300 سيارة بالعالم منها 42 للشرق الأوسط

«جي تي 3– آر» مزيج أداء وفخامة لم يجمعه إلا بنتلي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عندما نتحدث عن سيارة تتسارع من 100 كيلومتر بالساعة من نقطة الانطلاق خلال 3.8 ثوان فلا بد أننا نقصد سيارة رياضية، وعندما نتطرق إلى سيارة لم يصنع منها سوى 300 مركبة، فنحن نتحدث عن الحصرية، خاصة وأن 42 منها فقط خصصت للشرق الأوسط، وعندما يذكر اسم بنتلي فهي أبداً للفخامة عنوان، وإذا جربنا قيادة «كونتيننتال جي تي 3 – آر» (Continental GT3-R)، فنحن نجرب سيارة تجمع الأداء الرياضي والفخامة والحصرية.

تجمع جي تي 3– آر المستوحاة من سيارة السباق كونتيننتال جي تي 3 (Continental GT3) المزايا الموثوقة للقيادة على الحلبات والطرقات العادية على حد سواء.

وباستطاعة العملاء الاستمتاع شخصياً بعودة أيقونة بنتلي إلى جذورها في عالم السباقات وذلك من خلال ما تضمّه من نسخة معدّلة من محرّك بنتلي عالي الأداء نوع V8 بالشاحن التوربيني التوأمي سعة 4.0 ليترات الذي يولّد قوّة قدرها 572 حصاناً وعزماً يبلغ 700 نيوتن-متر، إضافة إلى تميّزها من ناحية تخفيض وزنها 100 كيلوغرام وتمتّعها بنسب تعشيق أقصر.

وبالتالي تُعتبَر جي تي 3– آر سيارة بنتلي الأكثر تسارعاً على الإطلاق، بحيث يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر بالساعة من نقطة الانطلاق خلال 3.6 ثوان فقط، لذلك فإن جي تي 3– آر هي سيارة سياحية بأداء عالٍ تعيد إلى الأذهان سجل بنتلي الحافل جداً في مجال السباقات.

مقصورة

من الداخل، تتميّز بكونها أخّاذة في نمط تصميمها كما هي من ناحية قدراتها الديناميكية.

ويشتمل التصميم ذو المقعدين على زوج مقاعد رياضية فاخرة مع دعم جانبي إضافي عبر مساند أعمق وطبقات من الرغوة بتصميم جديد لتعزيز مستويات الراحة، إضافة إلى تميّزها بكسوة من جلد بيلوغا الأسود ذي الإضافات بشكل قطع الألماس من جلد القنطرة. وهذه المواد الفاخرة تضاف أيضاً بشكل يدوي إلى عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة بينما يتألّق الكونسول الوسطي وألواح الواجهة الأمامية بلمسات من ألياف الكربون المصنوعة يدوياً.

مظهر

أما من الخارج، فتجلب بنتلي جي تي 3– آر اللمسات التصميمية الدراماتيكية الهادفة إلى طرقات المدينة. فالفاصلة الهوائية الأمامية الجديدة تمنح مظهراً حازماً لمقدّمة السيارة وهي متوازنة مع جناح خلفي جديد مثبّت على غطاء الصندوق الخلفي للسيارة – وكلاهما يتميّزان بإضافات ألياف الكربون الفاخرة.

أما غطاء المحرّك فيشتمل على فتحتين لتحسين عملية التبريد، بينما الطلاء الأبيض الجليدي الذي تأتي مطلية به جميع السيارات الـ300، فيتميّز عبر استخدام رسوم بمستويين من اللون الأخضر.

يكتمل الشكل الخارجي عبر العجلات الجديدة كلياً وخفيفة الوزن قياس 21 بوصة والتي تم صنعها آلياً من السبائك عالية القوّة وصقلها باللون الأسود اللمّاع.

أنظمة

ولتكملة نطام توليد الحركة المعدّل، تم إجراء تطويرات إضافية على نظام الدفع بجميع العجلات الشهير لدى بنتلي والذي يتمتّع بميّزة توجيه عزم الدوران لأول مرّة.

وإلى جانب نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC) وتعديلات الشاسيه لتعزيز قدرات الانعطاف الفوري، فإن كونتيننتال جي تي 3– آر تُعدّ أكثر سيارة من بنتلي للطرقات العادية ديناميكية واستجابة وتفاعلاً على الإطلاق.

كما تم تجهيز جي تي 3– آر بشاحنات توربينية عالية الدقّة لتوفير القوّة العالية وبرنامج جديد للتحكّم بالمحرّك. ويتم نقل القوّة الزائدة لسيارة جي تي 3– آر عبر علبة نقل الحركة الأوتوماتيكية نوع ZF من ثماني سرعات والتي تتميّز الآن بنسب تعشيق أقصر لتعزيز التسارع وبميّزة ذراع التعشيق المعاد معايرتها.

ويطلق العادم الجديد كلياً من التيتانيوم خفيف الوزن نغمة هادرة فريدة. ويتوفر الكبح عبر نظام بنتلي المتميّز من الكربون سيليكون كربيد الحائز على الرقم القياسي.

ساعة ولوحة وباقة ضيافة هدايا حصرية

احتفاءً بندرة السيارة سوف يحصل العملاء على باقة هدية حصرية مخصّصة فقط لمالكي هذا الطراز. وتضم الباقة التي تُقدّم لمرّة واحدة ساعة بريتلينغ فريدة من نوعها وبإصدار محدود تم إنتاجها خصّيصاً للسيارة، إضافة إلى لوحة على قماش الكتّان موقّعة من نايجل راتكليف، مبدع التصاميم الخارجية لدى بنتلي.

وللتمتّع بشكل شخصي بعلاقة بنتلي القويّة بحلبات السباق، سوف يحصل العملاء على باقة ضيافة خاصّة بكبار الشخصيات في ما يصل إلى اثنين من سباقات بنتلي موتورسبورت.

وتحمل الساعة شعار بنتلي «جي تي 3– آر» على مينائها الأسود المصنوع من ألياف الكربون، وتتضمن أيضاً إطاراً دوّاراً محززاً بخطوط متقاطعة يحاكي التصميم المميّز لشبكة المبرّد في مقدمة سيارات بنتلي. بالإضافة إلى ذلك، تحمل كل ساعة من هذا الإصدار المحدود عبارة «واحدة من 300» محفورة على ظهرها في إشارة إلى عدد هذه الساعات والمساوي لعدد السيارات التي تم تصنيعها.

 تستلهم الساعة تصميم سيارة السباق الشهيرة، حيث تم تطويرها بالتعاون مع بنتلي موتورسبورت، وقد صُنعت يدوياً في مقرّها في بلدة كرو البريطانية. وهكذا فإن ساعة الإصدار المحدود بريتلينغ بنتلي «جي تي 3– آر» تجمع بين الخصائص الجمالية الرياضية والميكانيكا الدقيقة المصنعة يدوياً والمعتمدة على آلية بريتلينغ كاليبر B06.

Email