جاك برينت رئيس فورد الشرق الأوسط لـ«البيان الاقتصادي»:

دبي مؤهلة لتكون حاضنة حلول النقل

صورة

أكد جاك برينت، رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا، وجود كثير من الأمور تجمع رؤية فورد حول مدينة المستقبل وخطة دبي لمدينة ذكية ومستدامة، مشيراً إلى أن قادة دبي على استعداد لتحويل المدينة لتكون أكبر مختبر في العالم ولتكون حاضنة لحلول النقل.

وقال برينت إن فورد تدرك جيداً أن مدينة دبي سرعان ما أصبحت نموذجاً رائداً على الصعيد العالمي في التسريع باعتماد العديد من الأفكار المبتكرة بما في ذلك تبني حلول النقل لتصبح نموذجاً عالمياً لـ «مدينة المستقبل» في خدمات النقل الأمر الذي يوفر فرصة لـلإمارة لتكون بمثابة حاضنة لحلول النقل، نظراً لبيئتها التنظيمية المواتية، ورؤيتها الحكومية السديدة، وسوقها الذي يتميز بالنشاط وسرعة الحركة، إضافة إلى توفر الموارد .

مشيراً إلى أن هناك الكثير من الأمور المشتركة التي تجمع رؤية فورد حول مدينة المستقبل وخطة دبي لمدينة ذكية ومستدامة حيث تركز رؤية فورد لمدينة المستقبل على: بنية تحتية مترابطة ومتكاملة وتوفير وصول سهل لجميع المراكز الاقتصادية والخدمات الاجتماعية واعتماد أعلى معايير الجودة.

وأضاف إن فورد شكلت فريق حلول المدن للمساعدة على تحليل مشاكل النقل في المدن وصياغة حلول لها. ومنذ ذلك الوقت، تواصلنا مع مجموعة من المدن لتحديد حلول محتملة تلائم البنية التحتية لنظام النقل الحالي، بهدف نقل الركاب بكفاءة وراحة أكبر.

ويعمل فريق عملنا لتعزيز التنمية الحضرية عبر جعل بيئة المدن أكثر صحة وسلامة، وتحسين الإنتاجية. كما أعلنّا نهاية العام الماضي عن بدء التعاون مع مؤسسة «بلومبرغ للأعمال الخيرية» لتحديد التحديات الكبرى التي تواجه مدننا. وأوضح أن فورد استثمرت في مطلع هذا العام في شركة «آرغو آل»، شركة الذكاء الاصطناعي الجديدة، لتعزيز مكانتنا الرائدة في فئة المركبات ذاتية القيادة.

وقد بدأت تجربة هذه المركبات لتوصيل الطلبات بالتعاون مع «دومينوز بيتزا» باستخدام سيارة الأبحاث «فورد فيوجن الهجينة ذاتية القيادة». ونهدف إلى طرح مركبة ذاتية القيادة بالكامل من فئة (SAE Level 4 capable-vehicle) للاستخدام التجاري في خدمات النقل بحلول 2021.

وقال برينت يعد التنقل الذكي وعناصره المختلفة التي تشمل السيارات ذاتية القيادة، وحافلات النقل الديناميكية، وأنظمة تشغيل وسائط النقل، حجر الأساس لتحقيق مستويات محسنة من الأمان، والكفاءة، وسهولة الوصول، وبسعر معقول، ذلك أن التنقل الذكي يسرع وتيرة التحول الذي تشهده وسائل النقل المعاصرة وما ينطوي على ذلك من تغيير الأساليب التي يستخدمها سكان المدن للتنقل في أرجائها.

وأضاف يعتبر التخطيط لتوزيع الطاقة بشكل آمن ومستدام في ظل الطلب المتزايد عليها، قضية تواجهها جميع المدن في العالم. ويجب على أصحاب المصلحة في التنمية الحضرية من قطاع الأعمال، والأوساط الأكاديمية، والحكومات، قيادة النقاشات حول الفرص والمخاطر التي ينطوي عليها تطوير شبكتنا الكهربائية القائمة حالياً، من أجل المشاركة في مستقبل أكثر قوة واستدامة.

ولكي نحقق الاستفادة الكاملة، تحتاج الشبكة الكهربائية في المستقبل للتكيف مع التغيرات في العرض والطلب لكي نضمن توفير طاقة آمنة ومستدامة. وأضاف فورد تلتزم بتقديم التقنيات التي يطلبها المستهلك. وحالياً تقدم محركات من نوع «إيكوبوست» الحائزة على جوائز عدة في الغالبية الساحقة من سيارات «فورد» و«لنكولن».

وتوفر هذه المحركات كفاءة عالية في استهلاك الوقود مع تفوق في الأداء الذي يتوقعه المستهلك من سيارات فورد مشيراً إلى أن قاعدة المستهلكين في المنطقة متنوعة ونلتزم في فورد بتقديم الخيارات المتعددة للمشترين من حيث الحجم والقدرة وكفاءة التشغيل.

وتستوعب سيارات الشركة الاحتياجات كافة، سواء من أسرة كبيرة العدد تحتاج إلى مساحات داخل السيارة وتختار سيارة مثل «إكسبديشن»، أو مشترٍ للمرة الأولى يبحث عن الأداء والتقنية ويختار «فورد فيوجن». هناك أيضاً من يفضل شاحنات «إف 150»، ومن تكون غايته سيارة فاخرة هادئة التشغيل مثل سيارات «لنكولن».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon