جنرال موتورز تقود المناقشات حول التكنولوجيا الذكية

حدد غاري د. ويست مدير العمليات النشطة في المناطق الحضرية لدى جنرال موتورز الدولية، الركائز الأربع لقطاع النقل ومستقبل صناعة السيارات، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل، الذي عقد في دبي، وذلك في سياق التزام شركة جنرال موتورز ببناء مستقبل تكون فيه السيارات كهربائية بالكامل، ويكون خالياً من الحوادث المرورية، والانبعاثات، والازدحام.

واستهل ويست حديثه في المؤتمر، بالتذكير بمكانة جنرال موتورز العريقة كلاعب مؤثر في مجال التكنولوجيا، ساهم في وضع السيارات في متناول العامة.

ولطالما كانت جنرال موتورز أكثر من مجرد شركة لصناعة السيارات، حيث لعبت الشركة في ستينيات القرن الماضي، دوراً مهماً في عمليات استكشاف الفضاء، من خلال تطوير أنظمة التوجيه والملاحة بالقصور الذاتي لكامل مراحل برنامج أبولو لاستكشاف القمر.

وتمحورت جلسة النقاش، حول تفاصيل وتطوير الركائز الرئيسة الأربع لقطاع النقل، التي تغير في الوقت الراهن من شكل ومفهوم التنقل، وهي: تقنية اتصال سيارة لسيارة، ومشاركة السيارة، والسيارات الكهربائية، والقيادة الذاتية.

وأوضح ويست أن جنرال موتورز، هي في طليعة ثورة التنقل الحضري، مع مجموعة من التقنيات المتوفرة حالياً في الأسواق العالمية الأخرى.

وتتضمن هذه التقنيات، مبادرات مثل خدمة مافين لمشاركة السيارة، والتي تربط بين السيارات والركاب في محاولة لخفض الحركة المرورية، وتكنولوجيا كاديلاك سوبر كروز، أول نظام قيادة على الطرق في العالم بدون استخدام اليدين، وتقنية «أون ستار» OnStar، وهي خدمة ذكية توفر مجموعة من مزايا السلامة والأمن والملاحة والتشخيص بكبسة زر واحدة، حصدت أكثر من 1 مليار تفاعل خلال السنوات الـ 20 الماضية.

وتوسع ويست بالحديث عن التزام جنرال موتورز ببناء مستقبل تكون فيه السيارات كهربائية بالكامل، من خلال مناقشة خطط الشركة لإطلاق سيارتين جديدتين تعملان بالكهرباء كلياً خلال الأشهر الـ 18 المقبلة، وستكون هاتان السيارتان أول نموذجين من بين 20 سيارة على الأقل تعمل بالكهرباء بشكل كامل، سيتم طرحها بحلول 2023.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon