مازيراتي جران توريزمو وجران كابريو لأول مرة في دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت «الطاير للسيارات»، الوكيل الحصري لسيارات «مازيراتي» في الإمارات، سيارة مازيراتي جران توريزمو ومازيراتي جران كابريو، في دبي أوتودروم في أول ظهور إقليمي للسيارات الرياضية الفاخرة الإيطالية خلال فعالية صممت لإبراز الأداء الجبار الاستثنائي للسيارات حيث تمكن العملاء من خوض تجربة قيادة على حلبة دبي أوتودروم.

وقال مـرتينو بيكـوتي، مدير أول العلامـة التجاريـة مـازيراتي بشركـة الطـاير للسيارات: تطورت مـازيراتي جران توريزمو على مر السنوات لتصبح واحدة من أكثر السيارات الرياضية أناقة.

ولا تزال هي سيارة الكوبيه الرياضية الفاخرة التي تحمل لمسات جديدة وتعد نموذجاً تاريخياً مهماً يرسم ملامح علامة مازيراتي، مشيرا إلى أن التصميم والأداء والصوت ومتعة القيادة تتضافر جميعها لمنح عشاق السيارات تجربة امتلاك لسيارات مازيراتي ممتعة للغاية.

السعر

ومن المتوقع أن تتوفر سيارتا جران توريزمو، وجران كابريو في صالات عرض الطاير للسيارات في دبي والشارقة، وصالة عرض بريمير موتورز في أبوظبي خلال منتصف شهر نوفمبر القادم وذلك بأسعار تبدأ من 485000 ألف درهم لسيارة مازيراتي جران توريزمو، و575000 ألف درهم لسيارة مازيراتي جران كابريو، ويشمل السعر 3 سنوات غير محددة الكيلومترات للضمان فضلاً عن 3 سنوات/‏‏‏‏ 60,000 كم للصيانة.

وتم تبسيط جميع التفاصيل في سيارات جران توريزمو وجران كابريو لعام 2018، وستطرح الشركة نسختين متميزتين «سبورت» و«إم سي». وفيما تم التوقف عن إنتاج سيارة جران توريزمو وجران كابريو ذات محرك 4.2 ليترات، فإن النسختان «سبورت» و«إم سي» تتشاركان نفس مجموعة نقل الحركة V8 للمحرك 4.7 ليترات وأيضاً باقات التخصيص الداخلية.

وتلعب النسخة «إم سي» - وهي الرمز المختصر لـ مازيراتي كورس - دوراً تمثيلياً مهماً لمجموعة سيارات مازيراتي بأكملها، حيث تمثل التراث العريق للشركة في مجال السباقات. وتستبدل السيارة النموذج السابق «إم سي سترادال» وتتيح مجموعة واسعة من المزايا التي أثبتت جدواها بالفعل في نماذج أخرى من مازيراتي.

المحرك

يتم تجميع وحدة المحرك V8 بتقنية السحب الطبيعي للهواء يدوياً عبر فيراري في مارانيللو، ويبلغ وزنها 175 كيلوجراماً فقط. ويمتاز المحرك سعة 4.7 ليترات بحوض رطب وعمود التدوير المتعاكس -وهي ميزة حصرية بعلامة مازيراتي. ويتيح ذلك استجابة غير مسبوقة لدواسة الوقود، وخواص دوران حر، وصوتاً مميزاً لطالما تألقت به سيارات مازيراتي.

وعندما أرادت العلامة إعادة تصميم طراز عام 2018 من سيارة جران توريزمو، تم التعامل مع تصميم هيكل بينينفارينا المناسب لكل زمان ومكان بمنتهى درجات الحرفية من قبل مركز تصميم مازيراتي. وتمثلت النتائج، على سبيل المثال لا الحصر، بمستوىً أفضل من الكفاءة الديناميكية الهوائية والامتثال لأحدث اللوائح التنظيمية ذات الصلة بسلامة المشاة.

وترتقي مصدات الصدمات الأمامية والخلفية الجديدة في نموذج جران توريزمو وجران كابريو لعام 2018 بمستوى التأثير البصري الأنيق للتصميم الأصلي المدهش. وبالإضافة إلى ذلك، خضعت المصابيح الأمامية الخاصة بكل إصدار لعملية إعادة تصميم طفيفة في طرز عام 2018، في حين تم إضافة الكاميرا الخلفية المساعدة لركن السيارة بشكلٍ مدمج في الطراز الجديد.

ويشترك كل من إصداري (سبورت) و (إم سي) بذات السمات والمميزات الأساسية، على الرغم من امتلاك كل واحد من هذين الإصدارين لإدخالات فريدة تبرز الطابع المتميز لكل منهما.

التجميع

تم تجميع جران توريزمو وشقيقتها جران كابريو في مصنع مازيراتي التاريخي في سيرو مينوتي بمودينا، وذلك باتباع أعلى معايير التصنيع ومراقبة الجودة في العالم. وتم بيع أكثر من 37 ألف نموذج من جران توريزمو وجران كابريو حول العالم منذ عام 2007.

وتشمل التحديثات تحسينات على تصميم بينينفارينا الكلاسيكي وتحديثات على تصميم خارجي مع المزيد من سمات الديناميكية الهوائية التي تشمل مصدات صدمات جديدة، وشبك مقدمة ومسارات هواء أمامية بالإضافة إلى معامل سحب محسن من 0.32 في سيارة جران توريزمو، و 0.33 في سيارة جران كابريو ومحرك سحب طبيعي من ثماني أسطوانات بسعة 4.7 ليترات وقوة 460 حصاناً وعلبة تروس ZF أوتوماتيكية بست سرعات وغيرها.

جران توريزمو

تعتبر جران توريزمو، التي تحمل إبداعات بينينفارينا التصميمية الخاصة، نموذجاً تاريخياً مهماً يرسم ملامح علامة مازيراتي العريقة. وتحمل سيارة الكوبيه الرياضية الفاخرة ذات المقاعد الأربعة انعكاسات حديثة وفائقة من سيارة مازيراتي الأولى الأنيقة، إيه 6 1500 من فئة جراند تورر، التي يعود تاريخ إنتاجها لعام 1947.

وعلى مر السنين، تطورت جران توريزمو إلى واحدة من أكثر سيارات مازيراتي روعة، وذلك بفضل طابعها الاستثنائي «جي تي» للرحلات الفاخرة.

وتمت ترجمة هذا الطابع عبر مزيج مقنع وفريد من نوعه مفعم بالجرأة المطعمة باللمسات التصميمية الأنيقة؛ والأداء الجبّار لمحركها V8 بتقنية السحب الطبيعي للهواء من تصميم مارانيللو؛ والراحة التي تتيحها المقاعد المفردة الأربعة المكسوة بالجلد.

سيارة رياضية

ظهرت سيارة مازيراتي جران كابريو، النسخة المكشوفة من سيارة جران توريزمو الشهيرة، للمرة الأولى عالمياً في دورة عام 2009 من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

وبفضل تصميمها الذي أبدعته شركة بينينفارينا، تحافظ السيارة على قدرتها على إدخال البهجة والسرور والمتعة والحماسة التي لطالما ارتبطت بقيادة السيارات الفاخرة لمسافات طويلة وفق منظور مذهل جديد وبأربعة مقاعد. ويتميز الطراز الجديد بخضوعه لعملية إعادة تصميم طفيفة تحترم أناقة وجمال التصميم الأصلي للسيارة.

Email