رابتر لا تحتاج طرقاً معبدة

يعمل نمط الوحول والرمال على التفعيل الأوتوماتيكي للتروس العالية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتميز F-150 رابتر الجديد كلياً بستة أنماط للقيادة على الطرقات الوعرة مصمّمة للتعامل مع أصعب التضاريس. وبدءاً من نمط الصخور ونمط القيادة الصحراوية، ووصولاً إلى النمط الرياضي للقيادة على الطرقات، يبدو رابتر جاهزاً تماماً لأي ظرف من ظروف القيادة. وفيما يلي لمحة عن كل نمط:

العادي

مناسب للقيادة اليومية الاعتيادية على الطرقات، وهو يحقق توازناً تاماً بين حماسة القيادة والراحة والملاءمة.

الرياضي

لم يعد عبور الممرات الجبلية حكراً على سيارة موستانغ بفضل النمط الرياضي في شاحنة رابتر، حيث يمنح هذا النمط الرياضي أداءً حماسياً على الطرقات، ويزيد من استجابة دوّاسة الوقود، كما يوفّر إحساساً رياضياً أكثر في التوجيه، مع انتقال أسرع للتروس، حيث يطيل ناقل الحركة من زمن فصل التروس لإبقائك في وضع السيطرة.

الأحوال الجوية

عندما لا تكون الظروف على الطرقات مثالية، يعمل نمط الطقس على زيادة الثقة أثناء القيادة بدون التأثير على متعة الأداء. ويعمل نمط الطقس على تفعيل الوضع الأوتوماتيكي للتروس 4 Auto وتحسين نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، واستجابة الفرامل وبرنامج نقل الحركة لإعطاء ثقة أكبر أثناء القيادة في حالات الانزلاق.

الوحول والرمال

للقيادة على المسارات الصعبة والطرق الوعرة، يعتبر هذا النمط صديقاً يمكنك الاعتماد عليه، فهو يعمل على التفعيل الأوتوماتيكي لوضع التروس العالية 4 High والقابلة للإقفال إلكترونياً كي تلائم القيادة على الأرضيات الرخوة أو اللينة، وتساعد إعدادات نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات شاحنة رابتر في المحافظة على وقفة قوية راسخة. كما يتم ضبط التوجيه لتأمين الراحة أثناء القيادة، ليسهّل التنقل بين الممرات الضيقة وفوق العقبات.

باها

مع هذا النمط، يضع F-150 رابتر حدّا نهائياً لأيّ منافسة إذ تمّ تصميمه للقيادة بسرعات عالية في الصحارى. ويضع نمط باها الشاحنة في وضع التروس العالية 4 High، مع برمجة نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات على الحدّ الأدنى من التدخّلات، والتحكّم بدوّاسة الوقود لإنتاج قوّة ثابتة، وتحسين استجابة المحرّك لإعطاء السائق قدرة أكبر على التحكّم في الطرقات الوعرة. ويتميّز ناقل السرعة في هذا النمط بانتقال أسرع، ويوقف التروس لفترة أطول ليبقي المركبة محافظة على اندفاعتها.

الصخور

يناسب هذا النمط القيادة الكثيفة على الطرقات الوعرة، والقيادة صعوداً على المنحدرات الصخرية بسرعات منخفضة. ويدعو نمط الصخور السائق لإعداد المركبة في وضع التروس المنخفضة 4 Low حيث يتمّ التفعيل الأوتوماتيكي للتروس القابلة للإقفال إلكترونياً وضبط نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات مع الضبط على الحدّ الأدنى من التدخّلات لتوفير أفضل قدرة على تسلّق الصخور، مع تحسين استجابة ناقل التروس ودوّاسة الوقود لإتاحة تحكّم أكبر.

أسلوب أداء

إلى جانب ترابط إعدادات نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات مع أنماط القيادة، يمكن للسائق برمجة إعدادات النظام لتتناسب مع ظروف القيادة ومستوى مهارته. كما يمكن تخفيف التحكّم بقوّة الجر، وإبقاء التحكّم بالميلان عبر ضغطة على زر التحكّم الإلكتروني بالميلان، أو الضغط على الزرّ 5 ثوان ليتمكن السائق من إغلاق التحكّم الإلكتروني بالثبات.

Email