الأغراض الخفيفة.

كما تتميز إنوفا الجديدة بنظام مقاعد يتصف بمرونة ملحوظة والتي تتيح طي المقاعد بكل سهولة ويسر، من أجل زيادة مساحة مقصورة الأمتعة عند الحاجة. كما أُضيفت إلى مساحة منطقة الرأس 5 ملم للمقاعد الأمامية و10 ملم لصف المقاعد الثالث، الأمر الذي يُوَلِّد شعوراً برحابة واتساع المقصورة الداخلية.

Email