"ليف" تصل دبي في معرض السيارات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت نيسان النسخة الجديدة من سيارتها الكهربائية ليف والقادرة على قطع مسافة 400 كلم بعد شحنها بزيادة 40% عن النسخة السابقة علما أن سعر السيارة المبدئي هو 30 ألف دولار (110 ألف درهم).

وستتوفر السيارة في السوق الياباني بدءا من 2 أكتوبر القادم، لتنتشر لاحقا في أسواق كندا وأوروبا وتصل بعدها إلى دول مجلس التعاون في موعد لم يحدد بعد لكنه سيكون قبل نهاية النصف الأول من العام القادم، وسيكون بالإمكان التعرف عليها عن قرب خلال إطلاقها في الشرق الأوسط والذي سيحدث على الأغلب في معرض دبي الدولي للسيارات.

وتسعى نيسان لتوسيع انتشار ليف من 49 سوق حاليا إلى أكثر من 60 دولة. وبعد أن بيع منها 300 ألف حول العالم يسعى مصنعوها إلى مضاعفة مبيعاتهم منها 3 مرات في اليابان، حيث يراهنون على المسافة الجديدة التي تقطعها في عملية شحن واحدة والتي تزيد عن معدل القيادة الأسبوعي للسائق الياباني، وتحدث مسؤولو نيسان عن نسخة من السيارة الكهربائية ستطرح لاحقا وستتمكن من قطع مسافة أكبر كما ستكون أعلى سعرا، ومن غير المؤكد بعد إن كانت النسختان ستتوفران معا أم أن كل واحدة منهما ستوجد في أسواق محددة.

أما بالنسبة لمدى الشحن، فلدى الهاتشباك الكهربائية بطارية 40 كيلوواط تكفي لأن تقطع مسافة 400 كيلومتر في الشحنة الواحدة، كما يمكن شحنها من الصفر وحتى 80% خلال 40 دقيقة من محطات الشحن السريعة، في حين أن شحنها من المنزل بالكامل سيتم خلال 8 ساعات. وبالنسبة للأداء، فالليف 2018 لديها قوة 147 حصان و320 نيوتن.متر من عزم الدوران، لذا فمن المفترض أن تتسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال أقل من 10 ثوان.

 

Email