«إنرجي أرينا» تبرم صفقة لتنفيذ أكبر نظام تخزين طاقة أوروبي

ملعب أمستردام أرينا ليلاً | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت نيسان مع شركتي «ذا موبليتي هاوس» و«إيتون» صفقة مع أمستردام إنرجي أرينا لتنفيذ أكبر نظام تخزين طاقة أوروبي في ملعب أمستردام أرينا يستند إلى مزيج من البطاريات الجديدة والمستعملة ليكون أول نموذج تخزين طاقة يلبي حالات الاستخدام المتعددة.

حيث سيتم بناء نظام إكس ستوريدج بيلدينج المشترك بين شركتي إيتون ونيسان باستخدام مزيج من مجموعات بطاريات السيارات الكهربائية الجديدة والمستعملة بما يعادل 63 بطارية مستعملة من بطاريات نيسان ليف و85 بطارية جديدة من بطاريات نيسان ليف. ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الأول 2018.

والشركاء حالياً بصدد تطوير وتنفيذ نظام تخزين طاقة كبير في ساحة مواقف السيارات في الملعب بسعة لا تقل عن 3 ميجاوات يمكن زيادتها عند الضرورة. وتكون وظيفة نظام تخزين الطاقة العمل كمزود طاقة في حالات الطوارئ وضبط ذروة الطلب على الطاقة فضلاً عن ضمان الاستقرار في شبكة الطاقة الدائمة. ويساعد النظام في حالة حدوث تغيرات شديدة في توليد الطاقة وتوصيلها بما في ذلك أكثر من 4000 لوح من ألواح الطاقة الشمسية موجودة حالياً على سطح الملعب.

ويعتبر هذا التعاون بين شركة سيارات وشركات طاقة خطوة مهمة في طريق التحول إلى مستقبل بلا انبعاثات، حيث يجري العمل معا على تطور الحركية الكهربائية من خلال حلول مبتكرة للشحن وتخزين الطاقة، والعمل على ابتكار تقنيات لدمج السيارات الكهربائية في شبكة الطاقة كتخزين متتابع ومجمع للبطاريات وكجهاز تخزين ثابت من بطاريات السيارات.

Email